موزيلا تعتزم التركيز على الجودة بدلًا من التكلفة المنخفضة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

موزيلا تعتزم التركيز على الجودة بدلًا من التكلفة المنخفضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موزيلا تعتزم التركيز على الجودة بدلًا من التكلفة المنخفضة

الهواتف الذكية
دبي-فلسطين اليوم

تعتزم منظمة موزيلا تغيير استراتيجيتها مع نظام الهواتف الذكية خاصتها، "فايرفوكس أو إسFirefox OS"، حيث تنوي الشركة التركيز على جودة الهواتف بدلًا من الاهتمام بإنتاج نسخ منخفضة التكلفة منها.
 
وتسعى المنظمة غير الربحية إلى إنتاج هواتف ذات قدرات وإمكانيات مميزة، حيث ذكر الرئيس التنفيذي لشركة موزيلا "كريس بيرد" في رسالة إلكترونية لموظفي الشركة أن المستخدمين يتطلعون إلى رؤية منتجات تمتعهم بتجربة استخدام متميزة بالمقام الأول، قبل التكلفة القليلة.
 
وتبين أرقام مبيعات هواتف "فايرفوكس" حتى الآن عدم قدرة المنظمة غير الربحية لمجاراة الشركات العملاقة في سوق الهواتف الذكية، حيث لا تستطيع هذه المنظمة توفير الإمكانيات اللازمة لإنتاج هواتف منافسة، فبين المدير التنفيذي لموظفيه أن "تغيير العالم يبدو عظيمًا ورائعًا جدًا، لكنه يتطلب السير في ممر طويل محفوف بالمخاطر".
 
ويصعب عمل طفرة كبيرة في سوق ضخم مثل سوق الهواتف الذكية، والذي سجل مبيعات تقدر بنحو 96 مليار دولار، مع شحن 310 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من العام 2015 الجاري.
 
ويرى بعض المحللون أنه لكي تدخل موزيلا إلى المنافسة يجب أن تركز على توفير متجر تطبيقات غني، وهو أول سبب يجعل المستخدمين يقبلون على شراء هاتف يعمل بأي نظام، حيث تتجاوز متاجر تطبيقات أكبر الأنظمة الذكية مثل "أندرويد" و" iOS" المليون تطبيق على أقل تقدير.
 
وتسعى موزيلا لتقليل الفجوة بينها أرقام مبيعاتها وأرقام وقوة "أندرويد" و "iOS"، إذ أن نظام "أندرويد" يسيطر بشكل كبير على الهواتف المتوسطة والقوية وتتوفر هواتف جديدة بسعر أرخص عامًا بعد عام، ولكن دون أن تتخلى عن رسالتها الأساسية بإيصال التكنولوجيا الحديثة والإنترنت إلى أكبر عدد ممكن من البشر الذي يعيشون في المناطق النامية والفقيرة التي لا تتوفر بها العديد من الإمكانيات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موزيلا تعتزم التركيز على الجودة بدلًا من التكلفة المنخفضة موزيلا تعتزم التركيز على الجودة بدلًا من التكلفة المنخفضة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday