تيم كوك يدافع عن خصوصية المستخدمين في أبل ويدعو للقضاء على التطرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صرَّح بأنَّها حق من حقوق الإنسان لا يمكن التفريط به رغم ضغوط الحكومات

تيم كوك يدافع عن خصوصية المستخدمين في "أبل" ويدعو للقضاء على التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تيم كوك يدافع عن خصوصية المستخدمين في "أبل" ويدعو للقضاء على التطرف

شركة أبل
واشنطن ـ رولا عيسى

صرَّح الرئيس التنفيذي لشركة "أبل"، تيم كوك، بأنَّ ساعة "آبل" التي ستطرح في الأسواق خلال نيسان/ أبريل المقبل، إحدى الرهانات التي ينتظرها، مؤكدًا أنَّها تحدٍ شخصي ومهني بالنسبة إليه، مشيرًا إلى أنَّ خصوصية المستخدم كانت أحد المطالبات الأكثر أهمية في الأسابيع الأخيرة.

وأوضح كوك، أنَّ الخصوصية الراديكالية كانت في المرحلة الأخيرة على قائمة القضايا الأكثر جدلًا والأوسع نطاقا في أوروبا، كما أنَّه من الواضح أنَّ هناك الكثير من المعلومات التي تخص الناس يجري تهريبها، وهذا شيء يسيء للشركة.

وأضاف "في الوقت الحالي، ومع ذلك، الكثير من المستخدمين في كثير من الأحيان لا يفهمون تماما مًا يجري، يومًا ما سيفهون، وسيصبحون منزعجين".

وشدَّد كوك على أنَّ اختراق حسابات "آي كلاود"، الخاصة بالمشاهير في العام الماضي ونشر الصور الفاضحة على الإنترنت، لم تكن اختراقًا للنظام الأمني لـ"أبل"، وإنما استهدفت كلمات السر الخاصة بالمشاهير".

ولكن سرعان ما بدى واضحا التزام كوك الصادق، عدد مشاهدات "أبل" حول هذا الموضوع تقف في تناقض صارخ مع الموقف الذي يتخذه "فيسبوك" ومعظم عمالقة التكنولوجية الأميركية، التي هي أكثر استرخاء تجاه هذا القضايا، بل وأيضا على خلاف تام مع الوقف الذي اتخذه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ومعظم الحكومات في أنحاء العالم، الذين يعتقدون أنهم بحاجة ضرورية لمكافحة الجريمة والتطرف، نافين المخاوف الخاصة بالمدافعين عن الحريات المدينة.

كوك يختلف جذريًا، خصوصًا أنَّه قال "لا أحد منا يقبل أنَّ حكومة أو شركة أو أي شخص يصل إلى معلوماته الخاصة لدينا، هذا هو حق أساسي من حقوق الإنسان، لدينا كل الحق في الخصوصية، ولا ينبغي أن نتخلى عنها، لا ينبغي أن نستسلم للترويج، أو الأشخاص الذين جوهريًا لا يفهمون التفاصيل".

وتابع " لقد علمنا التاريخ أنَّ انتهاكات الخصوصية تقود إلى عواقب وخيمة جدا، ليس عليك النظر إلى الوراء بعيدا جدا أو أن تكون مؤرخا لرؤية هذه الأشياء، فهي واضحة وضوح الشمس"، مشيرًا إلى أنَّ التطرف أمر فظيع ويجب أن يتوقف، موضحًا "يجب علينا جميعا أن نفعل كل ما نستطيع لوقف هذا الجنون، هؤلاء الناس لا ينبغي أن يكون لهم وجود، ينبغي القضاء عليهم".

ويرفض كوك، في الوقت نفسه، الرأي القائل بأن الخصوصية تحتاج للعرض للمساعدة في مكافحة القتلة، وليست هناك مفاضلة في رأيه بشأن أنَّ المتطرفين يستخدمون بالفعل أدوات التشفير الخاصة، والتي لا يمكن السيطرة عليها من قبل الولايات المتحدة أو الحكومة البريطانية.

كما أكد كوك أنَّ الخصوصية أمر أساسي لدى "أبل"، وهو مستعد بشكل واضح للمحاربة بشأن هذه المسألة، وهو يعتقد أيضًا أنَّ الآراء في أوروبا أقرب إليه من الولايات المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيم كوك يدافع عن خصوصية المستخدمين في أبل ويدعو للقضاء على التطرف تيم كوك يدافع عن خصوصية المستخدمين في أبل ويدعو للقضاء على التطرف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday