استئناف بلاتيني ضد حظره من ممارسة أي نشاط رياضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تم تغريمه 80 ألف فرانك سويسري

استئناف بلاتيني ضد حظره من ممارسة أي نشاط رياضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استئناف بلاتيني ضد حظره من ممارسة أي نشاط رياضي

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموقوف الفرنسي ميشيل بلاتيني
لندن – سليم كرم

من المقرر أن تعقد، الإثنين، جلسة الاستماع للاستئناف المقدم من جانب ميشيل بلاتيني ضد عقوبة الحظر لمدة ثماني سنوات من ممارسة أي نشاط رياضي له علاقة بكرة القدم، وكانت لجنة القيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا FIFA" قد أصدرت حكمها في كانون الأول / ديسمبر الماضي ضد بلاتيني على خلفية تلقيه مبلغًا ماليًا غير مستحق قدره 1,3 مليون جنيه إسترليني عام 2011 تم التصديق عليه بعدها من جانب سيب بلاتر الذي كان يشغل وقتها رئيس اتحاد الفيفا FIFA.

وفي ذات السياق، فإن بلاتر أيضًا يستأنف ضد عقوبة الإيقاف لمدة ثماني سنوات التي يقضيها، على أن تستمع المحكمة الثلاثاء إلى الطعن المقدم من جانبه، وفي حال فشل بلاتيني في مساعيه لوقف العقوبة أمام لجنة الطعون في اتحاد الفيفا، فإنه سوف يتجه إلى محكمة التحكيم الرياضية CAS وكذلك الحال بالنسبة إلى بلاتر.

استئناف بلاتيني ضد حظره من ممارسة أي نشاط رياضي

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA الشهر الماضي أنه لن يجري انتخابات على منصب الرئيس إلى حين انتهاء بلاتيني من إجراءات الاستئناف التي يعتزم القيام بها واستنفاد كل السبل أمامه لإيقاف العقوبة الصادرة بحقه.

وتمتلك لجنة الطعون التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا FIFA والتي يترأسها لاري موسيندن رئيس اتحاد برمودا Bermuda لكرة القدم السلطة في تقليل وزيادة أو وقف عقوبة الحظر الصادرة في كانون الأول / ديسمبر.

وبالإضافة إلى الحظر من ممارسة أي نشاط رياضي له علاقة برياضة كرة القدم، فقد تم تغريم بلاتيني مبلغ 80 ألف فرانك سويسري (نحو 54 ألف جنيه إسترليني) من قبل الغرفة القضائية التابعة للجنة القيم في اتحاد الفيفا في أعقاب التوصل إلى كونه مدانًا بانتهاك القواعد التي تحكم لجنة القيم.

استئناف بلاتيني ضد حظره من ممارسة أي نشاط رياضي

وتأتي الاتهامات على خلفية الإثبات بالدليل تقديم وقبول الهدايـا وتضارب المصالح فضلًا عن خرق الثقة التي منحها إياهم اتحاد الفيفا وكذلك إساءة استخدام السلطة، وأكد كل من بلاتيني وبلاتر أن المبلغ المالي جاء بعد اتفاق شفهي بينهما وقت أن كان الفرنسي يعمل لصالح بلاتر في الفترة ما بين عام 1998 و حتى 2002 على الرغم من عدم الوفاء بالمبلغ إلا بعد تسع سنوات من الاتفاق.

ولم تقتنع لجنة القيم بهذه التفسيرات المقدمة على الرغم من أن الأدلة التي تؤكد اتهامات الفساد لم تكن كافية، ومن المقرر إجراء الانتخابات داخل اتحاد الفيفا FIFA في 26 من شباط / فبراير لاختيار رئيس جديد من بين المرشحين المتقدمين، وهم: رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة من البحرين وأمين عام الاتحاد الأوروبي جياني إنفانتينو من سويسرا إضافة إلى رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين والمسؤول التنفيذي السابق في اتحاد الفيفا جيروم شامبين من فرنسا ورجل أعمال من جنوب أفريقيا طوكيو سكسويل.

يذكر أن لجنة القيم التابعة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA قد أصدرت حكمها بالإيقاف لمدة 12 عامًا على الأمين العام السابق في الجهاز الذي يدير الكرة جيروم فالكه بسبب انتهاكات متعددة للقواعد المعمول بها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف بلاتيني ضد حظره من ممارسة أي نشاط رياضي استئناف بلاتيني ضد حظره من ممارسة أي نشاط رياضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday