احتفالات في إسطنبول ابتهاجًا بفوز العدالة والتنمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احتفالات في إسطنبول ابتهاجًا بفوز العدالة والتنمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتفالات في إسطنبول ابتهاجًا بفوز العدالة والتنمية

الاحتفالات في أرجاء مدينة إسطنبول التركية
انقرة - فلسطين اليوم

عمت الاحتفالات أرجاء مدينة إسطنبول التركية (شمال غرب البلاد) عقب إعلان فوز حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم بالانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت أمس الأحد.

ومع إغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة الخامسة مساء، بدأ أنصار الحزب في مدينة إسطنبول التوجه إلى مقر الحزب الرئيسي في منطقة 'سوتلاجه'، حيث احتشدوا بالآلاف لمتابعة فرز الأصوات عبر الشاشات الإلكترونية التي أظهرت تقدم الحزب منذ انطلاق عملية الفرز.

وشهدت المدينة مسيرات رفع المشاركون فيها الأعلام التركية وشعارات الحزب، وأطلقوا العنان لأبواق السيارات ورددوا الأهازيج المؤيدة للحزب ولقائده التاريخي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ولم تمنع برودة الطقس وانخفاض درجة الحرارة أنصار العدالة والتنمية من التجمهر في الشوارع وإقامة حلقات الدبكة والغناء احتفالا بفوز الحزب في هذه الانتخابات.

فرحة الانتصار
وعكس صخب الاحتفالات في كبرى مدن تركيا اهتمام الشارع 'الإسطنبولي' بالانتخابات، التي كادت أن تحول مشهد الحكم إلى وجهة غير التي عرفها منذ 12 عاما، هي عمر إدارة حزب العدالة والتنمية ذي الجذور الإسلامية للبلاد.

وأظهرت النتائج شبه النهائية فوز الحزب بنسبة 49.4% من أصوات الناخبين، وحصوله على 316 مقعدا تؤهله لاستعادة أغلبيته البرلمانية، وتشكيل الحكومة التي عجز عن تشكيلها عقب تراجعه في الانتخابات التي أجريت في السابع من يونيو/حزيران الماضي.

ووفقا لنتائج الانتخابات الأخيرة، فإن حزب العدالة والتنمية قد حقق فوزا كاسحا بفارق يصل إلى ضعف نسبة منافسه الأساسي حزب الشعب الجمهوري الذي حصل على 25.3% من الأصوات، بينما حصل حزب الحركة القومية على 12%، وحزب الشعوب الديمقراطي على 10.4%.

ومع ظهور النتائج، انطلقت الاحتفالات في شوارع مدينة إسطنبول وأمام مراكز حزب العدالة والتنمية في مختلف مناطق المدينة، التي حقق الحزب فيها فوزا كبيرا بحصوله على 48.77% من أصوات الناخبين، مقابل 30.22% لحزب الشعب الجمهوري، و8.56% لحزب الحركة القومية و10.17% لحزب الشعوب الديمقراطي.

وقال أحد المشاركين في المسيرة -يدعى عدلي سيمتجي- للجزيرة نت إن إسطنبول أعلنت مرة أخرى وفاءها لحزب العدالة والتنمية، مؤكدا أنه سيواصل الاحتفال في شوارع المدينة حتى ساعات الصباح.

المعقل التاريخي
وأضاف التركي الأربعيني أنه توقع فوز حزبه في الانتخابات لأن الشعب التركي يثق بالحزب ورئيسه أحمد داود أوغلو وبأردوغان.

وأوضح سيمتجي أنه وكافة أفراد عائلته صوتوا للعدالة والتنمية وسيواصلون التصويت له بوصفه حزب تركيا الذي حسّن أحوال الناس، وفق تعبيره.

بدوره، ذكر شاب آخر مشارك في الاحتفالات -يدعى مراد دويدار- أن فوز الحزب في مدينة إسطنبول له أهمية خاصة، وإن كان ليس غريبا عن المدينة التي طالما منحت الحزب ثقتها.

وأكد دويدار أن إسطنبول عرفت العدالة والتنمية منذ أن كان أردوغان رئيسا لبلديتها، حيث 'خدم الناس وعاملهم بتواضع وشفقة، وحوّل المدينة إلى واحدة من أحدث مدن العالم'.

وقال الشاب التركي -الذي كان يحمل علم بلاده خلال إحدى المسيرات الاحتفالية- للجزيرة نت إن فوز العدالة والتنمية هو فوز لكل من يحب تركيا، معتبرا إياه فوزا لفلسطين وسوريا وهزيمة لإسرائيل ونظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وشهدت احتفالات أنصار حزب العدالة والتنمية مشاركة لافتة من أبناء الجالية العربية المقيمة بإسطنبول، لا سيما السوريين، حيث حبسوا الأنفاس قبيل إجراء الانتخابات خشية فوز الجمهوريين الذين تبنوا برنامجا يقوم على إعادتهم لبلادهم ووقف استضافتهم على الأراضي التركية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفالات في إسطنبول ابتهاجًا بفوز العدالة والتنمية احتفالات في إسطنبول ابتهاجًا بفوز العدالة والتنمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday