كشف صور مسربة لهاتف غوغل الذكي الجديد نيكزس 5
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يضم جهاز استشعار بصمة خلفي و"أندرويد مارشميللو"

كشف صور مسربة لهاتف "غوغل" الذكي الجديد "نيكزس 5"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كشف صور مسربة لهاتف "غوغل" الذكي الجديد "نيكزس 5"

هاتف نيكزس 5
لندن - كاتيا حداد

كشفت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أن صور الهاتف الذكي " نيكزس 5" الجديد التي تنتجه شركة "غوغل" تسربت على مواقع الإنترنت، وأظهرت إضافة جهاز استشعار بصمة خلفي جديد.
ويعتبر الهاتف الذي صدر بالتعاون مع شركة الإلكترونيات الشهيرة "إل جي"، جاهزًا ليتم طرحه في الأسواق في وقت لاحق هذا العام، ويأتي ذلك فيما كشفت "غوغل" أنها ستطلق اسم "مارشميللو" على النسخة المقبلة من نظام "الأندرويد" المزود بهاتفها الحديث.

وأشارت الشائعات التي انتشرت في أيار / مايو إلى أن "غوغل" تعمل مع شركاء مثل شركة "هواوي" وشركة "إل جي"، لإنتاج اثنين من الهواتف الجديدة الذكية "نيكزس"، حيث تبلغ مساحة شاشة هاتف "هواوي" 5.7 بوصة، بينما تصل فقط إلى 5.2 بوصة مع شركة "إل جي"، وهو الأمر الذي تؤكده الصور الصادرة مؤخرًا.

وأوضحت "غوغل" أيضًا مزيدًا من التفاصيل بشأن النسخة المقبلة من نظام "الأندرويد"، والذي من المتوقع أن تشمل العديد من الخصائص التي من الممكن أن يستخدمها الهاتف.

وكشفت عملاق محرك البحث "غوغل"، في مؤتمر "I / O"  الذي عقد في سان فرانسيسكو في وقت سابق من هذا العام، عن النسخة الجديدة من برامج "السوفت وير" التي يستخدمها الهاتف، والتي تدعى "أندرويد مارشميلو"، وهو الوصف الذي يعود إلى خاصية "ميلك شاك" التي تضاعف من عمر البطارية في بعض الهواتف، ويتضمن أيضًا المدمج الجديد في نظام الدفع، كما سيتضمن الهاتف الجديد مساعدًا ذكيًا جديدًا.

وأفاد رئيس شركة "غوغل": "يجب أن يكون الهاتف الذكي الجديد الذي نصدره أكثر ذكاء وخصائص، ونعمل الآن على تزويد الهاتف الجديد بإمكانات جديدة توفر سبل المساعدة للمستخدم في الوقت الحالي".
ويتمكن نظام "الوسفت وير" الجديد الموجود في الهاتف من الإجابة على الأسئلة اعتمادًا على ما يفعله المستخدم، فعلى سبيل المثال إذا كان المستخدم يستمع إلى الموسيقى، فيمكن للمستخدم التساؤل على سبيل المثال عن اسم الفرقة التي تعزف الموسيقى، والحصول على إجابة.

وأبرز رئيس قسم هندسة "الأندرويد" في الشركة ديفيد بارك، أن النسخة الجديدة من الهاتف الحديث ستتمكن من اكتساح الهواتف الأخرى في السوق، كما سيتضمن خاصية التعرف على بصمات الأصابع، وسيتم إصدار الهاتف في الخريف.

وأدخلت الشركة العديد من الإصلاحات على ضوابط التطبيق في محاولة لتبديد مخاوف بعض الأشخاص بشأن  خصوصية استخدام الهاتف والسيطرة على البيانات التي يهتم بها العميل، وذلك نظرًا لأن هاتف "الأندرويد" الجيد تعرض مؤخرًا للمزيد من الانتقادات بسبب وجود خلل كبير في النظام الأمني على الهاتف.

وزعم قراصنة الإنترنت أو المعروفين باسم "الهاكرز" أنه يمكن اختراق الملايين من هواتف "أندرويد" بسهولة باستخدام البرامج التي يتم تحميلها من قبل الشركات المصنعة.

وتسهل خاصية التحكم في التطبيقات عن بعد التي يتم تحميلها على الهواتف وأجهزة "التابلت" التي طرحتها شركات مثل "إتش تي سي، إل جي، سامسونغ، زد تي إي"، والعديد من الشركات المصنعة الأخرى، من سبل اختراق هواتفهم، لأنها توفر إمكانية الوصول الخاص إلى الهاتف، باستخدام الشهادات الرقمية التي يمكن للقراصنة اختراقها واستخدامها.

ويساعد استغلال الامتيازات الموجود على الهاتف، في سرقة البيانات الشخصية، وتتبع مواقع الجهاز، وتشغيل الميكروفون لتسجيل المحادثات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كشف صور مسربة لهاتف غوغل الذكي الجديد نيكزس 5 كشف صور مسربة لهاتف غوغل الذكي الجديد نيكزس 5



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday