برلماني ألماني يتلو القصيدة الساخرة من أردوغان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

برلماني ألماني يتلو القصيدة الساخرة من أردوغان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برلماني ألماني يتلو القصيدة الساخرة من أردوغان

البوندستاغ (مجلس النواب الألماني)
برلين - فلسطين اليوم

تلا نائب من الحزب المحافظ أمام البرلمان الألماني الخميس 12 مايو/أيار القصيدة التي تسخر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي يواجه مؤلفها احتمال ملاحقته بتهمة إهانة مسؤول أجنبي.

وقرأ النائب دتليف سيف القصيدة التي تتهم أردوغان بممارسة الجنس مع الحيوانات، وذلك للتنديد بمضمونها والمطالبة بمحاسبة مؤلفها، وقال "هناك شخص(أردوغان) يتعرض للطعن في شرفه، وعلى القضاء أن يقرر إذا كانت مثل هذه الأقوال لا تزال مشمولة بقانون حرية التعبير والإعلام".

وأضاف مخاطبا نواب البرلمان "ضعوا أنفسكم مكان أردوغان، وتخيلوا كيف يمكن أن تتقبلوا الأمر"، فيما بث التلفزيون الألماني مداخلة سيف التي لا يزال بالإمكان مشاهدتها على موقع مجلس النواب.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل سعت في أبريل/نيسان إلى طي صفحة الملف المحرج للعلاقات مع تركيا التي تحتاج إليها لوقف تدفق اللاجئين الوافدين إلى بلادها.

وأجازت ميركل آنذاك، وبطلب من أردوغان، فتح إجراء قضائي نادر يمكن أن يؤدي إلى ملاحقة الفكاهي الساخر يان بومرمان مؤلف القصيدة بتهمة إهانة مسؤول أجنبي.

من جهته، علق بومرمان على تلاوة قصيدته في البرلمان بالمطالبة بدوره بملاحقة النائب سيف أمام القضاء.

وكتب بومرمان في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "أطلب رفع الحصانة البرلمانية عن نائب الحزب المحافظ دتليف سيف بتهمة انتهاك المادة 103 من قانون الجنايات، المتعلق بإهانة مسؤولين أجانب".

وكان بومرمان تلا أواخر مارس/آذار على قناة "زد دي اف"، قصيدة هجاء متهكمة في إطار برنامج "نيو ماغازين رويال"، ردا على استدعاء أنقرة السفيرالألماني احتجاجا على أغنية ساخرة بثها التلفزيون تنتقد النزعة التسلطية للرئيس التركي.

وأكد الفكاهي بنفسه أن قصيدته مخالفة للقانون الجنائي الألماني، بخلاف الأغنية التي أثارت الحادثة الدبلوماسية، مؤكدا لاحقا أنه "أظهر الحدود الفعلية للتهكم في ألمانيا".

يذكر أن قناة "زد دي اف" رفعت في الأول من أبريل/نيسان الماضي الفيديو من موقعها، فيما نددت ميركل على لسان المتحدث باسمها ستيفن سيبرت بالنص، معتبرة أنه "مهين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلماني ألماني يتلو القصيدة الساخرة من أردوغان برلماني ألماني يتلو القصيدة الساخرة من أردوغان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday