اتصالات وتكنولوجيا معلومات غزة تعلن إعادة هيكلة سرعات الانترنت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت أن القطاع شهد تطورات مهمة تلبي حاجات المواطنين

"اتصالات وتكنولوجيا معلومات" غزة تعلن إعادة هيكلة سرعات الانترنت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "اتصالات وتكنولوجيا معلومات" غزة تعلن إعادة هيكلة سرعات الانترنت

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة
غزة – علياء بدر

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة عن وضع لائحة محددات مكونة من ثلاثة مستويات في إطار إعادة هيكلة سرعات الإنترنت.

وأوضح مدير التراخيص في الوزارة زياد الشيخ ديب في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه الأحد أن وزارته تسعى جاهدة وبكل السبل إلى تطوير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يتناسب مع أحدث التقنيات العالمية وبما يلبي احتياجات المواطن، مشيرًا إلى أن قطاع الانترنت شهد تطورات مهمة مؤخرًا تلبي حاجة المواطنين وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن الوزارة وبالمشاركة مع شركة الاتصالات الفلسطينية والشركات المزودة لخدمات الانترنت عملت على تدشين مرحلة جديدة من مراحل تطور خدمات الانترنت في فلسطين وذلك من خلال إدخال تقنية "VDSL" والتي تعتبر من التقنيات الحديثة المستخدمة لتقديم السرعات العالية على الشبكة النحاسية.

وبين أنه تم بناءً على ذلك إعادة هيكلة السرعات لخدمات خطوط النفاذ حيث سيصبح الحد الأدنى للسرعات حتى "4Mbps" وبما لا يقل عن سرعة "2Mbps" وتشمل السرعات "8Mbps" و"16 Mbps" وإضافة السرعة الجديدة "30 Mbps".

وشدد على أن إعادة هيكلة السرعات لخدمة الانترنت ستعمل على زيادة معدل سرعة الانترنت في فلسطين والبالغ حاليًا "2.97 Mbps"، وتشمل تخفيض أسعار خطوط النفاذ للسرعات العالية وزيادة سرعة التحميل "Upload Speed" لهذه السرعات.

ونوه إلى أن الوزارة في إطار دعمها للشركات المزودة لخدمات الانترنت على تخفيض أسعار الربط البيني بين الشركات المزودة لخدمات الانترنت مع شركة الاتصالات الفلسطينية بنسبة تصل حتى 12 % مما سيمكن هذه الشركات من تقديم خدمات الانترنت بسرعة أعلى وبسعر أقل.

ومن أجل ضمان تقديم الشركات المزودة لخدمات الانترنت خدماتها للمواطنين بجودة عالية، أعلن الشيخ ديب أن الوزارة قامت بوضع لائحة المحددات والضوابط للحملات التسويقية لخدمات الانترنت حيث شملت هذه اللائحة ثلاثة أنظمة تمثل ثلاثة مستويات من استخدامات المواطنين لخدمات الانترنت.

وذكر أن المستوى الأول يشمل باقات تحميل شهري للمشتركين بغض النظر عن سرعة خط النفاذ، فيما يمثل المستوى الثاني باقات تنزيل يومي باشتراك شهري يمكن للشركات تسويقها بناءً على حجم التنزيل اليومي بغض النظر أيضًا عن سرعة النفاذ أو تسويقها بحسب سرعة خط النفاذ، ويشمل المستوى الثالث لفئات الاشتراكات التجارية والمنزلية والتي ترغب باشتراك الانترنت مفتوح التحميل.

وشدد الشيخ ديب على سعي الوزارة لزيادة انتشار هذه الخدمة وتنوعها وتقديمها إلى المواطنين والمؤسسات بأعلى جودة وبأقل الأسعار مما يساهم في إنجاز مقومات مجتمع المعرفة ويساهم بفاعلية وكفاءة في عملية التنمية الاقتصادية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتصالات وتكنولوجيا معلومات غزة تعلن إعادة هيكلة سرعات الانترنت اتصالات وتكنولوجيا معلومات غزة تعلن إعادة هيكلة سرعات الانترنت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday