شركة لوكهيد مارتن تكثّف جهودها لتجهيز طائرات القوى العظمى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسعت مصنعها في الاباما بحوالي 60 ألف قدم مربع

شركة "لوكهيد مارتن" تكثّف جهودها لتجهيز طائرات القوى العظمى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "لوكهيد مارتن" تكثّف جهودها لتجهيز طائرات القوى العظمى

"لوكيهد مارتن" تزيد انتاجها للقنابل الموجه بالليزر الى أربعة أضعاف وتعزز انتاج صواريخ هيلفاير
واشنطن - يوسف مكي

أعلنت شركة لوكيهد مارتن التي تملك أميركا وحلفائها أسهما فيها مضاعفة انتاج قنبلتها الموجهة بالليزر بافواي لأربع أضعاف وزيادة تصنيع صواريخ هيلفاير في اطار المعركة المستمرة ضد تنظيم داعش. وكشفت الشركة انها ستتوسع باستمرار في مصانعها لمواكبة الطلب على الأسلحة، والتي ستستمر خلال الأعوام القليلة المقبلة، وأشار نائب الرئيس في الشركة أن أميركا وحلف الناتو وحلفائهم في الشرق الأوسط يزيدون استخدامهم لهذه النظم العسكرية.

وكثفت الشركة جهودها لتجهيز طائرات الحروب بين القوى العظمي في البحر في الوقت الذي تواصل فيه أميركا وحلفائها محاربة داعش، ويتضح هذا بشكل خاص مع صواريخ هليفاير لوكيد الذي تستخدمه طائرات بريداتور وريبر جبنا الى جنب مع طائرات الهليكوبتر والثابتة الجناحين. ودفع الجيش الأميركي في حزيران/يونيو الماضي 18 مليون دولار لشركة لوكهيد لزيادة انتاج هذا السلاح الموجه بالليزر من 500 صاروخ الى 650 صاروخ شهريًا، وأشار نائب رئيس الشركة فرانك سانت جون " نحن نشهد الكثير من الطلب العالمي على مجموعة منتجاتنا، وهذا يتيح لنا الكثير من العمل في شراكات دولية وإنتاج مشترك ونحن متحمسون جدا لهذه الفرص."

شركة لوكهيد مارتن تكثّف جهودها لتجهيز طائرات القوى العظمى

ووفقا لسانت جون فان الشركة أضافت أدوات ومعدات اختبار ومساحة لإنتاج صواريخ هيلفاير، وتهدف جهودها الى زيادة قدرتها أربعة أضعاف في الطاقة الإنتاجية لمصنعها في بنسلفانيا لإنتاج مزيد من القنابل الموجه بالليزر التي تسمى بافواي الثانية. وأضاف جون " يتطلب الأمر قليلا من الاستثمار من جانبنا لتوسيع المصانع، ولكن الطلب موجود ونحن نواكبه وباقون كذلك."

وأسقطت الطائرات الحربية الامريكية أكثر من 39715 قنبلة منذ شباط/فبراير عام 2016 على أهداف لداعش في العراق وسورية، ومنذ عام 2014 كلفها الأمر ما يقرب من 1.5 مليار دولار، وتسعى وزارة الدفاع الامريكية الى انفاق أكثر ليصل الى 1.89 مليار دولار في العام المقبل، وأكثر من 337 مليون دولار هذا العام. ويشمل الطلب المزايد حلف الناتو وحلفاء من الشرق الأوسط الذين يسعون أيضا لهذه القنابل، وبدأت شركة لوكهيد بتحويل أنظارها الى حروب المستقبل ووسعت مصنعها في الاباما بحوالي 60 ألف قدم مربع لصنع مضادات صواريخ السفن البعيدة المدى 110 التي ستخدمها بحرية سوبر ورنيت وقاذفات سلاح الجو B-1B

وتشير الشركة أنه في الوقت الراهن من المحتمل أن يظل الطلب على الصواريخ والقنابل مرتفع، حيث ستستمر المعارك ضد داعش لسنوات محتملة، وشرح جون " انا لا أرى أي تغير في الأحداث في العالم بشكل كبير خلال العامين المقلبين، ان الصراعات تطلب استخدام أنظمتنا لذلك نتوقع أن يبقى مستوى الإنتاج عال جدا لفترة من الوقت."

وتعتبر قنبلة بافواي الثانية، قنبلة جوية أمريكية موجة بالليزر، ولديها أنف وزعانف للتوجيه وتعمل حاليا في الخدمة مع القوات الجوية السعودية وسلاح الجو الأمريكي والبحرية الأمريكية والمشاة الامريكية وسلاح الجو الكندي والقوة الجوية الكولومبية والقوات الجوية السويدية ومختلف القوى الجوية لحلف الناتو. وتنتج لوكيهد مارتن وشركة واريثيون قنابل GBU-12، ورفعت وزارة الدفاع الأمريكية انتاجها ليشمل وسائط التوجيه جي بي أس، ويستخدمون ما يعرف باسم بانغ بانغ وهي زعانف القنبلة التي توجه بالليزر وتستجيب هذه الزعانف الى بقعة الليزر، فإذا رفعت البقعة الى اعلى فان الزعانف توجه القنبلة الى مسارها، ويعتبر هذا النوع من التوجيه أقل كفاءة في بعض الأحيان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة لوكهيد مارتن تكثّف جهودها لتجهيز طائرات القوى العظمى شركة لوكهيد مارتن تكثّف جهودها لتجهيز طائرات القوى العظمى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday