91 مفقودًا جراء انهيار ارضي في كارثة جديدة في الصين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

91 مفقودًا جراء انهيار ارضي في كارثة جديدة في الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 91 مفقودًا جراء انهيار ارضي في كارثة جديدة في الصين

اعمال الانقاذ في شينزين
بكين - فلسطين اليوم

فقد حوالى مئة شخص على اثر انهيار ارضي هائل في شينزين المدينة الصناعية الواقعة في جنوب الصين بالقرب من هونغ كونغ، حيث يبذل المنقذون جهودا كبيرة لانتشال ناجين.

ووقعت هذه الكارثة الجديدة في الصين قبيل ظهر الاحد. وتفيد آخر حصيلة رسمية ان انهيار التربة والوحول طمر 91 شخصا الى جانب ثلاثين مبنى قبل ان يؤدي الى انفجار للغاز.

وقال شهود ان كتلة ضخمة من التراب الاحمر والوحل اجتاحت قبيل ظهر الاحد المجمع الصناعي في مدينة شينزين التي تضم اكثر من عشرة ملايين نسمة والمحاذية لهونغ كونغ في دلتا نهر اللؤلؤ، وطمرت منازل ومصانع.

وتكشف صور عن حجم الكارثة فتظهر كتلة ترابية تغطي عدة هكتارات على ارتفاع نحو عشرة امتار تقوم حفارات بمحاولة ازالتها حول مبنى مرتفع انهار نصفه تقريبا.

- خطأ بشري؟ -

وقال خبير في الاكاديمية الصينية لعلوم سكك الحديد للتلفزيون "انها المرة الاولى التي نرى في الصين انزلاقا للتربة بهذا الحجم".

وذكر الاعلام الرسمي ان سبب الكارثة بشري. وتحدث عن جبل من الاتربة من مخلفات اشغال بناء بارتفاع مئة متر تمت مراكمته بشكل غير قانوني قبل ان تجرفه مياه الامطار الاخيرة. وقدرت الصحف الصينية ارتفاع هذه المخلفات بنحو مئة متر.

وتلقى الصحافيون الصينيون اوامر بالتزام نشر المعلومات الرسمية فقط، كما قال مصدر صيني مطلع.

وذكر صحافي من وكالة فرانس برس ان عشرات الآليات التابعة للشرطة المسلحة تطوق الموقع وتقوم بابعاد الصحافيين.

وادى الانهيار الذي وقع عند الساعة 11,40 (3,40 تغ) من الاحد كما ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة، الى كسر انبوب للغاز الطبيعي مما سبب انفجارا سمع على بعد نحو اربعة كيلومترات وقذف ركاما على مساحة عشرة هكتارات تقريبا.

وقالت الصحف المحلية انه تم اجلاء 900 شخص في الوقت المناسب.

وذكرت قناة التلفزيون العامة الصينية ان انزلاق التربة ادى الى طمر 33 مبنى اثنان منها مخصصان لمبيت العمال. ونقلت القناة عن مسؤول امني انه تم اجلاء معظم الذين كانوا في الموقع قبل المأساة.

وقال هي ويمينغ العامل المهاجر الذي يقيم مع عائلته في بيت متنقل موقت انه لا يعرف شيئا عن مصير 16 من اصدقائه واقربائه بينهم والداه وزوجته وابناهما. واضاف وهو يبكي على موقع تينسينت الالكتروني ان كل اتصالاته الهاتفية بقيت بلا رد.

وصرح "عندما خرجت مع شقيق في الصباح لجمع النفايات كان منزلنا موجودا. وعندما عدنا كانت الوحول قد طمرته ولم نكن قادرين على رؤية السطح عن ارتفاع اربعة امتار".

واكدت سيدة عرفت عن نفسها باسم عائلتها هو فقط لصحيفة "شينزين ايفنينغ نيوز" انها رأت الوحل يطمر الشاحنة التي كان والدها في داخلها. وقالت "حدث ذلك منذ ساعات ونحن نشعر بقلق كبير".

ونقلت وكالة الانباء الصينية الاحد عن عامل مصنع انه شاهد سيلا "من التراب الاحمر والوحل يتدفق باتجاه مبنى" المصنع في هذه المنطقة الصناعية.

- سلسلة كوارث -

وهذا الحادث هو الاخير في سلسلة كوارث ضربت الصين هذه السنة.

ففي ليلة رأس السنة في 31 كانون الاول/ديسمبر ادى تدافع في اشهر ساحات شنغهاي الى مقتل 36 شخصا.

وفي حزيران/يونيو شهدت الصين اسوأ حادث غرق في نهر يانغتسي مع انقلاب سفينة الرحلات الترفيهية "نجمة الشرق" مما اسفر عن مصرع اكثر من 430 شخصا وفقدان عشرات آخرين.

ولكن الحادث الاعنف كان سلسلة انفجارات في مستودع للمنتجات الكيميائية في 12 آب/اغسطس دمر منطقة من مرفأ تيانجين (شمال) واسفر عن سقوط 165 قتيلا على الاقل.

والى جانب هذه الكوارث التي سببت صدمة في البلاد وتعبئة من قبل السلطات، سجلت عشرات الحوادث في مناجم وفيضانات وانزلاقات تربة ادت الى سقوط مئات القتلى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

91 مفقودًا جراء انهيار ارضي في كارثة جديدة في الصين 91 مفقودًا جراء انهيار ارضي في كارثة جديدة في الصين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday