الأخضر والعنابي يتعادلان في افتتاح بطولة خليجي22 بهدف لكل منهما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الإمارات يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام عمان والعراق يتحدى الكويت

"الأخضر" و"العنابي" يتعادلان في افتتاح بطولة "خليجي22" بهدف لكل منهما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأخضر" و"العنابي" يتعادلان في افتتاح بطولة "خليجي22" بهدف لكل منهما

المنتخب الأخضر والعنابي
الرياض - عبدالعزيز الدوسري

تنطلق الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج "خليجي22"، مواجهتان قويتان على إستاد الأمير فيصل بين المنتخب الإماراتي الذي يسعى إلى حفظ اللقب، ونظيره العماني، والمنتخب العراقي ونظيره الكويتي.

وكان المنتخب السعودي افتتح  البطولة أمس الخميس، بالتعادل الإيجابي مع قطر بهدف لكل منهما، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى، وظهر بمستوى متواضع للغاية، حيث تعتبر النتيجة مكسبًا قياسيًا على مجريات المباراة التي شهدت أفضلية واضحة للقطريين الذين هددوا مرمى الحارس وليد عبد الله في مناسبات عدة؛ لكنهم لم يوفقوا في ترجمتها إلى أهداف.

ولم يقدم المنتخب السعودي ما يشفع له في المباراة للخروج منها بنتيجة إيجابية إذ ساهمت طريقة لعب لوبيز كارو وتغييراته في ذلك، وشهدت المباراة الافتتاحية للبطولة عزوفًا جماهيريًا مستغربًا مقارنة بالحضور الجماهيري في ذات الملعب في مناسبات سابقة سواء للمنتخب أو الأندية السعودية، وتقدَّم المستضيف أولًا بهدف المهاجم فهد المولد في الدقيقة الـ37 وعادل المنتخب القطري النتيجة بواسطة ماجد إبراهيم في الدقيقة الـ53.

من جهة أخرى، يسعى "الأبيض الإماراتي" في مباراته المرتقبة الجمعة، إلى الفوز على العمانيين بعد أن تغلبوا عليهم 2-صفر في الدور الأول من "خليجي 21"، لكي يقطعوا نصف المشوار نحو الحصول على إحدى بطاقتي التأهل للدور المقبل.

ويقود الفريق الإماراتي المدرب الوطني مهدي علي الذي يأمل بتحقيق الانجاز الثاني له على التوالي لكي يرفع من أسهمه في بورصة المدربين، واستقر مهدي علي، على قائمة تضم الكثير من الأسماء الشابة مدعمة بعناصر الخبرة.

وعلى الطرف الآخر، يدخل لاعبو المنتخب العماني اللقاء بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية برغم الغيابات المؤثرة لعدد من نجوم الفريق بداعي الإصابة، ومن المتوقع أن يعمد مدرب الفريق الفرنسي بول لوجوين إلى اللعب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الكرات المرتدة.

واستعد الفريق العماني لهذه البطولة جيدًا إذ أقام معسكرًا خارجيًا في فرنسا ولعب مع عدد من الفرق الفرنسية، كما خاض أربع مواجهات قوية أمام منتخبات ايرلندا وكوسوفو وكوستاريكا والأورغواي وخسر جميع اللقاءات، واختتم الفريق العماني استعداداته بلقاء منتخب اليمن في مسقط وانتهت المباراة بالفوز 2-صفر.

أما على صعيد مباراة العراق والكويت، تنطلق المواجهة بعد الإمارات وقطر على إستاد الأمير فيصل بن فهد، وستشهد المواجهة منافسة وتحديًا قويًا بين الفريقين اللذين يأملان بالحصول على أول ثلاث نقاط، ويعتبران من أبرز المرشحين للفوز باللقب نظرًا إلى المستويات الفنية الكبيرة لدى اللاعبين.

ويطمح المنتخب العراقي ومدربه الوطني حكيم شاكر إلى خطف الثلاث نقاط والاقتراب من حصد إحدى بطاقتي التأهل للدور المقبل من البطولة، وقد استعد العراق جيدًا لهذه البطولة من خلال خوض لقاءين وديين أمام اليمن انتهت المواجهة 1-1 وأمام البحرين انتهت صفر-صفر، وستفتقد قائمة "أسود الرافدين" إلى خدمات المهاجم يونس محمود بداعي الإصابة.

وفي سياق المباراة التي جمعت السعودية وقطر، مرَّت ربع الساعة الأولى وسط تحفظ واضح من المنتخبين إذ كانت لجس النبض، وظهرت خطورة المنتخب القطري على المرمى السعودي وكان قريبًا من تسجيل هدف السبق، ولكن المنتخب السعودي هز الشباك مع بداية الشوط الثاني برأسية فهد المولد إلا أنَّ الحكم الاسترالي بنيامين ويليام ألغاه بحجة وجود خطأ.

وواصل القطريون تميّزهم وشكّلوا خطورة وهددوا المرمى السعودي مجددًا بعد تبادل للكرة بين بوعلام والهيدوس وتوغل الأخير داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية مرت خطرة بجوار القائم، ونفذ القطري حسين الهيدوس ركلة زاوية بطريقة ذكية خادعت الحارس وليد عبد الله، إلا أنَّه خلصها بصعوبة إلى ركلة زاوية أخرى، ولم تحدث تغييرات الأسباني لوبيز كارو أي فارق في أداء المنتخب الذي غلبت عليه العشوائية، خصوصًا في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة مطلقة للعنابي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأخضر والعنابي يتعادلان في افتتاح بطولة خليجي22 بهدف لكل منهما الأخضر والعنابي يتعادلان في افتتاح بطولة خليجي22 بهدف لكل منهما



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday