رامي الجزار يؤكد أن مصر تمتلك منتخبًا قويًا في رياضة السومو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" أن مرتبه الشهري لا يتعدى 140 جنيهًا

رامي الجزار يؤكد أن مصر تمتلك منتخبًا قويًا في رياضة السومو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رامي الجزار يؤكد أن مصر تمتلك منتخبًا قويًا في رياضة السومو

رامي الجزار
القاهرة - محمد عبد الحميد

أكد لاعب منتخب السومو المصري والمصنف من أقوى لاعبي إفريقيا رامي الجزار، أنه لاقى العديد من المشاكل والأزمات قبل بطولة العالم الأخيرة للسومو، موضحًا أن الاتحاد المصري للجودو والسومو رفض تحمل نفقات مشاركته في البطولة العالمية للسومو لعدم وجود ميزانية، لذا قرر أن يسافر ويشارك في البطولة على نفقته الخاصة، حيث جمع النفقات من أصدقاؤه وأقاربه، دون أن يتحمل منتخب مصر أو الاتحاد أي تكلفة، لأنها بطولة مهمة جدًا، ولها تأثير قوى.

وأشار الجزار في مقابلة مع "فلسطين اليوم" إلى أنه طالب بالحصول على تفرغ للاهتمام بالنشاط الرياضي، خصوصًا أنه يعمل مدربًا لفريق "غزل المحلة" لرياضة الجودو براتب 140 جنيهًا شهريًا، بجانب تمثيله لمنتخب مصر في رياضة السومو كلاعب، إلا أن طلبه كانت ترفضه إدارة الشركة كل مرة، مؤكدًا "لكنني لم أيأس رغم ذلك". وذكر أنه حصل على مكافأة 14 جنيه بعدما حصل على المركز الأول في البطولة الأفريقية العام الماضي، وكشف أنه بعد ولادته، وجد الطبيب حبله السري سميك ونبضات قلبه قوية جدًا، موضحًا أن الطبيب أخبر والده بأنه سيكون بطلًا كبيرَا، وأن قلبه قوي نظرًا لأنه يحصل على مساحة أكسجين أكبر.

رامي الجزار يؤكد أن مصر تمتلك منتخبًا قويًا في رياضة السومو

وتحدث عن قوانين لعبة السومو، موضحًا أن "البساط عبارة دائرة قطرها 4 متر و55 سم، وأي لاعب يخرج منها أو يلمس بركبته الدائرة يخسر"، مضيفًا أن اللعبة لا تعتمد على الأوزان أو السن، فيمكن أي وزن أن يلاعب الأخر ويمكن أن يصل السن في اللعبة إلى 45، ويمكن أن يبدأ اللاعب من صغره في مستوى الابتدائي. ولفت الجزار إلى أن الإتحاد الدولي صرح للاعبين المسلمين أن يرتدوا "استريتش"، موضحًا "نحن لا نرتدي حزام اللعبة "مواشي" على العري مثل الأجانب لأننا مسلمين"، وأكد أن اللعبة غير منتشرة في مصر، ولكن هناك منتخب مصري قوي جدًا ويحقق مراكز وبطولات كبيرة ونتمنى أن تهتم الدولة بهذه اللعبة. وبيّن أنه بالفعل رفع اسم مصر وفاز بالمركز الأول في بطولة أميركا، مؤكدًا أن "الفوز بالنسبة لي كان شيئًا حتميًا لا بديل عنه بعدما اجتهدت وعانيت بشكل كبير، وكان من المستحيل أن أنسحب بسبب المال"، وأضاف "حققت الفوز لنفسي ولمصر".
ووجه رامي الشكر لوالدته التي باعت قطعة أرض كبيرة من أجل أن يشارك في البطولة، كما تعمل بتوفير الكثير من الأموال من أجل غذائه دائمًا، كما شكر والده الذي وقف بجانبه منذ الصغر ودفع مصاريف السفر والإقامة، مؤكدًا أنه "كان يصبرني دائمًا عند أيأس، وكان دائمًا يقول لي احلم ومتسيبش حلمك يهرب"، مضيفًا "علمني أن المكسب له ألف أب والخسارة ملهاش غير أب واحد".

وحقق لاعب منتخب السومو المصري والمصنف من أقوى لاعبي إفريقيا رامي الجزار، العديد من البطولات المحلية والقارية والدولية في لعبتي السومو والجودو، وكان آخرها انتصاره الباهر ورفعه علم مصر في بطولة أميركا المفتوحة للسومو وفوزه بالمركز الأول في الوزن الثقيل بعد تغلبه على اللاعب المنجولي، بايامبافاج، الذي لم يخسر مباراة واحدة على مدار 9 سنوات، والمركز الثاني في الوزن المفتوح، حاصلاً لمصر بذلك على ميداليتين، ذهبية وفضية.ولد رامي الجزار في 15 تموز/يوليو 1985 في مدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية، والتي تعرف بعاصمة صناعة الغزل والنسيج في مصر، ويعمل في قسم صيانة الغزل، في شركة مصر للغزل والنسيج.وكانت البداية من عمر ستة أعوام، حيث كان يمارس المصارعة الرومانية في نادي "غزل المحلة" لمدة خمسة أعوام، ثم مارس رياضة الجودو وانضم للمنتخب المصري، وتوج بطلًا في بطولة الجمهورية لأكثر من خمس مرات على التوالي، وفاز في بطولة مصر الدولية بالمركز الأول عرب وأول إفريقيا والثالث على العالم.
وبدأ الجزار مع رياضة السومو عام 2004 حيث انضم لمنتخب مصر منذ عام 2013 وحتى الآن، وشارك في آب/أغسطس 2014 في بطولة كأس العالم في بولندا وفاز بالمركز الأول كما فاز بكأس أقوى لاعب في البطولة، وكان هذا الإنجاز الأول من نوعه في تاريخ رياضة السومو في مصر.

رامي الجزار يؤكد أن مصر تمتلك منتخبًا قويًا في رياضة السومو

وحصل رامي أيضًا في نفس العام على المركز الأول وكأس بطولة "أوسونا" أراشي الأول التي استضافتها ساقية عبد المنعم الصاوي في قاعة النهر في القاهرة في ظل حضور هاشيموتو، نائب السفير الياباني، الذي عبر عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الذي يعتبره بداية لتشجيع المصريين لممارسة رياضة السومو، تلك الرياضة التي يرجع تاريخها لأكثر من ألف عام.
وفي العام ذاته حقق رامي الجزار المركز السابع في وزن فوق 115 كجم في بطولة العالم فردي وفرق التي أقيمت في تايوان التي شارك فيها 28 دولة. فاز رامي الجزار في بداية كانون الثاني/يناير 2015 بالميدالية الذهبية في وزن فوق 115 كجم والثاني حاصدًا لمصر ميداليتين الذهبية والفضية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في بودابست عاصمة المجر، وتم تصنيفه من أقوي لاعبي إفريقيا. وأخيرًا في بطولة أمريكا المفتوحة للسومو أراد رامي الجزار استكمال سلسلة انتصاراته وتاريخه البطولي بالمشاركة وتحقيق الفوز بالبطولة، رغم كل الحواجز النفسية والمادية إلا أنه كان لديه إصرار كبير على تحقيق الإنجاز.

رامي الجزار يؤكد أن مصر تمتلك منتخبًا قويًا في رياضة السومو

رامي الجزار يؤكد أن مصر تمتلك منتخبًا قويًا في رياضة السومو

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رامي الجزار يؤكد أن مصر تمتلك منتخبًا قويًا في رياضة السومو رامي الجزار يؤكد أن مصر تمتلك منتخبًا قويًا في رياضة السومو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday