غوغل تعيد لمستخدمي أندرويد ميزة التحك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تسير على نهج نظام التشغيل "أبل" وإصدار "سيانوجين"

"غوغل" تعيد لمستخدمي "أندرويد" ميزة التحك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غوغل" تعيد لمستخدمي "أندرويد" ميزة التحك

مستخدمي أندرويد
واشنطن ـ رولا عيسى


يتركز التحديث للإصدار الجديد من نظام التشغيل لـ"غوغل" على خصوصية بيانات المستخدم، حيث يسير على نهج نظام التشغيل لـ"أبل" وإصدارات الـ"أندرويد" المميزة مثل "سيانوجين".


وبدأت "غوغل" بإضفاء تعديلات على نظام التشغيل "أندرويد"، فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين من خلال الإصدار الجديد M"" المقرر طرحه في وقت لاحق من هذا الشهر بما يتيح للمستخدمين التحكم في البيانات الشخصية التي تتعرض إليها التطبيقات مثل أرقام الهواتف، الموقع، الأسماء والعناوين.


وتطلب التطبيقات المثبتة على نظام تشغيل "أندرويد" السماح بالوصول للخصائص المختلفة والبيانات الشخصية على الجهاز الخلوي ومن ثم إما أن يقبل المستخدم بالسماح للتطبيقات بالوصول إلى هذه البيانات من أجل إتمام عملية التثبيت وإما أن يرفض ومن ثم يمنع تثبيت التطبيق، حيث لن يتمكن المستخدم بعد تثبيت التطبيق من إجراء تعديل على ما وافق عليه من وصول التطبيق للبيانات الشخصية والخصائص المختلفة للهاتف.


وهناك إصدارات خاصة لنظام التشغيل "أندرويد" تضم "سيانوجين" زودت بها أجهزة "1+1" التي تسمح للمستخدمين التحكم في البيانات التي يمكن للتطبيقات المثبتة الوصول إليها، كما أن نظام مماثل متوفر في أنظمة تشغيل "أبل"، حيث تطلب التطبيقات السماح للوصول إلى البيانات مثل الموقع خلال أول مرة يتم فيها تثبيت البرنامج ومن ثم يستطيع المستخدم قبول الطلب على أن يكون لمرة واحدة أو للأبد أو يرفض الطلب.


وتكمن المشكلة في منح المستخدم صلاحية للتحكم في البيانات التي تطلب التطبيقات الوصول إليها عند التثبيت على نظام تشغيل "أندرويد" في حين أن رفض وصول التطبيق لهذه البيانات يؤدي إللى تلفه، وهو ما يدعو المطورين إلى تحديث تطبيقاتهم، غير أنَّ نظام السماح الجديد سيعمل على حماية بيانات المستخدمين الذين يوافقون دون النظر إلى ما يوافقون عليه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تعيد لمستخدمي أندرويد ميزة التحك غوغل تعيد لمستخدمي أندرويد ميزة التحك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday