الصين تستنكر الانتقادات ضد سياستها بشأن معونات أفريقيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصين تستنكر الانتقادات ضد سياستها بشأن معونات أفريقيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تستنكر الانتقادات ضد سياستها بشأن معونات أفريقيا

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية-هوا تشان يينغ
بكين - فلسطين اليوم

استنكرت الصين ما يوجهه الإعلام الغربي من انتقادات ضد سياستها بشأن المعونات الموجهة لأفريقيا والادعاءات بأن تلك المعونات لم تكن ذات فائدة تذكر بالنسبة للقارة السمراء، خاصة فيما يتعلق بتحسين أوضاع الديمقراطية وحقوق الإنسان بها.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ - في تصريح رسمي - إن أهم ما يميز التعاون الصيني الأفريقي هو أنه يرتكز على مبدأ المنفعة المتبادلة، كما أن الصين لم تضع أبدا أي قيود سياسية على ما تقدمه من معونات للدول أفريقيا وأيضا هي لم تحاول يوما التدخل في الشئون الداخلية لتلك الدول أو تسعى لإجبارها على القيام بأفعال ضد إرادتها وخداعها بوعود جوفاء، لهذا فإن المساعدات الصينية كانت دائما محل ترحيب من الشعوب الإفريقية.

وحثت هوا، المشككون في العلاقات الصينية - الأفريقية وفي التعاون بين الجانبين أن يكونوا أكثر موضوعية وإنصافا وعقلانية وأن يسعوا عن حق للمساهمة في استقلال أفريقيا ونموها المستدام.

وقالت هوا ـ في تصريحها الذي أدلت به بمناسبة اختتام اجتماعات المنتدى الاقتصادى الصينى-الأفريقي (الفوكاك) في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا ونقلته وسائل إعلام صينية - إن الصين تعطي الأولوية للاحتياجات الفعلية والمعيشية للشعوب الأفريقية ولقدرات الدول الأفريقية على تحقيق النمو بطريقة مستقلة.

وأضافت أنه وطوال سنوات طويلة، قامت الصين بفعل كل ما باستطاعتها لتقديم العون والدعم المادي والتنموي لأفريقيا، فعلى سبيل المثال لا الحصر ساعدت الصين الدول الأفريقية في مد 5,675 كيلومتر من خطوط السكك الحديدية وبناء 4,507 كيلومتر من الطرق السريعة و18 جسرا و12 ميناء و14 مطارا ومحطة جوية و64 محطة لإنتاج الطاقة و76 منشأة رياضية والبنية التحتية لمشروعات مياه واتصالات و86 مستشفى وأكثر من 200 مدرسة و23 مركزا للتكنولوجيا الزراعية، فضلا عن هذا فقد قدمت الصين منذ عام 2000 نحو 55 ألف منحة دراسية لدول أفريقيا وقامت بتقديم برامج تدريبية لما يربو على 80 ألف أفريقي في مختلف المجالات.

وأشارت هوا إلى أن هذا التعاون الضخم بين الجانبين ساهم في خلق ظروفا أفضل للتنمية في أفريقيا وقدم الفائدة للمواطنين في شتى البلدان الأفريقية.

يذكر أن الرئيس الصينى شي جين بينغ كان قد حضر قمة الفوكاك وألقى كلمة هامة في افتتاح المنتدى منذ نحو أسبوع، حيث تعهد بتقديم دعم تمويلي قيمته 60 مليار دولار أمريكي إلى أفريقيا، وأعلن عن 10 خطط كبرى لتعزيز التعاون ذو الفائدة المشتركة بين الصين والدول الأفريقية في شتى المجالات وبخاصة مجالات التصنيع والتحديث الزراعي والبنية التحتية والخدمات المالية والاستثمار والحد من الفقر والرعاية الاجتماعية والصحة العامة والأمن، كما اقترح شي الارتقاء بالعلاقات بين بلاده وإفريقيا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تستنكر الانتقادات ضد سياستها بشأن معونات أفريقيا الصين تستنكر الانتقادات ضد سياستها بشأن معونات أفريقيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday