ضرب تنظيم داعش يقسّم السياسيين في بريطانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضرب تنظيم "داعش" يقسّم السياسيين في بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ضرب تنظيم "داعش" يقسّم السياسيين في بريطانيا

عناصر من تنظيم داعش
لندن - فلسطين اليوم

نظم أنصار منظمةِ أوقفوا الحرب مظاهرةً أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية احتجاجا على مساعي الحكومة لتوسيع عملياتها العسكرية لتشمل الأراضي السورية.

وتأتي هذه المظاهرة في وقت يشهد فيه حزب العمال المعارض انقساما بين أعضائه. ويهدِد بعضهم بالاستقالة إذا أجبروا من قبل زعيم الحزب على معارضة شن الغارات على داعش في الانبار" href="http://www.palestinetoday.net/news/arabworld/%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-10-%D9%88%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%AE%D9%85%D8%B3%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%A8%D8%A7%D8%B1.html" target="_blank">تنظيم داعش في سوريا.

من جانبه قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن إجراء تصويت بالبرلمان للقيام بعمل عسكري ضد تنظيم داعش في سوريا غير مؤكد، في وقت تسعى فيه الحكومة لتحقيق إجماع حول الموضوع.

وقال فالون في مقابلة نشرت في صحيفة صنداي تلغراف إنه يأمل أن يدرس النواب من كل الأحزاب الحجج مع انقسام حزب العمال بشدة بشأن هذه القضية.

وسئل فالون عما إذا كان من المؤكد إجراء تصويت بشأن القيام بعمليات في سوريا فقال 'لا، فنحن ملتزمون بتحقيق إجماع ومعرفة ما إذا كانت هناك أغلبية في هذا الأمر'، مضيفا أنه إذا أمر جيريمي كوربن كتلته البرلمانية بالتصويت ضد القيام بعمل في سوريا فإن ذلك سيجعل الأمر بالتأكيد أصعب.

ويريد كوربن أن تصوّت كتلته البرلمانية ضد شن غارات جوية، ولكن كثيرين من نواب حزبه في البرلمان يطالبون بتصويت حر بدلا من تصويت يتم فيه توجيههم للاعتراض على شن الغارات.

ويريد رئيس الوزراء المحافظ ديفد كاميرون أن يؤيد أعضاء البرلمان من خارج حزبه توسيع الغارات الجوية لضرب تنظيم الدولة في سوريا، في وقت تشن فيه بريطانيا بالفعل غارات جوية تستهدف التنظيم في العراق.

واكتسبت حملة كاميرون للحصول على تأييد في البرلمان قوةً جديدة بعد الهجمات التي وقعت في باريس يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني وقُتل فيها 130 شخصا وتبناها تنظيم الدولة.

وكان كاميرون قد خسر تصويتا في البرلمان عام 2013 بشأن شن غارات جوية على قوات النظام السوري، وفي ذلك الوقت لم يسمح حزب العمال لنوابه بالتصويت بشكل حر وأمرهم بالتصويت ضد الحكومة.

وأشار استطلاع للرأي نُشر يوم الجمعة إلى أن 48% من الناخبين البريطانيين يؤيدون توسيع الضربات الجوية لضرب تنظيم الدولة في سوريا مع اعتراض 30% على ذلك.

وأظهر الاستطلاع أيضا تأييد 49% للخيارات الدبلوماسية وغير العسكرية قبل التزام بريطانيا بأي شيء أكثر من الغارات الجوية.

ومن المنتظر أن يتخذ حزب العمال قرارا نهائيا غدا الاثنين بشأن كيفية التصويت على خطة كاميرون لشن ضربات على تنظيم الدولة بسوريا. ومن المتوقع أن يطرح كاميرون خطته رسميا على مجلس العموم يوم الخميس المقبل للحصول على تفويض منه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضرب تنظيم داعش يقسّم السياسيين في بريطانيا ضرب تنظيم داعش يقسّم السياسيين في بريطانيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday