ضربات البرق والتلألؤ البيولوجي صور رائعة لأشكال الضوء المختلفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يكشف معرض يونسكو الجديد عن عرض رائع بجميع الأشكال

ضربات البرق والتلألؤ البيولوجي صور رائعة لأشكال الضوء المختلفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ضربات البرق والتلألؤ البيولوجي صور رائعة لأشكال الضوء المختلفة

أشعة الليزر والتلألؤ البيولوجي
واشنطن - رولا عيسى

يكشف معرض يونسكو الجديد عن عرض رائع للضوء بجميع أشكاله بعنوان "العام الدولي للضوء" فرغم أننا عرفنا الضوء الخفيف لشعلة النار وإضاءة الشمس العادية، ولكن الضوء أيضًا يأخذ العديد من الأشكال غير المرئية إلى حد كبير ولا يمكن اكتشافها دون التكنولوجيا الحديثة.

ويهدف هذا المعرض إلى رفع مستوى الوعي بمنجزات علم الضوء، وتطبيقاته، وأهميته للبشرية.

وأكد الموقع الرسمي للمعرض أنَّ الضوء يسمح لنا بالتواصل، والترفيه، والاستكشاف، وفهم العالم الذي ننتمي إليه والكون الذي نعيش فيه.

تبين سلسلة المعرض أشياء يمكن للضوء القيام بها "لا تعد ولا تحصى"، كما توضح وكيف أنَّ الضوء يلعب دورًا حاسمًا في حياتنا كل يوم.

ويوجد صور مجهرية في المعرض تظهر تركيبة الضوء في القطب البارد، والخلايا الموجودة في عيون الفأر، فضلًا عن المصابيح الكهربائية تحت أشعة "X" والألياف البصرية، والتي تستخدم لربط العالم، تشكل أيضًا العجائب الطبيعية جزءًا من المعرض مثل التلألؤ البيولوجي على الشاطئ، والصواعق الدرامية، والألعاب النارية والصور الكونية.

يهدف معرض "العام الدولي للضوء" إلى إلهام العلماء والمهندسين في المستقبل، وفي الوقت نفسه تعزيز إمكانيات استخدام الطاقة الشمسية في العالم النامي والتقدم في الطب والاتصالات وعلم الفلك، على سبيل المثال.

وصرح راعي مشروع المعرض في المملكة المتحدة، دوق يورك، بأنَّ المعرض يوضح كيفية استخدمنا للضوء على مدى القرون الماضية، والمعرض يهدف لتوضيح كيفية استخدام الضوء من أجل جعل العالم مكانًا أفضل، وليس فقط لأنفسنا، ولكن للأجيال المقبلة.

وتم اختيار هذا العام من قبل الأمم المتحدة، لأنَّه مرتبط بعدد من المناسبات لاكتشافات مهمة، مثل الأعمال البصريات لابن الهيثم في 1015 والذكرى المئوية لنظرية النسبية لأينشتاين.

قدم ابن الهيثم مساهمات عديدة في مبادئ علم البصريات، والإدراك البصري وعلم الفلك، وأدت أبحاثه، المرتبطة بالنظم البصرية باستخدام المرايا، لاكتشاف أن النسبة بين زاوية السقوط وزاوية الانكسار ليست متساوية، كما قدم عددًا من الأبحاث حول تكبير العدسات.

على مدار هذا العام، سوف تجري أحداث في جميع أنحاء العالم للاحتفال بمنجزات وتطبيقات الضوء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضربات البرق والتلألؤ البيولوجي صور رائعة لأشكال الضوء المختلفة ضربات البرق والتلألؤ البيولوجي صور رائعة لأشكال الضوء المختلفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday