بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طوله 213 قدمًا وعرضه 16 قدمًا ويتَسع لسيَارتين

بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502

أكبر جسر جليدي في العالم
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن تخطيط باحثين لبناء أكبر جسر جليدي في العالم، باستخدام تصميمات أصليَة للرسَام الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي، حيث رسم دافنشي عام 1502 تصميمًا لجسر ضخم يمتد من منطقة القرن الذهبي التي تمثل اسطنبول حاليًا، وحينها كان يعتبر هذا الجسر الأكبر في العالم، ولم يتم بناءه حتى الأن.

ويقود طلاب جامعة "آيندهوفن للتكنولوجيا" مشروع "جسر الجليد" ومن المقرر الانتهاء من بناء الجسر الجليدي بتاريخ 13 فبراير/شباط 2016، ويبلغ طول الجسر 213 قدمًا وعرض 16 قدمًا ما يكفي لحمل سيارتين وفقا لـ "Discovery News"، ويستخدم في بناء الجسر مادة تسمى "بيكريت" والتي تجمع بين الماء و2% من ألياف الورق، وتساعد الألياف في جعل المياه المتجمدة أقوى ثلاثة مرات مقارنة بالجليد العادي، ويجب على الطلاب رش الماء في طبقات رقيقة في بالون منتفخ يمثل قالب محدد يسمح للمياه بالتجمد على الفور في شكل معين.

وجاء في بيان نشر على موقع جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا، "يعتمد الجسر على تصميم ليوناردو دافنشي لجسر في منطقة البسفور والذي لم يتم بناؤه، ويتم بناء الجسر بنفس مبادئ دافنشي، كما يستخدم ألياف الورق المتبقية بعد ذوبان الجليد في الربيع كسماد للأرض".

بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502

ويهدف طلاب الجامعة المسؤولة عن بناء الجسر إلى إظهار قدرة مادة " بيكريت" وما يمكنها فعله، وفى عام 2014 نجح الطلاب في بناء أطول جسر جليدي في العالم بطول 100 قدم في خلال ثلاثة أسابيع فقط، ولكن يتوقع أن يستغرق هذا المشروع وقتًا مضاعفًا بسبب احتياط ضعف كمية الجليد التي تقدر بإجمالي 90 طنًا.

ويعمل حوالي 150 طالبًا على المدار الساعة في ظروف شتوية صعبة لمدة تصل إلى سبعة أسابيع على الأقل، ومن المقرر استخدام الجسر للمشاة فقط إلا أن فريق العمل سيقوم بقيادة سيارة لاختبار مدى قوة هيكل الجسر، ويتوقع أن يكون الجسر الحدث الرئيسي في مهرجان الجليد الذي سيعقد في نفس وقت الانتهاء من الجسر تقريبا، وبالإضافة إلى عمل الطلاب انضم المتطوعون من جميع أنحاء أوروبا للمساعدة في بناء الجسر.

بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502

ويدعى رئيس المشروع أرنو بروناك الباحث في الجامعة ويساعده طلاب الماجستير رول كويكويك، ونايفنهوف، كما يتعاون مع الجامعة 10 مؤسسات تعليمية بما في ذلك جامعة بلجيكا وجامعة هلنسكي، وتشترك في المشروع 45 شركة أيضا.

يُشار إلى أن دافنشي صمم الجسر في السابق لعبور منطقة البوسفور لربط أوروبا وآسيا بارتفاع 134 قدمًا عن المياه وطول ألف و140 قدمًا وعرض 75 قدمًا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502 بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday