قائدا الطائرة الشمسية لا يستطيعان النوم والحلاقة وينامان 20 دقيقة فقط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في مغامرة لتوعية العالم ومحاربة الاحتباس الحراري

قائدا الطائرة الشمسية لا يستطيعان النوم والحلاقة وينامان 20 دقيقة فقط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قائدا الطائرة الشمسية لا يستطيعان النوم والحلاقة وينامان 20 دقيقة فقط

الطائرة الشمسية "سولار إمبلس"
برن ـ لميس حمود

يقضي الطياران السويسريان آندريا بورشبرغ وبرتراند بيكارد، في طائرتهما الشمسية "سولار إمبلس"، فترات طويلة على متنها قد تصل أحيانًا خمسة أيام، ولا يستطيع القائدان خلال هذه المدة الحلاقة أو الاستحمام أو تناول الوجبات المناسبة.

وصرَّح الطيار بورشبرغ، بأنَّ هذه الظروف التي يتعرضان لها تهدف إلى إثبات مدى فائدة الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة المتجددة الصديقة للبيئة، مبرزَا أنَّ الرحلة ستستمر وتجوب العالم لنشر الوعي بأهمية استخدام الطاقة النظيفة وضرورتها لحماية البيئة.

وأضاف بورشبرغ، خلال راحته في ميانمار، أنَّ الطائرة أصبحت مثل المنزل الطائر، مشيرًا إلى أنَّه يتناوب مع زميله السويسري برتران بيكار قيادتها، لافتًا إلى أنَّ الظروف على متن الطائرة صعبة حيث تم التخلي عن الكثير من وسائل الراحة المنزلية، خصوصًا أنَّها تفتقر لوسائل التدفئة كما أنهما لا يستطيعان الوقوف أو المشي خلال الرحلات الطويلة.

وأشار إلى أنَّه يجب عليهما إتباع حميات غذائية مصممة وضعتها شركة "نستله" للحفاظ على صحتيهما، لافتًا إلى أنَّهما يرتديان معدات للنجاة في حالة الاضطرار للقفز خارج الطائرة ما يجعل تغيير الملابس مهمة صعبة.

وأضاف "للحفاظ على درجة لياقة بدنية داخل قمرة القيادة، نمارس تمارين اليوغا لتحفيز أنشطة الجسم على الكرسي"، موضًحًا أنَّه وزميله يحصلان على فترات قصيرة من النوم لا تزيد عن 20 دقيقة في كل مرة ولكن فقط عندما يكون الطقس مستقرًا.

وأبرز بيكار أنهما يتحملان هذه الظروف "من أجل تحسين نوعية الحياة، وأعتقد أنَّ هذه هي مغامرة القرن الـ21"، وأضاف أنه يريد أن تصبح الطاقة الشمسية واحدة من 5 مصادر رئيسية للطاقة في المستقبل لمحاربة ظاهرة الاحتباس الحراري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائدا الطائرة الشمسية لا يستطيعان النوم والحلاقة وينامان 20 دقيقة فقط قائدا الطائرة الشمسية لا يستطيعان النوم والحلاقة وينامان 20 دقيقة فقط



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday