بوتين يدعو ارمينيا واذربيجان إلى ضبط النفس ووقف إطلاق النار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بوتين يدعو ارمينيا واذربيجان إلى ضبط النفس ووقف إطلاق النار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوتين يدعو ارمينيا واذربيجان إلى ضبط النفس ووقف إطلاق النار

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكوـ فلسطين اليوم

دعا أوباما-يحمّل-بوتين-مسؤولية-وقف-تخفيض-الأسلحة-النووية">الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طرفي النزاع الأذري الارمني إلى ضبط النفس والوقف الفوري لإطلاق النار.

وأعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة دميتري بيسكوف اليوم السبت "أن الرئيس شديد القلق بسبب استئناف القتال على خط التماس في قره باغ." وقال بيسكوف إن الرئيس الروسي "يشعر بالأسف لأن الوضع يتجه من جديد نحو المواجهة المسلحة"، مضيفا أن جهودا نشطة يمكن أن تؤدي في النهاية إلى تسوية النزاع بذلت في الآونة الأخيرة في إطار الجهود الثلاثية (روسيا وأرمينيا وأذربيجان) ودوليا في إطار مجموعة مينسك لمنظمة التعاون الأوروبي (روسيا وفرنسا والولايات المتحدة).

ودعت وزارة الخارجية الروسية اليوم ، طرفي النزاع إلى ضبط النفس ووقف إطلاق النار، وقالت المتحدثة بأسم الوزارة ماريا زاخاروفا،ندعو الطرفين إلى ضبط النفس والتخلي الفوري عن العنف، لافتة الى أن روسيا شرعت بالتشاور مع الشركاء في مجموعة مينسك.

من جهة أخرى، أفاد مصدر في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي أن مجموعة مينسك ستجتمع الأسبوع المقبل في فيينا لمناقشة تأزم الوضع في منطقة النزاع.

وأعلنت وزارة دفاع أرمينيا اليوم أن الجيش الأرمني يقوم بهجوم مضاد على عدة محاور في إقليم قره باغ، وكتب المتحدث بأسم الوزارة أرتسرون افانيسيان، على صفحته في الفيسبوك "العمليات القتالية مستمرة الآن.. جيش أرمينيا قام بهجوم مضاد على عدة محاور".

وأشار المتحدث إلى وقوع قتلى من الجانبين، وقال "تكبد الجانب الأذربيجاني خسائر جسيمة بالأرواح والعتاد وفقد طائرة مروحية. المبادرة الآن في يدنا".

وكانت وزارة دفاع جمهورية ناغورني قره باغ غير المعترف بها تحت سيطرة الارمن أفادت بأن قوات أذربيجان قامت الليلة الماضية بهجوم على عدة محاور في منطقة النزاع، واستخدمت المدفعية والطيران والمدرعات في محاور الجنوب والجنوب الشرقي والشمال الشرقي من خط التماس.

وأضافت الوزارة أن "الخصم إضافة إلى معارك الجبهة الأمامية قصف بالمدفعية مواقع سكنية مدنية وأماكن المرابطة الدائمة لعدد من الوحدات العسكرية"، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة تجري على طول خط التماس، حيث تخوض الوحدات الأمامية لقوات قره باغ معارك دفاعية.

من جانب آخر،أعلنت وزارة دفاع أذربيجان أن "القوات المسلحة الأرمنية خرقت خلال الـ24 ساعة الماضية نظام وقف إطلاق النار 127 مرة على مختلف محاور خط التماس".

وأشارت الوزارة إلى أن قوات أرمينيا استخدمت راجمات القنابل والرشاشات الثقيلة.

وأفادت وزارة دفاع أرمينيا أن قواتها المسلحة قضت على مجموعة كوماندوز أذربيجانية في أراضي جمهورية قرة باخ قرب بلدة ليفونارخ.

وصرح ممثل الجمهورية غير المعترف بها في موسكو ألبرت أندريان، أن شعب وجيش قرة باخ بعد الانتصار منذ 25 سنة بنى دولة ديمقراطية ويعيش بحرية وسلام، لكن الجانب الأذربيجاني أعلن مرارا نية استعادة السيطرة على قرة باخ بأي وسائل كانت.

وكان النزاع اندلع بين البلدين عام 1988 على إقليم قره باخ الجبلي حين أعلنت الأغلبية الأرمنية لسكان الإقليم الذي كان منطقة اذربيجانية ذاتية الحكم، عن الخروج من جمهورية أذربيجان السوفيتية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يدعو ارمينيا واذربيجان إلى ضبط النفس ووقف إطلاق النار بوتين يدعو ارمينيا واذربيجان إلى ضبط النفس ووقف إطلاق النار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday