طلاب روس يتألقون في مهرجان الروبوتات السنوي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طلاب روس يتألقون في مهرجان الروبوتات السنوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طلاب روس يتألقون في مهرجان الروبوتات السنوي

طلاب روس يتألقون في مهرجان الروبوتات السنوي
موسكو - فلسطين اليوم

صمم مجموعة من الطلاب والأطفال الروس روبوتات ذكية من أجل تقديم المساعدة في وظائف مختلفة كالبناء والاهتمام بالحدائق. وتم عرض هذه النماذج في مهرجان الروبوتات السنوي في موسكو.

ويقام المهرجان إياه في إطار المعرض الدولي للتعليم في موسكو (IMSO 2016)، والمنظم من قبل مؤسسة خيرية تدعى "Volnoye Delo" ووزارة التعليم والعلوم والتربية الروسية، وبدعم من وكالة المبادرات الاستراتيجية.

ويأتي هذا المهرجان مثابة معبر إلى المرحلة النهائية الجماعية من المسابقة الوطنية التي يطلق عليها اسم "فن الشباب للتكنولوجيا والعلوم"، ويضم المهرجان هذا العام عددا قياسيا من المشاركين - نحو 3500 من طلاب المدارس في موسكو وأيضا طلابا من 69 منطقة في روسيا ومن ثلاث دول أخرى. هذا وتشارك فرق أجنبية في المسابقة للمرة الرابعة.

وتشتمل المسابقة على 27 من التخصصات، الأمر الذي يعتبر أيضا رقما قياسيا هذا العام. والفائزون في التخصصات الفردية سيمثلون الدولة الروسية في مسابقات الروبوتات الدولية القادمة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا وجنوب شرق آسيا.

وقد اتخذ برنامج الروبوتات الموظفة في أعمال التكنولوجيا والهندسة مكانا له مميزا في هذا المهرجان السنوي منذ عام 2009، والمشاركون فيه أغلبهم من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و30 عاما.

وإن الهدف من هذا البرنامج هو، وفقا للمنظمين، تدريب المهندسين الجدد على أساليب الصناعة الروسية على المستوى الوطني، بدءا من سنوات الدراسة الأولى. وإن نحو 30% من المشاركين في البرنامج على مدى السنوات السبع الماضية أصبحوا طلابا في جامعات التكنولوجيا ويتلقون حاليا تدريبا في مجال الهندسة المهنية.

ويشارك المهرجان في المنافسة في مسابقات المهارة العالمية من خلال فرع خاص في هذا المهرجان يطلق عليه اسم "مهارات المهنيين في المستقبل"، إضافة إلى مشاركته في المسابقات الصيفية في المهارات في معهد موسكو للعلوم والتكنولوجيا "سكولكوفو".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب روس يتألقون في مهرجان الروبوتات السنوي طلاب روس يتألقون في مهرجان الروبوتات السنوي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday