ناسا تحدد أربعة رواد للطيران في أولى البعثات التجارية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرحلات التجريبية تسهل الهبوط على سطح المريخ

"ناسا" تحدد أربعة رواد للطيران في أولى البعثات التجارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ناسا" تحدد أربعة رواد للطيران في أولى البعثات التجارية

أربعة رواد للطيران في أول البعثات التجارية
واشنطن - رولا عيسى

اختارت مدير وكالة "ناسا" تشارلز بولدن، أربعة رواد الفضاء مخضرمين لقيادة طريق العودة إلى المدار من الأراضي الأميركية.

وقرر بولدن اختيار الأربعة الذين سيطيرون في كبسولات بنيت من قبل الشركات الخاصة "سبيس اكس وبوينج"، وأجرى كل رائد فضاء منهم اختبار التجربة للطيارين وسافروا مرتين في الفضاء.

وتضم أسماء رواد الفضاء الذين تم تعينهم للطاقم التجاري: "الكولونيل من سلاح الجو روبرت بينكين، ومؤخرًا هو رئيس مكتب رواد الفضاء، عقيد القوات الجوية اريك بوي، وكان من طاقم المكوك ديسكفري في الماضي، العقيد المتقاعد دوغلاس هيرلي، الطيار من طاقم المكوك النهائي؛ والكابتن البحري سونيتا ويليامز، المقيمة لمرتين في محطة الفضاء الدولية".

وأفاد بولدن في مدونته "إن رواد الفضاء المخضرمين الكرام يشقون طريقًا جديدًا، الدرب الذي من شأنه أن يسجلهم في كتب التاريخ وعند الأميركيين على سطح المريخ".

وتهدف"سبيس اكس" و"بوينغ" إلى إجراء رحلات تجريبية إلى محطة الفضاء الدولية بحلول عام 2017، وسيكون أول إطلاق لرواد الفضاء من قاعدة "كيب كانافيرال" في ولاية فلوريدا، منذ تقاعد مكوك الفضاء في عام 2011.

وفي هذه الأثناء، كانت ناسا تدفع عشرات الملايين من الدولارات في الرحلة لـروسيا على متن المركبة سويوز الفضائية لنقل رواد الفضاء، حيث كلّف أحدث نقل 76 مليون دولار أميركي.

وأشار بولدن إلى أن متوسط ​​تكلفة المركبة الفضائية المملوكة لـأميركا ستكون 58 مليون دولار لكل رائد فضاء، وسيكون لكل مهمة ستحمل طاقمًا من أربعة مقابل ثلاثة، بالإضافة إلى التجارب العلمية.

وتتراوح أعمار الأربعة الذين سيعملون بشكل وثيق مع شركات تطوير مركبتهم الفضائية بين (44) و(50 عامًا) وكانوا رواد الفضاء لمدة 15 عامًا على الأقل، وحضر كل منهم اختبار المدرسة التجريبية، مع فريق "وليامز" المتخصص في طائرات هليكوبتر، ولديهم ما مجموعه أكثر من 400 يوم في الفضاء، وذلك بفضل محطة "ويليامز"، وأكثر من 85 ساعة من السباحة في الفضاء.

وتعد "وليامز" من الطاقم صاحب الرقم القياسي العالمي لسيدة في السير في الفضاء، وآخرها في المختبر المداري في عام 2012.

وبلغ مجموع عقود "ناسا" مع "سبيس اكس" و"بوينغ" لكبسولات الطاقم، ما يقارب من سبعة مليارات دولار أميركي، وتتطلب على الأقل رحلة تجريبية واحدة مع رائد الفضاء من "ناسا" على متنها، ويعمل الفريق الكبير على جعل المركبة الفضائية آمنة قدر الإمكان.

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع فقط من فشل إطلاق "سبيس اكس" إلى محطة الفضاء الدولية مع بضائع، حيث فقدت "كبسولة التنين"، على قمة الصاروخ "فالكون 9" التي فضت بعد وقت قصير من إطلاقه في 28 حزيران / يونيو، وكانت صيغة أبسط وأصغر من ما سوف يستخدم لنقل رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية.

وبيّن بولدن إلى أن تموز / يوليو كان دائمًا شهرًا عظيمًا لـ "ناسا"، وهو قائد مكوك الفضاء السابق، وأن أول هبوط على سطح القمر، من خلال "أبولو 11" والرائد نيل ارمسترونغ وباز الدرين، كان في 20 تموز / يوليو 1969.

وأضاف أن "ناسا" حصلت على صور الأولى عن قرب من المريخ، وذلك بفضل "مارينر 4"، في 14 تموز / يوليو 1965، والتي هبطت على سطح المريخ عبر "باثفايندر الروبوتية" في 4 تموز/ يوليو 1997.

وأفاد مدير مكتب البيت الأبيض لسياسة العلوم والتكنولوجيا جون هولدرن، "تشكيلة الطاقم التجارية تحرك أميركا أقرب إلى هدف الرئيس باراك أوباما لإرسال رواد فضاء إلى المريخ في 2030".

ويشار إلى أن وكالة "ناسا" تعمل على تطوير مركبة فضائية جديدة خاصة "أوريون" بالنسبة لتلك الرحلات الطويلة.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تحدد أربعة رواد للطيران في أولى البعثات التجارية ناسا تحدد أربعة رواد للطيران في أولى البعثات التجارية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday