كاتبة بريطانية تؤكد الجدل حول الاستفتاء أخذ منحنى جديدا بعد تحذيرات كاميرون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كاتبة بريطانية تؤكد الجدل حول الاستفتاء أخذ منحنى جديدا بعد تحذيرات كاميرون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاتبة بريطانية تؤكد الجدل حول الاستفتاء أخذ منحنى جديدا بعد تحذيرات كاميرون

ديفيد كاميرون
لندن ـ فلسطين اليوم

علقت الكاتبة البريطانية «سوزي بونيفيس»، على تحذير رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ، من أن التصويت لصالح خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المزمع في يونيو قد يتسبب في نشوب حرب عالمية ثالثة، قائلة «إنه لمن الجنون أن تكون الدعوة هي للتصويت على نشوب حرب عالمية ثالثة من عدمه».وأضافت بونيفيس، في مقال نشرته الـ«ميرور» البريطانية، أن الجدل اللانهائي الدائر حول الاستفتاء أخذ منحنى جديدا إلى الأسوأ بعد هذه التحذيرات- من جانب كاميرون، لافتة إلى أنه طالما كان من بواعث الملل والحنق رؤية فريقين متخاصمين (فريقي الخروج والبقاء) يزعم كل منهما أنه أكثر معرفة من الآخر بشيء مجهول بالأساس.

ورجحت الكاتبة أن يكون تحذير كاميرون مبنيا على حقيقة أن الاتحاد الأوروبي خرج من رحم الخراب الذي خلفته الحرب العالمية الثانية، ومن ثمّ الرغبة في تفادي تكراره، وعليه فإن الخروج من الاتحاد قد يعيد أسباب هذا الخراب.. وتساءلت بونيفيس «من يمكن أن يريد وقوع ذلك وما يعنيه من فظائع مثل غرف الغاز، والمذابح، وغيرها؟ إن أي راشد لجدير بأن يفعل كل ما بوسعه للحيلولة دون وقوع تلك المآسي».

ورأت صاحبة المقال أن «رئيس الوزراء إنما قصد من وراء ذلك الترهيب أن يصوت الناخبون معه ويقررون بقاء المملكة المتحدة بالاتحاد الأوروبي بدلا من العيش في أجواء حقبة الأربعينيات من القرن الماضي مرة أخرى، أليس كذلك؟»... وتساءلت بونيفيس «ولكن إذا كان الأمر بهذا الوضوح فلماذا قرر كاميرون أن يعقد استفتاء من الأساس؟».

وقالت الكاتبة إن «الناخب البريطاني يجب عليه، قبل أن يصوت في الاستفتاء، أن يبحث على الإنترنت ليعرف كم عدد مهاجري الاتحاد الأوروبي؟ وكم يتكلف ذلك من أموال؟ وما مقدار السيادة التي تتنازل عنها الأمم لصالح منظمات جامعة مثل حلف شمال الأطلسي (ناتو)؟ وما هي عوائد ذلك؟ ثم بعد ذلك يقرر هذا الناخب لنفسه لصالح ماذا سيصوت دونما حاجة إلى الالتفات لأي ثرثرة سياسية حول هذا الشأن».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاتبة بريطانية تؤكد الجدل حول الاستفتاء أخذ منحنى جديدا بعد تحذيرات كاميرون كاتبة بريطانية تؤكد الجدل حول الاستفتاء أخذ منحنى جديدا بعد تحذيرات كاميرون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday