المصمم فيفيان مولر يبتكر نظام مراقبة لتأمين المنزل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من خلال بث لقطات حية على هاتفك

المصمم فيفيان مولر يبتكر نظام مراقبة لتأمين المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المصمم فيفيان مولر يبتكر نظام مراقبة لتأمين المنزل

نظام مراقبة لتأمين المنزل
باريس - مارينا منصف

ابتكر المصمم الفرنسي فيفيان مولر نظام مراقبة منزلي تفاعلي يمكن استخدامه من أي مكان في العالم، ويعتمد نظام المراقبة على فكرة أن البومة يمكنها تحويل رأسها حتى 270 درجة ما يمكنها من معرفة كل شيء حولها تقريبًا. حيث قدم مولر كاميرا للمراقبة باسم Ulo  تتخذ شكل البومة وتتصل بالهاتف الذكي من خلال تعبيرات عينها.

 المصمم فيفيان مولر يبتكر نظام مراقبة لتأمين المنزل

وأوضح مولر "تعتبر تعبيرات العين وسيلة فعالة وطبيعية للاتصال المباشر مع جهاز Ulo، حيث لا تظهر أي أيقونات على الشاشة ولكن في المقابل يظهر ما تراه عين البومة"، حيث يضم الجهاز مرآن ذات اتجاهين تشبه المنقار وتغطي المرآة الكاميرا المخصصة للمراقبة والمدمج بها جهاز استشعار للحركة، ويستخدم الجهاز شاشتين LCD الممثلة في عيني البومة والتي تخبر بما يدور في رأسها وما تراه، ويمكنك ضبط لون  وشكل وحجم العينين من خلال موقع الشركة المنتجة وتطبيق على الهاتف، وإذا بدت البومة نائمة فيعنى هذا أن البطارية منخفضة وأقل من 10%، وستومض العينين إذا التقط شخص ما صورة من تطبيق الهاتف وتتعقب عينيها الشيء الذى يتحرك.

 المصمم فيفيان مولر يبتكر نظام مراقبة لتأمين المنزل

وأضاف "يتحول الجهاز لمراقبة ما إذا كان شخص يشاهد بعض مقاطع الفيديو، والجاز مضاد للماء ما يسمح باستخدام ضمن درجات الحرارة التي تتراوح بين 12 فهرنهايت حتى 122 فهرنهايت، ويتم تنشيط الكاميرا من خلال الضغط بخفة على جبهة البومة وتستمر البطارية في العمل لمدة تصل إلى أسبوع قبل إعادة شحنها ثانية، وإذا تريد استخدامًا دون واي فاي يمكن الضغط المزدوج على جبهة البومة وسيتم تنشيط وضع التنبيه، وعندما يخرج الهاتف عن إطار الشبكة سيتم تسجيل كل لحظة وتحويلها إلى رسم متحرك بصيغة gif وسيتم إرساله إلى بريدك الإلكتروني. كما يتم إلغاء وضع التنبيه عندما تتصل مرة أخرى بشبكة واي فاي".

 

 وتابع مولر "إنها طريقة بسيطة لمعرفة ما يدور في الغرفة الأخرى أو إذا ما كنت خارج المنزل، ويبث الجهاز لقطات بالصوت والصورة على صفحة ويب آمنة أو تطبيق على الهاتف الذكي، وتعتبر هذه ميزة مثالية لاستخدام الجهاز ككاميرا صغيرة، كما أنها تلتقط لقطات ثابتة حسب الطلب وترسلها إلى صفحة ويب آمنة أو البريد الإلكتروني أو حساب دروب بوكس الخاص بك".

 المصمم فيفيان مولر يبتكر نظام مراقبة لتأمين المنزل

وتتوافق الكاميرا مع IFTT ما يسمح للأجهزة الأخرى المتصلة أو خدمات الأنترنت بتشغيل وظائف معينة، وعلى سبيل المثال إذا كان الطقس ممطرًا ستعرض البومة وجها غاضبًا وإذا كان عيد ميلاد ستعرض البومة وجهًا سعيدًا، وفى حالة وجود العديد من حبوب اللقاح في الجو ستتحول عيون البومة إلى اللون الأحمر.

 

ويحتاج الجهاز إلى جمع 158 ألف دولار على Kickstarter لكنه تجاوز بالفعل 1.5 مليون دولار، وتستمر الحملة ليومين آخرين، ويبلغ سعر الكاميرا 110 دولار ويتوقع أن يتم شحنها في بداية تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصمم فيفيان مولر يبتكر نظام مراقبة لتأمين المنزل المصمم فيفيان مولر يبتكر نظام مراقبة لتأمين المنزل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday