طلاب جامعة إلينوي يصممون نموذجًا صغيرًا من هايبرلووب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسيلة مبتكرة للتنقل بين المسافات البعيدة بسرعة كبيرة

طلاب جامعة "إلينوي" يصممون نموذجًا صغيرًا من "هايبرلووب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طلاب جامعة "إلينوي" يصممون نموذجًا صغيرًا من "هايبرلووب"

نموذجًا مصغرًا من "هايبرلووب"
واشنطن ـ يوسف مكي

ابتكر إيلون ماسك منذ عامين مفهوم "هايبرلووب"، وهي طريقة مقترحة للسفر تساعد في نقل الناس بين الأماكن البعيدة بمقدار 1200 كيلو متر في الساعة، أي حوالي 745 ميل، وتمكن فريق تصميم في جامعة "إلينوى" في الولايات المتحدة من تنفيذ نموذج مصغر من طريقة" هايبرلووب" بنطاق صغير 1:24، ويستطيع هذا الإصدار أن يقطع 160 ميل في الساعة فقط، أي ما يعادل 260 كيلو متر، ولذلك يفضل توسيع هذا النطاق بحيث يقطع مسافة أطول.

طلاب جامعة إلينوي يصممون نموذجًا صغيرًا من هايبرلووب

ويعتمد النموذج الذي صممته جامعة "إلينوى" على استخدام أنابيب معدنية كوسيلة للنقل تشبه في شكلها شكل الاسطوانة الدائرية مع استخدام محركات كهرومغناطيسية يمكنها الدفع من خلال الأنبوب بسرعة تصل إلى ثلاثة أمتار في الثانية الواحدة، أي ما يعادل 160 ميل في الساعة، وهو نطاق أبطأ قليلا من المطلوب، بسبب الشكل البيضاوي الذي يؤدى إلى إبطاء السرعة عما لو كان شكلها خطا مستقيما.

ويزعم ماسك أن طريقة "هايبرلووب" يمكنها نقل الركاب من لوس أنجلوس إلى سان فرانسسكو في 30 دقيقة فقط، وهو نصف الزمن الذي تستغرقه الطائرة، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة ماسك وتسمى "SpaceX" عن إنشائها مسارًا للتجريب بجوار مقرها في لوس أنجلوس، بطول 1 ميل أي ما يعادل 1.6 كيلو متر، وسوف يتم عمل مسابقة هناك العام القادم لاختبار طريقة "هايبرلووب" في نقل الركاب ومدى سرعتها وفوائدها.

وتهدف المسابقة إلى جذب طلاب جامعات الهندسة الذين سيشاركون في اختبار هذا النموذج المصغر من "هايبرلووب" والموعد النهائي للتقديم للمسابقة هو 15 أيلول/سبتمبر، وأوضحت شركة "SpaceX"، "نحن نسعى لتطوير نموذج هايبرلووب، ليس لأغراض تجارية لأنفسنا"، بينما لم ترد أنباء واضحة عن طبيعة الجائزة للفريق الفائز، ومن المقرر أن يلتقي الفريق المشارك في التصميم في عطلة نهاية الأسبوع في جامعة "تكساس" A&M.

طلاب جامعة إلينوي يصممون نموذجًا صغيرًا من هايبرلووب

وستعرض التصاميم على لجنة تقييم وتحكيم مكونة من أساتذة من المهندسين من "SpaceX" و"Musk's luxury electric-car" و"Tesla Motors"، ويعتقد ماسك أن بناء نظام "هايبرلووب" سيتكلف نحو 6 مليار دولار بينما يرى البعض الأخر أنه قد يتكلف أكثر من ذلك.

واقترحت شركة "Suprastudio" الشهر الماضي، أن نظام "هايبرلووب" قد يحل محل مترو الأنفاق في المدن الكبرى، وقدمت الشركة ورقة توضح تصميم للمحطة وتصميم للكبسولة الناقلة مع وضع إستراتيجية لبدء التنفيذ، واقترحت الشركة عمل محطة رئيسية في لوس أنجلوس في وسط المدينة مع وجود محاور تخدمها في سانتا مونيكا ولونغ بيتش، بما يمثل شكلًا دائريًا للمحطات حول المنطقة، ورأت الشركة ضرورة شرح الواقع الافتراضي للركاب لحل مشكلة الخوف من تجربة النظام الجديد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب جامعة إلينوي يصممون نموذجًا صغيرًا من هايبرلووب طلاب جامعة إلينوي يصممون نموذجًا صغيرًا من هايبرلووب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday