برشلونة يحصد لقب دوري أبطال أوروبا بفوز تاريخي على السيدة العجوز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نيمار يتمكن من إنهاء المباراة بهدف رائع في الدقيقة الأخيرة

"برشلونة" يحصد لقب دوري أبطال أوروبا بفوز تاريخي على "السيدة العجوز"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "برشلونة" يحصد لقب دوري أبطال أوروبا بفوز تاريخي على "السيدة العجوز"

جانب من المباراة
مدريد– لينا العاصي، عادل صادق

توج نادي برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز على يوفنتوس بـ3 أهداف مقابل هدف واحد، ضمن المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

ويحقق برشلونة بهذا الانتصار الثلاثية هذا الموسم، حيث ظفر بالدوري والكأس ودوري الأبطال، للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 2008/2009، كما أنه في آخر ٩ مواسم، نجح في تحقيق دوري الأبطال ٤ مرات.

وعلى الجانب الآخر، هذا هو النهائي السادس الذي يخسره يوفنتوس في دوري الأبطال، وخامس نهائي تخسرة الأندية الإيطالية ضد الإسبانية.

ودخل برشلونة المباراة بتشكيل وضعه المدرب لويس أنريكي وضمّ تيرشتيجن, والبا, وماسكيرانو, وبيكيه, وألفيس, وإنيستا, وبوسكيتس, وراكيتيتش, ونيمار, وسواريز.

بينما اختار ماسيمليانو أليجري قائمة ضمت بوفون، وليشنشتاينر، وبونوتشي، وبارزالي، وايفرا، وبيرلو، وماركيزيو، وبوجبا، وفيدال، وتيفيز، وموراتا.

وجاءت المباراة قوية وحافلة بالندية، غير أن برشلونة حسمها في النهاية وأنهى الموسم بثلاثية تاريخية ستبقى خالدة في الأذهان.

وبدأ راكتيتش المباراة مبكرًا بهدف في الدقيقة الرابعة بعد لعبة جميلة بدأها ميسي الذي مررها إلى جوردي ألبا ومنه إلى نيمار، ثم أهدى الكرة لأنيستا الرسام، والذي أعطى تمريرة سحرية لراكتيتش مسجلاً الهدف الأول للنادي الكتالوني.

وبعد الهدف الأول، حاول يوفنتوس الاستفاقة من الصدمة إلا أن برشلونة ظل على أسلوبه في طريقة اللعب؛ من حيث الاستحواذ وضرب الخصم بكرات مفاجئة، وسط محاولات شحيحة من جانب "السيدة العجوز" لينتهِ الشوط الأول بتقدم "البلوغرانا".

وفي الشوط الثاني، وضحت رغبة كبيرة عند يوفنتوس بتعديل النتيجة، ونال ما أراد عبر هدف التعادل الذي سجله ألفارو موراتا من متابعته للكرة، التي سقطت من الحارس تيرشتيجن في الدقيقة الـ55.

وحاول برشلونة تدارك الوضع، وسط صحوة يوفنتوس، واستطاع سواريز منح التقدم من جديد لفريقه في الدقيقة الـ68 بعد أن تابع الكرة الساقطة بطريقة خاطئة من الحارس بوفون.

ولم تفلح محاولات يوفنتوس في العودة من جديد إلى المباراة، ليتمكن نيمار من إنهاء المباراة والبطولة لصالح برشلونة بهدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يحصد لقب دوري أبطال أوروبا بفوز تاريخي على السيدة العجوز برشلونة يحصد لقب دوري أبطال أوروبا بفوز تاريخي على السيدة العجوز



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday