مجلس السفراء العرب يعزي بضحايا الهجمات الإرهابية في باريس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجلس السفراء العرب يعزي بضحايا الهجمات الإرهابية في باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس السفراء العرب يعزي بضحايا الهجمات الإرهابية في باريس

مجلس السفراء العرب لدى باريس
باريس - فلسطين اليوم

قدم وفد من مجلس السفراء العرب لدى فرنسا، واجب العزاء، لمدير إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية جيروم بونافان، بضحايا الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس مساء الجمعة المنصرم.

وأكد الوفد العربي أن الارهاب الذي ضرب فرنسا مؤخراً كان وما زال يضرب عدداً من الدول العربية، وأن مرتكبي الهجمات الارهابية لا يمثلون بفكرهم التكفيري العقيم سوى حالة عابرة في التاريخ، وستنتصر عليهم ارادة الحياة التي تمثلها باريس مدينة الأنوار.

ونقل سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، الذي شارك في الوفد، الى المسؤولين في الخارجية الفرنسية، تعازي القيادة والشعب الفلسطيني.

واعتبر أن شعبنا الفلسطيني هو الأكثر احساساً بالإرهاب الذي ضرب باريس ذلك انه يعاني من ارهاب مركب ارهاب الدولة المنظم الذي تمارسه اجهزة الاحتلال الاسرائيلي، خاصة الجيش، وارهاب المستوطنين الذين يروعون الآمنين ويحرقون الارض والشجر ووصل اجرامهم الى حرق الفلسطينيين أحياء.

وشدد على تمسك دولة فلسطين، رغم الاحداث المأساوية التي ضربت باريس، بالمشاركة في قمة المناخ المرتقبة بوفد رفيع المستوى، وتمسك بعثة فلسطين في فرنسا بإقامة الانشطة المبرمجة في موعدها وخاصة مهرجان 'الايام السينمائية الفلسطينية'، الذي سيؤكد فكرة أن الثقافة تقف دوماً في مواجهة الارهاب.

من جهته، شكر بونافان السفراء العرب على زيارتهم ومبادرتهم، مؤكداً عمق الصداقة التاريخية التي تربط فرنسا بالعالم العربي، وأعرب عن شكر فرنسا لحملة الإدانات الدولية، التي عبرت عن رفض الارهاب، خاصة تلك الادانات التي صدرت عن العالم العربي.

وأكد أن فرنسا في مواجهة الارهاب تعمل وفق مستويين الاول داخلي بتعزيز الاجراءات الامنية داخل الاراضي الفرنسية بما يتلاءم مع القوانين الفرنسية المرعية في حالة الطوارئ، ومستوى خارجي يرتكز على حملة دبلوماسية واسعة تترافق مع حملة عسكرية ضد اوكار تنظيم داعش الارهابي.

وقال إن فرنسا لن تقع في فخ الخلط بين الاسلام والارهاب، فالإرهاب لا وطن له ولا دين، فهو يضرب في أي مكان ويضرب دون تمييز بين دين وآخر، وبالتالي لا بد من حملة دولية واسعة لمواجهته، وما العديد من الفتاوى التي صدرت من العالم الاسلامي مدينة هذه الهجمات الارهابية ما هي إلا تأكيد على أن الاسلام بريء من هذه الاعمال التي تسيء للإنسانية جمعاء.

كما اكد بونافان تمسك الحكومة الفرنسية والرئيس هولاند بعقد قمة المناخ المنتظرة في موعدها كرد حاسم على الارهاب والمتوقع أن يحضرها اكثر من 130 رئيساً ورئيس حكومة.

من جهة أخرى، توجه السفير سلمان الهرفي الى مقر وزارة الخارجية لتقديم العزاء بضحايا الهجوم الارهابي وسجل كلمة في سجل العزاء الرسمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس السفراء العرب يعزي بضحايا الهجمات الإرهابية في باريس مجلس السفراء العرب يعزي بضحايا الهجمات الإرهابية في باريس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday