شبكة هواوي للطاقة الذكية تعزز كفاءة الطاقة الكهربائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شبكة "هواوي" للطاقة الذكية تعزز كفاءة الطاقة الكهربائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شبكة "هواوي" للطاقة الذكية تعزز كفاءة الطاقة الكهربائية

شركة هواوي
بكين - أ ف ب

عقدت شركة هواوي ووزارة المياه والري والكهرباء الإثيوبية يوم إثيوبيا وقمة هواوي للطاقة الكهربائية 2015 تحت شعار "شبكة كهربائية مرتبطة بصورة أفضل، كفاءة طاقة أفضل" يوم 28 تشرين الأول/أكتوبر في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وباعتباره واحدا من الأحداث الرئيسية في قمة الجمعية التنفيذية العالمية للطاقة وقمة قادة الطاقة في العالم للعام 2015 التي ينظمها مجلس الطاقة العالمي، جمع الحدث خبراء الصناعة وكبار المديرين التنفيذيين من شركات الطاقة الكهربائية العالمية لمناقشة اتجاهات الصناعة والقضايا الناشئة فيها. وشملت موضوعات النقاش التحسينات في كفاءة تحويل الطاقة الجديدة، والحد من الخسائر في خطوط النقل لمسافات طويلة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأجهزة الاستشعار، والقياس، وتقنيات التحكم لتحسين تشغيل وإدارة كفاءة شركات الطاقة الكهربائية.

وألقى جيري جي، رئيس قطاع الطاقة، مجموعة شركات الأعمال في هواوي، خطابا رئيسيا في القمة. وقال: "إن تعزيز كفاءة استخدام الطاقة في جميع أنحاء العملية، والتي تشمل توليد الطاقة الكهربائية ونقلها وتوزيعها واستهلاكها أصبح هدفا مشتركا لشركات الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء العالم. وبفضل حل هواوي للشبكة الذكية المرتبطة بصورة كاملة القائم على أساس البنية التحتية المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يمكن لهذه الشركات بناء شبكات طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة ومستدامة لتحسين الطاقة والكفاءة التشغيلية." وسلط الضوء على أهمية المساهمة من شركاء قنوات التوزيع للنظام ككل إذ أن هذه المساهمة تسمح ببناء الشبكة الذكية المرتبطة التي تتبنى البنية المفتوحة. وقال أيضا: "تماشيا مع مبدئها التوجيهي للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المدفوعة بالأعمال، تلتزم هواوي ببناء سلسلة قيمة الشبكة الذكية من خلال التركيز على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنفيذ استراتيجيتها "المتكاملة". وهكذا، فتتعاون هواوي بالكامل مع شركائها في مجالات التكنولوجيا والأجهزة، والبرمجيات، والخدمات لتمكين الابتكارات المشتركة، مما يساعد 
العملاء في صناعة الطاقة الكهربائية على تحقيق النجاح في عالم الأعمال."

وقد وضعت المؤسسة الوطنية المسؤولة عن توليد وتوفير الكهرباء في إثيوبيا، وهي مؤسسة الطاقة الكهربائية استراتيجية للتنمية طويلة الأجل لزيادة إمدادات الطاقة الكهرومائية في البلاد، والتي تشمل زيادة مصادر الطاقة في الشبكات القائمة، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الرقمية في شبكاتها. وتعليقا على تطوير الطاقة الكهربائية، قال السيد ميكوريا ليما، رئيس الاستراتيجية والاستثمار في مؤسسة الطاقة الكهربائية الإثيوبية، "إن لدى إثيوبيا وفرة من موارد الطاقة الطبيعية. ومع ذلك، فإن الطاقة المائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح لا تمثل حاليا أكثر من خمسة في المئة من توليد الطاقة الإجمالية في البلاد. ونحن نعتقد أن هذه الموارد sتشكل العمود الفقري المستقبلي لتنمية الطاقة الكهربائية في بلادنا." 

وفي القمة، عرضت هواوي حلها للشبكة الذكية المرتبطة بالكامل في كل من سيناريو العملية الشركاتية وسيناريو عملية الكهرباء. وقدمت عروض توليد الكهرباء ونقلها وتحويلها وتوزيعها واستهلاكها لاظهار كيف يمكن للبنية التحتية المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تساعد شركات الطاقة الكهربائية على بناء شبكات طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة، ومستدامة تعمل على تحسين طاقتها وكفاءتها التشغيلية. كما عرضت هواوي حلها الأحدث للبنية التحتية المتقدمة لقياس استهلاك الكهرباء الذي يوفر نظام إدارة العملاء المصمم تصميما جيدا لمساعدة شركات الطاقة الكهربائية على تحسين الكفاءة التشغيلية. ويستغل الحل مجموعة من المزايا مثل اتصالات الخط الناقل للطاقة العالية، وبوابات إنترنت الأشياء والمنصات لدعم كميات هائلة من الاتصالات الطرفية الذكية والتركيبات المريحة، والتوافق والقدرة على التكيف للمحطات الذكية المختلفة.

وفي مجال إنتاج الطاقة الكهربائية، وفرت هواوي الخدمات لأكثر من 160 شركة طاقة في جميع أنحاء العالم، التي تشمل أكثر من 100،000 محطة فرعية. وقد ساعد حل البنية التحتية لقايس الاستهلاك من هواوي شركة طاقة أفريقية على التمكن من تسوية مشاكل رسوم الطاقة في الوقت الحقيقي، الذي كان يستغرق سابقا الشركة ما بين 2-3 أشهر لإكمالها. وفي تايلاند، ساعد حل هواوي لنقل الطاقة والتحول هيئة كهرباء إقليمية على بناء شبكة اتصالات عالية السرعة وآمنة لتسهيل بناء الشبكات الذكية. وقد ساعد حل هواوي لمرفق تصنيع وحدات الطاقة الشمسية الكهربائية الذكية أيضا محطة للطاقة الشمسية الكهربائية بقدرة 20 ميغاواط في تروبريدج في المملكة المتحدة على زيادة توليد الكهرباء وتحسين الكفاءة التشغيلية وإدارتها. وفي الصين، عملت هواوي مع شبكة كهرباء جنوب الصين لمساعدتها على بناء شبكتها لتوزيع الطاقة الذكية الفائقة النطاق العريض إي أل تي إي مع تأخر لا يزيد عن الميلي ثانية لدعم متطلبات الاتصالات للخدمات مثل قياس الاستهلاك عن بعد، الإشارات عن بعد، التحكم عن بعد، والمراقبة بالفيديو وخدمات التحويل المتعددة الوسائل التي تتطلب نطاقا تردديا عاليا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شبكة هواوي للطاقة الذكية تعزز كفاءة الطاقة الكهربائية شبكة هواوي للطاقة الذكية تعزز كفاءة الطاقة الكهربائية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday