كاميرون يبحث عن مخرج آمن من فضيحة أوراق بنما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كاميرون يبحث عن مخرج آمن من فضيحة "أوراق بنما"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يبحث عن مخرج آمن من فضيحة "أوراق بنما"

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - فلسطين اليوم

كشف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في كلمة أمام مجلس العموم عن سلسلة إجراءات لمكافحة التهرب الضريبي، في محاولة منه للحد من الفضيحة المدوية لما كشفته "وثائق بنما". وأوضح رئيس الوزراء، الاثنين 11 أبريل/نيسان، أن الأراضي التابعة للتاج البريطاني، على غرار جزر كايمان التي تعد ملاذات ضريبية، ستصبح ملزمة بمشاطرة بياناتها الضريبية مع السلطات البريطانية.

وقال كاميرون "للمرة الأولى ستتمكن الشرطة والسلطات من الاطلاع بدقة على من يدير فعلا الشركات المسجلة في تلك الأراضي"، ذاكرا جزر كايمان والجزر العذراء وجيرزي أو برمودا.

وقد أجبر ديفيد كاميرون على الكشف عن بياناته الضريبية للسنوات الست الأخيرة بعد أن أقر بامتلاكه أسهما في الصندوق الاستثماري الذي كان يملكه والده في جزر البهاماس والتي باعها قبل أن يصبح رئيسا للوزراء في 2010.

وأقر الوزير البريطاني في كلمته أمام النواب بالخطأ في التعامل مع القضية مشيدا بذكرى والده، حيث أكد أن والده لم يحاول قط التهرب من الضرائب.

وفي خطوة غير مسبوقة في التاريخ السياسي البريطاني، كشف ديفيد كاميرون، الأحد 10 أبريل/نيسان، عن بياناته المالية المتضمنة راتبه ونفقاته ودخله من إيجار منزل يملكه في لندن ومدخراته.

كما كشف عن أنه تلقى مبلغ 200 ألف جنيه استرليني (280 ألف دولار) كهدية من والدته، إضافة إلى حصوله على 300 ألف جنيه استرليني من وصية والده، ما أثار أسئلة حول ما إذا كان الهدف من الهدية تجنب دفع الضرائب.

يذكر أن كاميرون وزوجته امتلكا سابقا أسهما في صندوق "بليرمور" الاستثماري الذي كان يملكه والده إيان كاميرون، وورد اسم هذا الصندوق في الوثائق التي سربت من مكتب "موساك فونسيكا" للمحاماة.

وللإشارة، فقد أعلن رئيس الحكومة البريطانية تشكيل "مجموعة عمل" للتحقيق في تسريبات "أوراق بنما"، وتضم المجموعة أفضل الخبراء في مكافحة تبييض الأموال والتهرب الضريبي، تحت إشراف خدمة الضرائب والجمارك.

إلا أن صحيفة "الغارديان" البريطانية كشفت، في عددها الصادر الاثنين، أن اسم مدير خدمة الضرائب والجمارك إدوارد تروب ارتبط بمكتب "سيمونز أند سيمونز" الذي ورد بين زبائن شركة الأوفشور التابعة لوالد كاميرون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يبحث عن مخرج آمن من فضيحة أوراق بنما كاميرون يبحث عن مخرج آمن من فضيحة أوراق بنما



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday