انتقادات لربط ديفيد كاميرون تعلم المسلمات الإنجليزية بـالتطرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انتقادات لربط ديفيد كاميرون تعلم المسلمات الإنجليزية بـ"التطرف"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتقادات لربط ديفيد كاميرون تعلم المسلمات الإنجليزية بـ"التطرف"

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - فلسطين اليوم

أثارت تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون التي ربط فيها بين مستوى معرفة اللغة الإنكليزية والتطرف، استياء منظمات مدنية، رأت في خطاب كاميرون تمييزا ضد النساء المسلمات. وذكرت عالمة الاجتماع مؤسسة لجنة حقوق الإنسان الإسلامية "منظمة غير ربحية مقرها في لندن" "أرزو مرالي"، في تعليق لها على خطة الحكومة البريطانية حول تقديم دروس إنكليزية للنساء المسلمات، إن "مهاجمة كاميرون للنساء المسلمات تعد محاولة لإخفاء المشكلات التي تواجهها المملكة المتحدة في الواقع".

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أوضح في مقال لصحيفة "تايمز" خلال الأسبوع الحالي، إن 190 ألف امرأة مسلمة، تتحدث الإنجليزية قليلا أو لا تتحدثها إطلاقا، وأن الحكومة البريطانية قررت دعم الدروس الإنجليزية للنساء من خلال تخصيصها 20 مليون جنيه إسترليني (28 مليون دولار).

وكان ربط كاميرون، في بيان له ، بين مشروع دورات اللغة للنساء المسلمات، ومكافحة التطرف، واعتباره أن "معرفة الناس للإنكليزية ستساعدهم على زيادة مقاومتهم في مواجهة رسائل تنظيم داعش"، أثارت ردود أفعال سلبية من الرأي العام، وقوبلت بانتقاد من قبل جماعات مسلمة.

ولفتت مرالي، للأناضول، إلى عدم عثورها على أية دراسة تقيم علاقة بين معرفة النساء المسلمات للإنجليزية، والتطرف.
وانتقدت مرالي الأسلوب الذي اتبعه كاميرون، خلال تقديم مشروعه المذكور، قائلة "إن أي خطاب سياسي من هذا القبيل يسهم بشكل فاعل في صنع جو الكراهية، إلى جانب تأجيجها تجاه المسلمين في الشارع".
وأشارت عالمة الاجتماع إلى استغلال المسلمين كمواد للأجندة اليومية في البلاد، مضيفة "أشعر وكأن موسم صيد المسلمين قدا بدأ في بريطانيا، وعين الحكومة على المسلمين".
واعتبرت "ريمونا أيل" مديرة قسم الإعلام بمؤسسة الدراسات الإسلامية بلندن، اقتراح الحكومة البريطانية على أنه "سياسي بحت"، واصفة إعطاء دروس إنكليزية للنساء المسلمات" قد يظهر بالشيء الإيجابي غير أن ذلك كان ينبغي ألا يكون متعلقا بـ"الالتطرف والتشدد".

هذا، ووصف رئيس الرابطة الإسلامية في بريطانيا الدكتور "عمر الحمدون"، فكرة تعليم النساء المسلمات اللغة الإنكليزية، على أنه تدبير يمنع تطرف الشبان، وانخراطهم في منظمات متطرفة كـ "داعش"، بالأمر الـ"الخاطئ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقادات لربط ديفيد كاميرون تعلم المسلمات الإنجليزية بـالتطرف انتقادات لربط ديفيد كاميرون تعلم المسلمات الإنجليزية بـالتطرف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday