برشلونة يتغلَب بصعوبة على مضيفه العنيد ملقا بهدفين لهدف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن مباريات الجولة الـ 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم

برشلونة يتغلَب بصعوبة على مضيفه العنيد "ملقا" بهدفين لهدف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برشلونة يتغلَب بصعوبة على مضيفه العنيد "ملقا" بهدفين لهدف

برشلونة يُحرز فوزًا صعبًا على مضيفه "ملقا"
برلين - جورج كرم

استعاد حامل اللقب فريق نادي برشلونة صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، موقتًا، بعد فوزه الهزيل على مضيفه ملقا 2-1 السبت في المرحلة الـ 21. حيث عانى الفريق الكتالوني للمرة الثانية أمام ملقا، حيث كان تغلب عليه بصعوبة بالغة بهدف وحيد في مباراة الذهاب.
 
 وأجرى مدرب برشلونة لويس انريكي بعض التغييرات في تشكيلة فريقه. حيث أشرك اليكس فيدال والبرازيلي ادريانو والتركي اردا توران والبلجيكي توماس فرمايلن والشاب منير الحدادي منذ البداية، واراح البرازيلي داني الفيش وجوردي البا والكرواتي ايفان راكيتيتش.   وغاب البرازيلي نيمار للاصابة، وجيرار بيكيه بداعي الايقاف.
 
ولم يقدم برشلونة في الشوط الاول ما يشفع لأسلوبه وفلسفته الكروية بالتمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة، بل حقق نقيض ذلك تماما معتمدا على الهجمات المرتدة غير المجدية، حتى انه لم يقدم شيئا على الاطلاق باستثناء هدفه المبكر.
 
وافتتح برشلونة التسجيل مبكرًا وتحديدا في الدقيقة الثانية إثر كرة امامية من الارجنتيني ليونيل ميسي الى الاورغوياني لويس سواريز فحولها من الجهة اليمنى الى الشاب منير الحدادي الواقف امام المرمى مباشرة فوضعها في الشباك.
 
وانتفض ملقا بعد الهدف واندفع الى الهجوم ونجح في حصار برشلونة في منطقته نحو نصف ساعة وكان قريبا من إدراك التعادل بعد ان حصل على عدد من الفرص أربكت الدفاع الكتالوني كثيرًا أخطرها كرة قوية للبرازيلي تشارلز لمسها الحارس التشيلي كلاوديو برافو قبل ولوج الزاوية اليسرى لمرماه فارتطمت بالقائم الايسر وتحولت الى ركنية (15).
 
 وبقي برشلونة تائها تماما بعد تسجيله الهدف، ووجد نفسه في موقف صعب جدا حين تدخل المدافع الارجنتيني خافيير ماسكيرانو لإيقاف تشارلز داخل المنطقة لكن الحكم ارتأى عدم احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 26. ونجح لاعبو ملقا بعد جهودهم المتواصلة منذ بداية المباراة في ترجمة احدى الفرص التي سنحت لهم حين حضر تشارلز كرة الى الفنزويلي خوانبي داخل المنطقة فسددها على يسار برافو محققا تعادلا مستحقا (32).
 
 وبحث برشلونة في الشوط الثاني عن استعادة توازنه وفرض اسلوبه على منافسه، وعمل انريكي على سد ثغرة دفاعية باشراك الفرنسي جيريمي ماتيو بدلا من فرمايلن. وتحسن اداء حامل اللقب لكنه بقي دون المستوى المطلوب، وظهر ميسي في إحدى لمساته التي كانت كافية لتسجيل هدف ثان لفريقه حين مرر انيستا كرة الى أدريانو في الجهة اليسرى فحولها عالية الى الارجنتيني تابعها "طائرة" بيسراه في الزاوية اليمنى (51).
 
 وحال الحارس كاميني دون تسجيل ميسي الهدف الثالث لبرشلونة قبل دقيقتين من النهاية حين ابعد بيده اليسرى كرة قوية أطلقها من داخل المنطقة. ليرفع برشلونة رصيده الى 48 نقطة، متقدما بفارق نقطة امام اتلتيكو مدريد الذي يستضيف اشبيلية الاحد. ويملك الفريق الكاتالوني مباراة مؤجلة مع سبورتينج خيخون في 17 من الشهر المقبل، والاخير كان اكتسح ريال سوسييداد 5-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يتغلَب بصعوبة على مضيفه العنيد ملقا بهدفين لهدف برشلونة يتغلَب بصعوبة على مضيفه العنيد ملقا بهدفين لهدف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday