أمريكا تهنئ تساي بفوزها في الانتخابات الرئاسية في تايوان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أمريكا تهنئ تساي بفوزها في الانتخابات الرئاسية في تايوان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمريكا تهنئ تساي بفوزها في الانتخابات الرئاسية في تايوان

تساي تفوز في الانتخابات الرئاسية في تايوان
واشنطن - فلسطين اليوم

هنأت الولايات المتحدة الأمريكية ، اليوم السبت ، زعيمة الحزب التقدمي الديمقراطي المعارض في تايوان تساي إينج وين ، بمناسبة إعلان فوزها في الانتخابات الرئاسية ، وأعربت عن خالص تقديرها لشعب تايوان على "النظام الديمقراطي القوي" في البلاد.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي قوله في بيان " إن تايوان أظهرت مجددا قوة نظامها الديمقراطي الذي يشهد الآن انتقالا سلميا جديدا للسلطة".

وأعرب البيان عن تطلع الولايات المتحدة للعمل مع الرئيسة الجديدة والزعماء من كافة الأحزاب في تايوان "لدفع العلاقات المشتركة قدما وتعزيز العلاقات غير الرسمية بين الشعبين".

وأضاف: "تربطنا بشعب تايوان مصالح عميقة في الحفاظ على السلم والاستقرار عبر المضيق" في إشارة إلى العلاقات بين تايوان والصين.

كما أشاد البيان بالرئيس التايواني المنتهية ولايته ما يينج جيو لجهوده في تقوية العلاقات مع الولايات المتحدة والخطوات التي اتخذها في تحسين العلاقات عبر مضيق تايوان في السنوات الأخيرة.

وأعرب في الوقت ذاته عن أمل واشنطن "في مواصلة الرئيس جيو العمل البناء لضمان لتحقيق الانتقال السلس للسلطة والاستمرار في تعزيز السلم والاستقرار في المنطقة".

وكان قد أعلن في العاصمة تايبيه في وقت سابق اليوم فوز زعيمة الحزب التقدمي الديمقراطي المعارض المؤيد للاستقلال تساي إينج وين برئاسة تايوان بنسبة 2ر56 في المئة من الأصوات مقابل 9ر30 في المئة لصالح منافسها رئيس حزب كومينتانج الحاكم إريك تشو لتصبح بذلك أول امرأة تتولى منصب الرئاسة في تاريخ الجزيرة.

وقالت تساي البالغة من العمر - 59 عاما - في مؤتمر صحفي بعد إعلان فوزها ، " إنها تحترم حق الرئيس التايواني ما يينج جيو في تشكيل حكومة مؤقتة للحفاظ على اتصالات وتنسيق مناسب مع الحزب التقدمي الديمقراطي لضمان انتقال سلس للسلطة". 

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمريكا تهنئ تساي بفوزها في الانتخابات الرئاسية في تايوان أمريكا تهنئ تساي بفوزها في الانتخابات الرئاسية في تايوان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday