كاميرون ينشر بياناته الضريبية ويشكل فريق تحقيق في تسريبات وثائق بنما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كاميرون ينشر بياناته الضريبية ويشكل فريق تحقيق في تسريبات "وثائق بنما"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون ينشر بياناته الضريبية ويشكل فريق تحقيق في تسريبات "وثائق بنما"

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - فلسطين اليوم

نشر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بياناته الضريبية، وأعلن عن تشكيل "فريق عمل" للتحقيق في تسريبات "وثائق بنما" التي أثرت على وضعه السياسي وسمعته.

وقال كاميرون الأحد 10 أبريل/نيسان في بيان بهذا الصدد: لقد شكلنا فريق عمل لهذا الغرض، يضم أفضل الخبراء البريطانيين للوقوف على أي خطأ محتمل في إطار "وثائق بنما".

وأشار كاميرون في البيان إلى أنه سيشرف على أداء فريق العمل موظفون من مصلحة الضرائب البريطانية والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة بدعم من مكتب الوقاية من الانحراف المالي والهيئة المالية البريطانية.

ويأتي هذا الإعلان في وقت وجد فيه كاميرون نفسه في وضع محرج إثر تسريبات "وثائق بنما" قبل أسبوع، التي اضطرته السبت للاعتراف بامتلاكه في الماضي أسهما في شركة "أوفشور" لوالده الذي توفي سنة 2010، وتعهد بنشر كشوفاته الضريبية وأعرب عن استعداده لتحمل كامل المسؤولية.

وأكد كاميرون في حديث متلفز أنه باع حصصه في واحد من صناديق "أوفشور" سنة 2010 لقاء 30 ألف جنيه استرليني، قبل أشهر على توليه رئاسة الحكومة البريطانية.

وقال أمام المنتدى الربيعي للحزب المحافظ في لندن بهذا الصدد: "لم يكن أسبوعا جيدا. أعلم أنه كان الأجدر بي التعامل مع هذه المسألة بشكل أفضل، خاصة وأنه كان من المتاح لي ذلك".

ويتعرض كاميرون لجملة من الانتقادات منذ الكشف عن أن والده آيان كاميرون أدار صندوق "أوفشور" بقيت أرباحه خارج النظام الضريبي البريطاني 30 عاما.

وأدار كاميرون الأب صندوقه بوساطة مكتب "موساك فونسيكا" للاستشارات القانونية البنمي الذي ساعد شركات وأثرياء في تأسيس شركات "أوفشور" للإفلات من دفع الضرائب المستحقة للحكومات.

وأدت هذه التسريبات إلى المطالبة باستقالة كاميرون وأطلقت عنان نواب المعارضة الذين تساءلوا عن سبب اعتراضه على ذكر ارتباطه المالي بأبيه.

وأشارت "وثائق بنما" إلى تورط عشرات السياسيين ورجال الأعمال بينهم رئيس وزراء ايسلندا المستقيل إبان صدور هذه الوثائق. وتذكر الوثائق التي تضم 11.5 مليون صفحة والتي سربت من شركة "موساك فونسيكا" بشكل مفصل تسجيل أكثر من 200 ألف شركة في الملاذات الضريبية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون ينشر بياناته الضريبية ويشكل فريق تحقيق في تسريبات وثائق بنما كاميرون ينشر بياناته الضريبية ويشكل فريق تحقيق في تسريبات وثائق بنما



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday