وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعرض أبرز انجازاتها خلال أيلول الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نفذت عدة دورات تدريبية لتطوير أداء موظفيها

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعرض أبرز انجازاتها خلال أيلول الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعرض أبرز انجازاتها خلال أيلول الماضي

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
غزة_ عبد القادر محمود

أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، تقريرا أجملت فيه أبرز أنشطتها خلال شهر سبتمبر، وجهودها المستمرة على صعيد تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  والبريد.

وفي إطار مناقشة واقع تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات والوزارات الحكومية وسبل وتطويره الى الافضل بما يضمن تقديم خدمات أفضل للمواطنين عقدت الوزارة ورشة عمل حول سبل النهوض بتكنولوجيا المعلومات على الصعيد الحكومي، وذلك  بمشاركة مسئولي ادارات تكنولوجيا المعلومات في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وذكر التقرير أنه تم عقد لقاء بين وكيل الوزارة وأعضاء من مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" لبحث الأمور المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والتجهيزات المتعلقة بعقد معرض اكسبوتك.

وعقد وكيل  الوزارة  لقاء مع مدير عام إقليم غزة بشركة الاتصالات الفلسطينية بحضور عدد من مدراء الشركة لبحث قضايا العمل المشتركة.

وفي سياق متصل اختتمت الوزارة  دورة تدريبية لموظفي الوزارة بعنوان مهارات الاتصال والتواصل بواقع (15) ساعة تدريبية، وذلك بحضور 20 موظف، كما تم تنظيم لقاء معايدة لموظفي الوزارة و أبنائهم وذلك ثالث ايام عيد الاضحى، بهدف تعميق التواصل الاجتماعي وبمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وعلى صعيد عمل ادارتي التراخيص والترددات تم  تجديد اتفاقية خصخصة وتلزيم خدمات توزيع البريد الداخلي لقطاع غزة للشركة العالمية للخدمات اللوجستية "مرسال" لمدة عام .

كما  تمت الموافقة على انشاء محطات ارسال خلوية تابعة لشركة جوال عدد (2)، وتعديل محطة ارسال خلوية تابعة لشركة جوال عدد (2) والموافقة على تشغيل المحطة المتنقلة COW في معبر رفح.

وتمت معالجة عدد (86) شكوى من خلال منظومة الشكاوي، وعدد (250) شكوى واستفسار من خلال الاتصال على الرقم 102-101-1700 ومن خلال الحضور المباشر لمركز خدمات الجمهور وتم الموافقة على  طلبات اعتماد نوع لأجهزة الاتصالات (11) تثبيت وتخصيص قناة ترددية عدد (8).

وتم اجراء متابعة فنية بخصوص الترددات والإرسال، حيث تم متابعة شكاوي تشويش وتداخل عدد (2)، ومتابعة استفسارات حول تعبئة نماذج وطلبات مع الشركات عدد (8)، وتقديم نصائح وإرشادات فنية في مجال الاتصالات ونقل البيانات عدد (22).

وذكر التقرير انه تمت متابعة تقديم الدعم الفني لنظام التسجيل الالكتروني الموحد، حيث بلغ إجمالي عدد الحسابات (189,714) حساب، بزيادة قدرها (624) عن الشهر الماضي.

وتم تقديم الدعم الفني للخدمات والأنظمة الالكترونية من خلال نظام الدعم الفني المركزي حيث بلغت عدد طلبات الدعم (465)، وتم معالجة (413) طلب وتمت متابعة تشغيل برنامج إدارة الرسائل الحكومي "راسل" في (25) وزارة ومؤسسة حكومية، حيث بلغت عدد الرسائل القصيرة التي أرسلت خلال الشهر (237,453) رسالة، وكذلك متابعة تشغيل نظام إدارة شؤون الموظفين المركزي في (25) وزارة ومؤسسة حكومية.

وقال التقرير انه تم خلال الشهر المنصرم  البحث مع عمادة شؤون الخريجين في الجامعة الإسلامية في سبل تعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات، وإمكانية توفير فرص تطوع وتدريب للخريجين في الوزارة.

وبين التقرير أنه تم إعداد سياسة الدعم الفني للأنظمة المحوسبة والخدمات الإلكترونية و وضع منهجية لإعداد خطة الطوارئ للاتصالات وتعميمها على الشركات ذات العلاقة.

وقالت الوزارة في تقريرها أنه تم إعداد دراسة حول أسعار وجودة خدمات الانترنت كما تم الانتهاء من تطوير خدمة دفاتر الشيكات وطباعتها والخاصة بحسابات بنك البريد كما تم تطوير باقة من خدمات الاستعلام الالكتروني لمعاملات بنك البريد.

وشاركت الوزارة في التجهيز والإعداد لمشاركة الوزارة في المعرض التكنولوجي " اكسبوتك  2015 " ،كما شاركت  في لجنة البنية التحتية للاتصالات و التي تختص بمتابعة مشاريع البنية التحتية للاتصالات في مشاريع إعادة اعمار قطاع غزة.

وفيما يتعلق  بعمل  البريد  قال التقرير ان  عدد معاملات المقبوضات من مكاتب البريد بلغت  (16,239) معاملة، وبلغت معاملات صرف الرواتب (30,745) معاملة، وبلغت معاملات المسحوبات (4,431) معاملة.

وقال التقرير ان عدد البعائث البريدية الواردة من خارج قطاع غزة بلغ (5,188)، وعدد البعائث البريدية الصادرة إلى الخارج (745).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعرض أبرز انجازاتها خلال أيلول الماضي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعرض أبرز انجازاتها خلال أيلول الماضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday