سيول  تدعو كوريا الديمقراطية إلى حوار رفيع المستوى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيول تدعو كوريا الديمقراطية إلى حوار رفيع المستوى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيول  تدعو كوريا الديمقراطية إلى حوار رفيع المستوى

رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ باك
سول - فلسطين اليوم

حثت كوريا الجنوبية اليوم (الجمعة) جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مرة أخرى على الاستجابة لعرضها إجراء محادثات رفيعة المستوى.

وذكر ليم بيونج - تشيول، المتحدث باسم وزارة التوحيد والمسؤول عن العلاقات بين الكوريتين في سول، في بيان أن "الجانب الجنوبي اقترح إجراء اتصالات رفيعة المستوى (مع كوريا الديمقراطية)، ودعا إلى الاستجابة لذلك مرتين".

وقال ليم إنه ليس هناك تغيير في موقف كوريا الجنوبية المتمثل في أن جميع القضايا بين الكوريتين سيتم حلها عبر الحوار، مؤكدا أن سول تترك الباب مفتوحا أمام المحادثات.

وكانت إدارة بارك جيون - هيي قد اقترحت عقد جولة أخرى من المحادثات الرفيعة المستوى مع كوريا الديمقراطية يومي 11 و 18 أغسطس، وهو أمر التزمت كوريا الديمقراطية الصمت حياله، وذلك لبحث لم شمل الأسر التي فرقتها الحرب الكورية(1950 - 1953) والقضايا العالقة الأخرى ذات "الاهتمام المشترك".

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن حكومة كوريا الجنوبية لديها على ما يبدو رغبة في تخفيف العقوبات المفروضة على كوريا الديمقراطية مثل إجراءات 24 مايو التي فرضت في عام 2010 عندما غرقت البارجة (تشيونان) التابعة لبحرية كوريا الجنوبية في المياه بالقرب من الحدود البحرية الغربية المتنازع عليها.

ومنذ ذلك الحين، حظرت العقوبات جميع التبادلات بين الكوريتين فيما عدا بالنسبة للمنطقة الصناعية المشتركة الكائنة في مدينة كايسونغ الحدودية بكوريا الديمقراطية.

كما أفادت تقارير بأن كوريا الجنوبية أصبحت منفتحة بصورة أكبر لبحث قضايا حساسة أخرى طالبت كوريا الديمقراطية بحلها مثل استئناف الجولات السياحية إلى منتجع كومجانج الجبلي الواقع على الساحل الجنوبي الشرقي لكوريا الديمقراطية.

فقد تم في يوليو عام 2008 وقف الجولات السياحية، التي اطلقت عام 1998، وذلك عندما لقيت سائحة كورية جنوبية مصرعها على يد جندي من كوريا الديمقراطية عقب مجازفتها بدخول منطقة محظورة.

وذكر المتحدث أنه ينبغي على بيونغيانغ الاستجابة سريعا لعرض الحوار الذي تقدم به سول وبحث القضايا العالقة بين الكوريتين ومن بينها لم شمل الأسر المنفصلة بطريقة صادقة، مضيفا أن ذلك سيكون نبأ طيبا للأسر المنفصلة في الكوريتين خلال عطلة تشوسيوك المرتقبة.

وستبدأ عطلة تشوسيوك، وتعادل عيد الشكر في الولايات المتحدة، من السبت وحتى الأربعاء القادم

شينخوا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيول  تدعو كوريا الديمقراطية إلى حوار رفيع المستوى سيول  تدعو كوريا الديمقراطية إلى حوار رفيع المستوى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday