سوني تكشف عن سلسلة الهواتف xperia x في معرض mwc 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سوني تكشف عن سلسلة الهواتف Xperia X في معرض MWC 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سوني تكشف عن سلسلة الهواتف Xperia X في معرض MWC 2016

شركة سوني
برشلونة - أ.ف.ب

كشفت شركة سوني اليوم الإثنين في إطار مشاركتها بمعرض “المؤتمر العالمي للجوال” MWC 2016 الذي ينطلق اليوم بمدينة برشلونة الإسبانية عن سلسلة جديدة من الهواتف الذكية، هي “إكسبريا إكس” Xperia X، التي تضم الهواتف الثلاثة: “إكسبريا إكس” Xperia X، و “إكسبريا إكس أي” Xperia XA، و “إكسبريا إكس برفورمانس” Xperia X Performance.

وقال هيروكي توتوكي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سوني للاتصالات المتنقلة “ستواصل سوني موبايل خلق منتجات وخدمات ذكية ومخصصة على نحو متزايد وتمكنك من القيام بالمزيد، وأن تعيش على أكثر إبداعًا من أي وقت مضى”.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سلسلة “إكسبريا إكس” Xperia X الجديدة تقدم العديد من المزايا التي اشتهرت بها أجهزتها، مثل الكاميرا، والبطارية، والتصميم.

“إكسبريا إكس” Xperia X
وقالت سوني إن الهاتف “إكسبريا إكس” Xperia X يدعم ميزة “التركيز التلقائي الهجين التنبؤي”، التي تتيح للمستخدم اختيار جسم وتتبعه بسهولة، ثم إنه يمكن تشغيل كاميرته الخلفية، التي تبلغ دقتها 23 ميجابكسلًا، والتقاط بصورة بأقل من 0.6 ثانية. وهو يملك كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسلًا.

ميزة “التركيز التلقائي الهجين التنبؤي” Predictive Hybrid AutoFocus
ويقدم الهاتف، الذي يمتاز بهيكل معدني، شاشة بقياس بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 جيجابايتات، و 32 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع “مايكرو إس دي” microSD.

ويضم “إكسبريا إكس” Xperia X، الذي يعمل بالإصدار 6.0 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد، معالجًا من نوع “كوالكوم سنابدراجون 650، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2,620 ميلي أمبيرًا/ساعة.

“إكسبريا إكس أي” Xperia XA
ويقدم الهاتف “إكسبريا إكس أي” Xperia XA مواصفات أقل من أخيه “إكسبريا إكس” Xperia X، إذ يقدم شاشة بنفس القياس ولكن بدقة 1280×720 بكسلًا، وهيكله ليس معدنيًا، ولا يملك مبكرات صوت ستريو كما الأول.

ويملك الجهاز كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلًا، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسلات، وهو يضم معالجًا من نوع “ميدياتك إم تي6755” MediaTek MT6755.

ويقدم “إكسبريا إكس أي” Xperia XA ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عن طريق بطاقات “مايكرو إس دي” microSD.

ويأتي الهاتف، الذي يعمل بالإصدار 6.0 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد، ببطارية سعتها 2,300 ميلي أمبير/ساعة.

“إكسبريا إكس برفورمانس” Xperia X Performance
ويعد هذا الهاتف الأفضل في السلسلة، إذ يمتاز بهكيل معدني، وهو مقاوم للماء وفق المعيار IP68 الذي يسمح للهاتف بالصمود تحت الماء لعمق 1.5 متر ولمدة نصف ساعة.

ويقدم “إكسبريا إكس برفورمانس” Xperia X Performance شاشة بقياس 5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 جيجابايتات، و 32 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

ويضم الجهاز، الذي يعمل أيضًا بالإصدار 6.0 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد، معالجًا من نوع “كوالكوم سنابدراجون 820″، وبطارية بسعة 2,700 ميلي أمبير/ساعة.

ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابكسلًا، مع ميزة “التركيز التلقائي الهجين المزدوج”، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسلًا.

يُذكر أن شركة سوني لم تتطرق إلى موعد طرح هذه الهواتف، ولا السعر المقرر لها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوني تكشف عن سلسلة الهواتف xperia x في معرض mwc 2016 سوني تكشف عن سلسلة الهواتف xperia x في معرض mwc 2016



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday