التعاون الإسلامي والصين يؤكدان أهمية تطوير العلاقات الاستراتيجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التعاون الإسلامي والصين يؤكدان أهمية تطوير العلاقات الاستراتيجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التعاون الإسلامي والصين يؤكدان أهمية تطوير العلاقات الاستراتيجية

وزارة الخارجية
جدة - فلسطين اليوم

أكّدت منظمة التعاون الإسلامي وجمهورية الصين الشعبية أهمية تطوير العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية و ذلك خلال زيارة رسمية لوفد من الأمانة العامة للمنظمة برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون السياسية، السفير عبد الله بن عبد الرحمن عالم إلى الصين خلال الفترة 18 ـ 26 نيسان/ أبريل 2015.

وأوضح السفير عالم أن الزيارة هي الجولة الأولى من المشاورات السياسية بين الجانبين، وعقدت خلالها عدة اجتماعات ومشاورات سياسية مع المسؤولين الصينيين في وزارة الخارجية، إلى جانب الالتقاء بالقيادات الإسلامية في العاصمة بكين وفي المناطق التي تقطنها الأقليات المسلمة تجسيدًا لرغبة الجانبين في تعميق الثقة المتبادلة بينهما وتطوير العلاقات بين الجانبين، مشيرًا إلى أنه تم التطرق إلى موضوع الحوار بين الحضارات، في ظل الأهمية التي توليها المنظمة للحوار بين الحضارات وأتباع الديانات، للإسهام في تكريس قيم السلام والتسامح ورفع اللبس الذي يلف بعض المفاهيم المغلوطة.

وأكد السفير عالم حرص المنظمة على تعزيز علاقات التعاون مع الحكومة الصينية، مشددًا على معارضتهما للأعمال الإرهابية والانفصالية وممارسات التطرف العنيف بمختلف تجلياته، غير أنها في الوقت ذاته معنية بأحوال المسلمين، أغلبيةً كانوا أو أقلية، لذا فهي تهتم دون المساس بالشؤون الداخلية للدول، بمتابعة أوضاع الجماعات والمجتمعات المسلمة في مختلف دول العالم.

وشدد في هذا الإطار على قناعة المسؤولين في المنظمة بأن الأقليات المسلمة عبر العالم بمقدورها الاضطلاع بدور الجسر الثقافي والحضاري بين دولها من جهة، والمنظمة ودولها الأعضاء من جهة أخرى، وذلك من خلال إبراز قيم التسامح والمواطنة الحقّة وتجسيد المفاهيم السامية التي تعج بها منظومة القيم الإسلامية.

وبيّن السفير عالم أن المسؤولين الصينيين أكدوا أن للمسلمين دورًا ملموسًا في ازدهار الصين اقتصاديًا وحضاريًا، خاصة أن الإسلام دخل الصين حوالي عام 650م، فيما توضح الإحصاءات الرسمية أن إجمالي عدد المسلمين في البلاد يناهز 21 مليون نسمة وينتمون إلى 10 قوميات مختلفة، ويبلغ عدد المساجد نحو 35 ألفًا، في حين يبلغ عدد الأئمة والخطباء نحو 50 ألفًا ويصل عدد الجمعيات الإسلامية إلى 500 مؤسسة مشيرًا إلى أن وفد المنظمة أجرى جولة ميدانية شملت زيارة مسجد أوكس ستريت ومقر ومسجد الجمعية الإسلامية في بكين، وتم الاطلاع على أحوال المسلمين في إقليم تشينجيانج وزيارة مسجد عيد خاه في مدينة كاشغر، ومدينة أرومتشي، إضافة إلى زيارة بعض المراكز الثقافية والحضارية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعاون الإسلامي والصين يؤكدان أهمية تطوير العلاقات الاستراتيجية التعاون الإسلامي والصين يؤكدان أهمية تطوير العلاقات الاستراتيجية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday