الشباب والرياضة في غزة تعلن تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب ورش العمل نظمتها على مدار ثلاثة شهور في جميع محافظات القطاع

"الشباب والرياضة" في غزة تعلن تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشباب والرياضة" في غزة تعلن تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية

دائرة الأندية في وزارة "الشباب والرياضة" في غزة
غزة – محمد حبيب


أعلنت دائرة الأندية في وزارة "الشباب والرياضة" في غزة، توصيات اللجنة القانونية بخصوص تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية، بعد مناقشة مطالب الأندية من خلال ورش العمل التي نظمتها الوزارة على مدار الشهور الثلاثة الماضية في جميع محافظات قطاع غزة.


وكانت اللجنة القانونية اعتمدت جملة من التعديلات خلال لقاء عقد مساء الأربعاء في منتدى الفروسية شمال قطاع غزة، في حضور وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن، ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني، وجمال العقيلي مدير عام الشؤون الرياضية في الوزارة، وعلي أبو حسنين رئيس منتدى الرواد الرياضيين، ورئيس نادي شباب رفح الدكتور عمر قشطة، ومدير عام وزارة التخطيط مازن الشيخ، ورئيس لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم محمد ديب أبو دف، ورئيس اللجنة الرياضية لحركة "حماس"بشير أبو النجا، ومدير التخطيط في الوزارة الدكتور حسين أبو شرار، ومدير دائرة الأندية في الوزارة نبيل عواجة.


ونصت التعديلات على آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية إلغاء شرط حصول المنتسب الجديد لعضوية النادي على تزكية من عضوين من الجمعية العمومية للنادي إضافةً إلى عدم قبول ازدواجية منصب عضو مجلس إدارة النادي في أي هيئة رياضية أخرى، كما نصت على التأكيد على شرط الحصول على الثانوية العامة على الأقل أو ما يعادلها للمترشح لعضوية مجلس إدارة النادي.


وشددت اللجنة القانونية على أن يُشَكِّل مجلس إدارة النادي لجنة للإشراف على انتخابات مجلس إدارته على أن يكون في عضويتها قانوني على الأقل، وتصادق وزارة الشباب والرياضة على هذه اللجنة، وتُعين الوزارة مندوبًا عنها للإشراف على الانتخابات، إضافةً إلى اعتبار عضو مجلس الإدارة الذي يتغيب عن 3 جلسات متتالية لمجلس الإدارة، أو 5 جلسات متفرقة، مُقالًا من منصبه إذا لم يقدم عذرًا مقبولًا.


وأكدت اللجنة، عدم قبول ازدواجية تولي المناصب في مجلس الإدارة، بحيث لا يصح مثلًا لرئيس مجلس الإدارة تولي منصب أمين الصندوق أو أمين السر بالإضافة إلى منصبه، وكذلك ينطبق الأمر على نائب الرئيس.


ويضاف إلى ذلك التأكيد على شرط تسديد أعضاء الجمعية العمومية لرسوم العضوية مرة واحدة، ورسوم الاشتراك طبقًا للأحكام المالية للنادي.
كما نصت على عدم فصل أي عضو من الجمعية العمومية للنادي لعدم تسديده الاشتراك، وتعتبر عضويته مجمدة لحين سداد الرسوم عن السنوات السابقة، إضافة إلى عدم السماح في عضوية مجلس الإدارة للأقارب من الدرجة الأولى.


كما نصت تلك التعديلات على أنه في حال استقالة رئيس مجلس الإدارة أو إقالته أو تغيبه عن المجلس لأي سبب، يتم إرجاع القرار للجمعية العمومية لاختيار رئيس جديد أو اتخاذ الخطوة المناسبة.


وكان وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن، أشاد بجهود اللجنة القانونية في إقرار التعديلات، وشكر الإدارة العامة للشؤون الرياضية في الوزارة، ودائرة الأندية، وأكدّ أن الوزارة جادة في تطبيق التعديلات بما يخدم مصلحة الأندية، ويساهم في الارتقاء بأداءها الإداري.


وأوضح محيسن، أن الرياضيين أثبتوا للجميع قدرتهم على تقديم نموذج رائع في الوحدة والتعاون، ومنح النشاط الرياضي فرصة للانطلاق بكل حرية نحو التألق والإبداع، متمنيًا مواصلة النهج الوطني الرائع للرياضة الفلسطينية.


وبيّن مدير الأندية نبيل عواجة، أن التعديلات جاءت حصيلة جهود متواصلة قامت بها دائرته بمشاركة نخبة من القانونيين والرياضيين للخروج بالتوصيات المناسبة التي تخدم الواقع الرياضي في قطاع غزة.


وأضاف عواجة، أن الوزارة ستعمل على تنفيذ المزيد من المبادرات وورش العمل النوعية لخدمة الرياضة الفلسطينية.
وأشار إلى أن التعديلات سيتم تطبيقها فور إصدارها رسميًا بقرار من الوزارة وتعميمها على الأندية، واعتبارها سارية المفعول اعتبارًا من تاريخ إصدارها.
واختتمت الإدارة العامة للتدريب في وزارة الشباب والرياضة دورة " كتابة التقارير الإدارية ", الخاصة بموظفيها, وذلك في مقر الوزارة في مدينة غزة, والتي تهدف إلى مساعدة الموظفين في تطوير مهاراتهم من خلال تزويدهم بالمفاهيم الأساسية لكتابة التقارير.


وذكر محاضر الدورة الأستاذ بلال الشاعر, أن أهداف الدورة تحققت, من خلال الخبرات التي تلقاها الموظفون, وقاموا بتطبيقها عن طريق إعداد التقارير العملية .


وأثنى الشاعر على حالة الالتزام التي سيطرت على الموظفين , أثناء الدورة والتي ساهمت بشكلٍ كبير في إنجاحها والخروج بأفضل النتائج.
وأكدّ الشاعر أن الدورة ستكون بداية لسلسلة من الأنشطة والدورات التدريبية , التي تنوي الإدارة العامة للشباب تنظيمها, وذلك بهدف تطوير مهارات وأداء موظفي وزارة الشباب والرياضة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب والرياضة في غزة تعلن تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية الشباب والرياضة في غزة تعلن تعديلات آلية انتخابات مجالس إدارات الأندية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday