رئيس الحكومة اللبنانية ينفي وجود تزوير في مسألة ترحيل النفايات للخارج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رئيس الحكومة اللبنانية ينفي وجود تزوير في مسألة ترحيل النفايات للخارج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الحكومة اللبنانية ينفي وجود تزوير في مسألة ترحيل النفايات للخارج

رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام
بيروت - فلسطين اليوم

نفى رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام وجود تزوير في مسألة ترحيل النفايات للخارج كما أشاعت بعض وسائل الإعلام اللبناني.

وقال سلام في مقابلة تلفزيونية مع محطة "المؤسسة اللبنانية للارسال" (أل بي سي) :"كنا قررنا التعامل في مسألة ترحيل النفايات مع شركات وليس دول.

وأضاف "أن الشركة التي تم الإتفاق معها لترحيل النفايات ذكرت أن موقعا في روسيا يمكن الترحيل اليه، في هذه الاثناء اتصل بي سفير روسيا في يوم 28 من شهر يناير الماضي وأيد الترحيل ، لكن في 9 الشهر الجاري اعاد الاتصال بي وطلب التمهل.

وتابع قائلا :ثم ذهبت في 15 من الشهر الجاري إلى ميونخ والتقيت وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الذي أثار معي موضوع النفايات وقال لي :"نحن في روسيا نود مساعدة لبنان ولكن نريد بعض الوقت، عندها قلت له شكرا، فلماذا التشكيك بدولة مثل روسيا".

وقال: "اذا فشل الترحيل يجب ان نبحث بالمطامر (المدافن )، لكن الترحيل لم يفشل بعد ، مشيرا إلى أن المطامر الصحية هي الحل، وهذا ما تعتمده الدول، وخصوصا ان لها دورا في توليد الطاقة".

وردا على سؤال حول علاقة القوى السياسية بالنفايات .. قال " جميعهم مسئولون عن عدم ايجاد حلول.

واضاف "لن أمضي في هذا الامر اذا لم تتفق القوى السياسية لأن الحكومة لا يمكنها الاستمرار بوجود هذا الملف".
ونفى ان يكون لبنان صار تحت الوصاية الايرانية، مشيرا الى "وجود تأثير ايراني في كل المنطقة ومنها لبنان".، معولا على استمرار الحوار بين "حزب الله" و"المستقبل" لتحقيق الاستقرار.
وعن الهبتين السعوديتين للجيش اللبناني بقيمة أربعة مليارات دولار.. قال: "هذه هبة والواهب لا يحق لنا أن نسأله أو نشكك به لأن الهبة الأولى تتضمن ثلاثة مليارات من السعودية في اطار اتفاق سعودي - فرنسي - لبناني تمتد لسنوات خمس وأنا لا اشكك في الامر، وبالنسبة للمليار الرابع فقد تم تنفيذ نصفه وعلينا الانتباه إلى قضية تدهور سعر النفط".

وأكد نقلا عن لسان مسؤولين سعوديين "أن الهبة السعودية للجيش اللبناني لا تراجع عنها".

ورأى أن "موضوع ملاحقة بعض الاشخاص الذين يمولون حزب الله في أمريكا لا يشمل جميع الناس"، مميزا بين دور "حزب الله السياسي ودوره المالي"، مشيدا بوعي "حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وجهود وزير المالية لاستيفاء كل المتطلبات وتوضيحها في أمريكا حول عدم وجود مخالفات.. وأردف قائلا "عمليا نحن محصنين في الموضوع المالي".

وعما اذا كان لبنان في حالة انهيار ..قال: "الانهيار الذي احذر منه بسبب وجود مؤشرات تخص الوضع الاقتصادي، اذ ان النمو صفر والمستثمر لا يأتي بسبب عدم الاستقرار ومثلها تنراجع التحويلات، اضافة الى ان الازمة السياسية التي تشهدها كما حدث في مرات سابقة ولكن في السابق كان الوضع الاقليمي مستقرا. اما حاليا وفي ظل الدمار القائم والتناحر الدولي على خلفية احداث سوريا فعلينا الحذر واقول اتمنى الا نتمزق.
وردا على سؤال عن اداء الحكومة بعد مرور سنتين على ولادتها.. قال: "لبنان بحاجة الى رئيس جمهورية وانا اليوم اتولى الدفة في غياب رئيس الجمهورية، واذا ما استقلت فمن يقوم بتكليف الحكومة وتشكيلها.

وعن العسكريين اللبناني المختطفين لدى تنظيم داعش الإرهابي .. قال: "لا معلومات لدينا عنهم".

وحول التنقيب عن النفط ..قال "اننا بانتظار التوافق السياسي"... وألمح إلى امكانية تأثير اتفاق اليونان وقبرص واسرائيل حول استخراج النفط على ثروة لبنان النفطية.

وحول إعداد النازحين السوريين في لبنان .. قال: "امر غير مسبوق في العالم أن تصل نسبة النزوح اليه الى 30 % من عدد سكانه ومن هنا كان اهتمام الجميع بلبنان".

وأضاف: " تم عقد مؤتمر لندن لمساعدة الشعب السوري بسبب الهجرة إلى أوروبا وليس من اجل لبنان او سوريا ، وقال : "لقد اوقفنا النزوح سنة وهذا انجاز"، لافتا إلى أن المساعدات التي تقررت غير واضح موعد وصولها وكيفية توزيعها على بلدان النزوح.. مشيرا إلى تكبد لبنان 13 مليار دولار منذ بدء ازمة النزوح السوري.

كما نفى وجود داعش في اوساط النازحين السوريين ولكن هناك سرقات وقتل كما يحصل في اي مجتمع اخر لذا لا داعي للاستنفار ضدهم، فالوضع الامني في لبنان ممسوك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحكومة اللبنانية ينفي وجود تزوير في مسألة ترحيل النفايات للخارج رئيس الحكومة اللبنانية ينفي وجود تزوير في مسألة ترحيل النفايات للخارج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday