باحثون ينجحون في تحطيم رقم قياسي جديد لسرعة نقل البيانات الرقمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

باحثون ينجحون في تحطيم رقم قياسي جديد لسرعة نقل البيانات الرقمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون ينجحون في تحطيم رقم قياسي جديد لسرعة نقل البيانات الرقمية

نجاح نقل 1.125 تيرابت/الثانية من البيانات عبر الألياف الضوئية
الرباط - أ. ش .أ

تمكن باحثون في كلية لندن الجامعية UCL من تحطيم رقم قياسي جديد، بعد الوصول إلى سرعة لنقل البيانات الرقمية، هي العليا على الإطلاق حتى الآن، مع القدرة على تنزيل نحو 140 فيلماً عالي الدقة HD في ثانية واحدة فقط.

واستطاع فريق الباحثين البريطاني نقل ما معدله 1.125 تيرابت في الثانية أو ما يعادل 140.625 غيغابايتاً في الثانية، وذلك كجزء من بحث على حدود قدرة أنظمة الإرسال الضوئية، صُمم لتلبية الطلب المتزايد على سرعات نقل هائلة للبيانات.

وقال كبير الباحثين، الدكتور روبرت ماهر، من قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بكلية لندن الجامعية "في حين أن أنظمة النقل الضوئية التجارية الحالية الحديثة جداً قادرة على تلقي معدلات بيانات أحادية القناة تصل إلى 100 غيغابت في الثانية، نحن نعمل مع معدات متطورة في مختبرنا على تصميم أنظمة الجيل القادم من أنظمة الاتصالات والشبكات الأساسية التي يمكنها التعامل مع إشارات البيانات بمعدلات تتجاوز 1 تيرابت في الثانية".

وأضاف الدكتور ماهر "وعلى سبيل المقارنة، هذا يفوق بأكثر من 50.000 مرة تقريباً متوسط سرعة النطاق العريض في المملكة المتحدة، والبالغ 24 ميغابت في الثانية، وهي السرعة الحالية التي توصف بأنها النطاق العريض فائق السرعة".

وبحسب الدكتور ماهر، فإن من شأن معدل البيانات الذي حققه فريقه أن يسمح بتنزيل المواسم الخمسة كاملة لمسلسل الفتنازيا الأمريكي "صراع العروش" Games of Thrones بالدقة العالية وفي غضون ثانية واحدة فقط.

واستخدمت الدراسة تقنيات من نظرية المعلومات ومعالجة الإشارات الرقمية لبناء نظام اتصالات بصري مع قنوات إرسال متعددة وجهاز استقبال واحد.

وقد أُعد المشروع لبحث سبل تحسين البنية التحتية للشبكة الضوئية لدعم الانفجار الحاصل في المحتوى الرقمي، وخدمات الصحة الإلكترونية والسحابية، فضلًا عن الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت أو ما يُعرف بـ "إنترنت الأشياء".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون ينجحون في تحطيم رقم قياسي جديد لسرعة نقل البيانات الرقمية باحثون ينجحون في تحطيم رقم قياسي جديد لسرعة نقل البيانات الرقمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday