وضع وفد إيطالي بصورة الأوضاع السياسية الثلاثاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وضع وفد إيطالي بصورة الأوضاع السياسية الثلاثاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وضع وفد إيطالي بصورة الأوضاع السياسية الثلاثاء

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي
رام الله - فلسطين اليوم

وضع رؤساء وأعضاء هيئة الكتل والقوائم البرلمانية في المجلس التشريعي برئاسة حنان عشراوي، اليوم الثلاثاء، وفدا من لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الإيطالي برئاسة بيير كازيني، بصورة الأوضاع السياسية في فلسطين، في ظل سياسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة والتي تهدف لفرض سياسة الأمر الواقع، وتدمير حل الدولتين.

وأشار النواب الى التزام القيادة الفلسطينية بخط السلام وبضرورة وقوف المجتمع الدولي بوجه سياسة الحرب الاسرائيلية، وبضرورة أخذ موقف واضح وصريح وخاصة من قبل دول الاتحاد الأوروبي من ممارسات حكومة الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وتجريم جرائم الإعدام الميداني والقتل اليومي واحتجاز جثامين الشهداء وتدمير المنازل وتهويد القدس.

وطالبوا الوفد الايطالي بضرورة الاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية لتفويت الفرصة على حكومة نتنياهو ولإنصاف شعبنا الذي يعاني من احتلال يدعم المستوطنين.

وتطرق النواب الى الشأن الداخلي والمصالحة الفلسطينية، مشددين على إصرار القيادة الفلسطينية على تحقيق المصالحة الوطنية والمضي نحو انتخابات عامة تشارك فيها كافة التنظيمات والقوى.

وتساءل أعضاء التشريعي عن موقف أوروبا في حال تم تحقيق المصالحة وإجراء انتخابات عامة نزيهة، فهل ستقبل أوروبا بنتائج تلك الانتخابات وهل ستقف اوروبا بوجه اجراءات اسرائيل القمعية التي بكل تأكيد سترفض تلك النتائج.

وحول الأوضاع الأمنية السائدة في الأرض الفلسطينية، حمّل أعضاء التشريعي الجانب الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عما يحدث، بسبب ما تقوم به اسرائيل من جرائم يومية أفقدت شعبنا الأمل بإمكانية التحرر من نير الاحتلال الذي يمضي في جرائمه في ظل صمت دولي.

وحول الاعتداء على الأماكن المقدسة وجرائم المستوطنين بحق المسجد الأقصى والمساجد والكنائس، شدد أعضاء التشريعي على أن القضية الفلسطينية هي قضية صراع سياسي وحكومة نتنياهو بدعمها الأعمى لجرائم المستوطنين تسعى لتحويل الصراع إلى صراع ديني، وذلك سيدخل المنطقة في دوامة عنف أخطر بكثير مما هي عليه.

بدوره، أكد كازيني على حل الدولتين وفقا لقرارت الشرعية الدولية، وأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يجب أن يكون من مبدأ الاتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي ليكون شاملا وواضحا، مشددا على موقف ايطاليا الداعم لجهود السلام ولإنهاء الصراع وتحرر الشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء، قيس عبد الكريم، وبسام الصالحي، ومصطفى البرغوثي، ونجاة الأسطل، وعلاء ياغي، وأمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة، بحضور القنصل الايطالي ديفيد لا سيشيليا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع وفد إيطالي بصورة الأوضاع السياسية الثلاثاء وضع وفد إيطالي بصورة الأوضاع السياسية الثلاثاء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday