مركبة المستقبل الكهربائيّة من فاراداي الرائدة تغزو الأسواق قريبًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشركة تمتلك خططًا طموحة لإطلاق 13 سيارة ذكيّة

مركبة المستقبل الكهربائيّة من "فاراداي" الرائدة تغزو الأسواق قريبًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركبة المستقبل الكهربائيّة من "فاراداي" الرائدة تغزو الأسواق قريبًا

مركبة المستقبل الكهربائيّة من فاراداي
بكين مازن الاسدي

كشف الملياردير الصيني المشارك في شركة "فاراداي"، ومقرها الولايات المتحدة الأميركية، جيا يوتينغ، سيارة كهربائية جديدة تعمل بنظام متكامل وتغطي على جميع منتجات السيارات الكهربائية الموجودة، والتي سيتم طرحها نيسان/ أبريل المقبل.
وأفاد المدير التنفيذي السابق لشركة فاراداي بأن السيارة الأولى للشركة لن تنافس تيسلا، وفي ظل تطور هندسة السيارات إلا أن فاراداي تكافح لتطوير القيادة الذاتية وأنظمة الترفيه من أخل خدمتها الممثلة في تاكسي ذاتي القيادة، حسبما أفاد عدد من المسؤولين السابقين الذين طلبوا عدم تحديد هويتهم، وأضاف أحد التنفيذيين "أعتقد أن ينتهى الأمر بهم محاولين ترخيص القيادة الذاتية من شركة مثل غوغل.

وتأسَّست شركة فاراداي بواسطة الملياردير الصيني في أبريل/ نيسان 2014، وولد لعائلة ريفية فقيرة حتى أنه كان يقضي إجازته في مصنع للصلب، وركز على التكنولوجيا وعمل في مكتب الضرائب المحلية، ثم أسَّس شركته الخاصة للتدريب على الحاسب، وفي العام 2004 أسَّس "لي تي في".

ووصفت "لي تي في"، التي سميت لاحقًا "لي إيكو" باعتبارها نتفليكس الصين لنجاحها في بثّ الفيديو، وكانت شركات يوتنغ تصنع أفلام وأجهزة تلفزيون وهواتف ذكية ودراجات، وأخذ يوتنغ خمسة دقائق فقط ليقنع مؤسِّس شركة فوكسكون "تيرى جو" بأن الشركة التي تصنع معدات آبل يجب أن تبني أدوات "لي تي في"، ثم أعلنت الأخيرة بداية 2015 إنشاء شركة لتصنيع السيارات الكهربائية تدعى "ليشي" وأنها تملك بالفعل 260 مهندسًا في وادي السيليكون.

وأطلق يوتنغ على السيارة اسم لا سوبيركا في أغسطس/آب، موضحًا أنه سيتم تصميمها بواسطة أحد أعضاء "لوتس الصين"، وزعمت الشركة عمل 600 من موظفيها على هذه المركبة، وأنها ستقدم في معرض بكين أبريل/ نيسان المقبل، ولكن لا يوجد أي دليل على البدء الحقيقي في إنشاء السيارة، كما أن الموظفين اللذين تحدثت معهم الجريدة لم يشيروا إلى العمل عليها، ويبدو أن يوتنغ ركز عمله فى شركة فاراداي.

وأعلنت "لي إيكو" في 19 فبراير/ شباط مشروع مشترك من أستون مارتن لتطوير سيارة كهربائية طراز أس، ولم يتضح ما إذا كان هذا المشروع سيكون في إطار فاراداي أم لا، أما "دينغ لي" فشارك في تأسيس قسم السيارات في "لي إيكو" وهو أيضًا المدير التنفيذي القائم بأعمال شركة فاراداي، ولم يتم الإعلان عن القيادة العليا للشركة، إلا أنه قيل إن لديها شراكة استراتيجية وعلاقة مستقلة مع شركة "لي إيكو".
وعانت هذه الشركات من اشتباكات ثقافية منذ البداية، واقترح مديرو شركة "لي تي في" تسمية الشركة "فارا فارو" بدلا من فاراداي، واعترض الأميركيون على هذا الاسم معتبرينه غبيًا، حسبما أوضح التنفيذيون، بسبب وجود فريق دولي من ذوي الخبرة بالإضافة إلى الإدارة الصينية التي لا تفهم السوق الأميركية، إلا أن شركة فاراداي نمت سريعًا وتم شراء مقر لها في لوس أنجلوس بتكلفة 13.25 مليون دولار.

وكانت لدى الشركة خطط طموحة لبناء 13 مركبة ذكية وشاحنات ومنصّات فنية، وسجلت للحصول على علامة تجارية للمركبات من FFZERO1 حتى FFZERO9، واجتمعت مع مسؤولين من إدارة ولاية كاليفورنيا لفحص المركبات المستقلة على الطرق العامة، أما فاراداي فركزت على تطوير مجموعة صغيرة من المركبات في ظل بدء التطوير من الصفر، وأضاف أحد التنفيذيين "كان هناك مركبات متعددة يتم تصميمها، ومن السخرية عدم الاستفادة من المنصّات الهندسية المتنوعة".
ويتوقع أن أول سيارة يتم إطلاقها ستكون فاخرة مع قاعدة عجلات ممتدة لعملاء القطاع التجاري، ويتوقع اختبارها في نهاية العام 2017، وأضاف أحد التنفيذيين "إنها لن تنافس تيسلا لكنها أثقل وأطول وأضخم وجميلة حقًا"، ويتوقع أن تصل تكلفتها إلى 150 ألف دولار، كما دفعت شركة فاراداي بإنتاجها سيارة أخرى تصل تكلفتها إلى 2 مليون دولار، وفي يناير/ كانون الثاني الماضي استقال كبير مهندسي فاراداي، بورتر هاريس، وأوضح أحد التنفيذيين أنه كان بمثابة البطارية للشركة وأنه صمم وفعل كل براءات الاختراع.

ومن الأخبار السيئة التي أثرت على شركة "لي تي في" تعليق تداولها في بورصة شنتشن في 7 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وكان يفترض إعادة التداول في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي ولكن تم تأجيل ذلك حتى 31 كانون الثاني وأجل ثانية حتى 7 مارس/ آذار المقبل، وأثار ذلك شكوك أمين صندوق ولاية نيفادا "دان شوارتز"، حيث وعدت فاراداي ببناء منشأة تصنيع بتكلفة بليون دولار.
وذكر شوارتز في لقاء معه على الراديو هذا الشهر "إنها منشأة يتم بناؤها بواسطة شركة لم تقدم سيارة في حياتها، المليارير يوتنغ لا يحقق أيّة أموال لتمويل منشأة لتصنيع السيارات بتكلفة بليون دولار"، ومن جانبها لا تزال فاراداي تسرد عشرات الفرص من الوظائف في لوس انجلوس وسان خوسيه وشمال لا فيغاس، وتصر على أنها تعمل على تفاصيل الصفقة لمصنعها في نيفادا.

إلا أن شوارتز يصر على أن تقدم فاراداي سندات تقدر بـ75 مليون دولار كضمان لبناء المصنع، قبل أن تبدأ نيفادا دعم مشاريع الطرق والسكك الحديدية، وبين شوارتز أن فاراداي لم توفر له هذه الضمانات حتى عند رفع تجميد حصة "لي إيكو" الشهر المقبل.

وأوضحت مجلة فوربس أن يوتنغ نفسه شهد تعثر ثروته من 8 بلايين دولار العام الماضي إلى 5 بلايين دولار اليوم، وأفاد مستشار صناعة السيارات الكهربائية، جو بلوسكا "على مداى أعوام استطاع أصحاب المشاريع الصينية تغذية طموحهم المحلي والعالمي اعتمادًا على سوق الأسم الصينية المشتعل، ولكن بعد هبوط سوق الأسهم حاليًّا فقدوا الأموال لتغذية هذه الطموحات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركبة المستقبل الكهربائيّة من فاراداي الرائدة تغزو الأسواق قريبًا مركبة المستقبل الكهربائيّة من فاراداي الرائدة تغزو الأسواق قريبًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday