ديوكوفيتش يتغلب على فيدرير وينال لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في نهائي مثير شهد حضور شخصيات إنجليزية وعالمية مرموقة

ديوكوفيتش يتغلب على فيدرير وينال لقبه الثالث في بطولة "ويمبلدون" للتنس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديوكوفيتش يتغلب على فيدرير وينال لقبه الثالث في بطولة "ويمبلدون" للتنس

نوفاك ديوكوفيتش
لندن ـ سليم كرم

توّج نوفاك ديوكوفيتش ببطولة "ويمبلدون" الأحد للمرة الثالثة في مسيرته، بعد تغلبه على السويسري روجر فيدرير في مباراة مثيرة، وبذلك تكون السنة الثانية على التوالي للصربي البالغ من العمر 28 عامًا، التي يحقق فيها لقب البطولة التي شهدت حضورًا جماهيريًا يضم نخبة من النجوم من بينهم بيبا ميدلتون، بنديكت كومبرباتش ونعومي كامبل.

ويتكرر مشهد نهائي العام الماضي، حيث نال المصنف الأول عالميًا اللقب بعد الفوز في المجموعة الرابعة عللا الرغم من خسارته للمجموعة الثانية التي ذهبت نقاطها لصالح منافسه السويسري البارع البالغ من العمر 33 عامًا - والذي كان يأمل في تحقيق اللقب الثامن له ببطولة "ويمبلدون" ليصبح أقدم لاعب في تاريخ البطولة يحصد اللقب مرات عديدة – وذلك بعد كسر التعادل وحصل على 12 نقطة بينما حصل ديوكوفيتش على 10 نقاط.

وبدا ديوكوفيتش في حال أفضل من فيدرر واستطاع المضي قدمًا نحو تحقيق الفوز حتى المجموعة الأخيرة، حيث جاءت نتائج المجموعات 7 – 6 ، 6 – 7 و 6 – 3 ليتساوى بذلك مع الرقم القياسي المسجل في بطولة "ويمبلدون" للمدرب بوريس بيكر، وحصل ديوكوفيتش على 1,8 مليون جنيه إسترليني لحصوله على اللقب بينما حصل الوصيف فيدرير على 940,000 جنيه إسترليني.

وأشاد الصربي بعد الانتصار الذي حققه، بالدعم الجماهيري الرائع وبالأخص زوجته جيلينا التي كانت تسانده بشده منذ مباراة نصف النهائي التي أقيمت الجمعة وواجه فيها جاسكيه، معربًا عن الشرف الكبير الذي ناله بعدما واجه لاعب بقيمة فيدرير الذي يدفع منافسيه لإخراج كل ما بوسعهم القيام به، وحول قيامه بأكل العشب فقد ذكر أنه اعتاد على فعل ذلك وهو مازال صغيرًا حيث كان يحلم بحصد اللقب، مشيرًا إلى أن البطولة هذا العام تتمتع بمذاق خاص.

وحضر اللقاء مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم النجم كومبرباتش 38 عامًا، الذي جاء إلى المباراة برفقة والده تيموثي، من بين الحضور كذلك المسؤولة التنفيذية بالتليفزيون آنا إبريستين والمرشح لجائزة الأوسكار كوبر 40 عامًا، الذي كان يجلس في السابق مع معسكر فيدرير خلال فعاليات البطولة.

ومن بين الضيوف الحاضرين أيضًا، الفائزين في السابق ببطولة "ويمبلدون" وهم بيورن بورغ، كريسي إيفرت و رود لافر، بينما لم يستطع رئيس مجلس العموم البريطاني إخفاء دعمه بعدما ارتدي قبعة بيسبول للسويسري روجر فيدرير، ولم يغيب عن الحضور لمشاهدة المباراة النهائية على الملعب الرئيسي الممثلات كيت وينسلت، هيلينا بونهام كارتر وكريستين سكوت توماس، فيما كان من بين الحاضرين الممثل المخضرم السير جون هيرت الذي قيل أخيرًا أنه يعاني من سرطان البنكرياس.

وكان المدرب السابق لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السير أليكس فيرغسون ولاعب كرة القدم الإيطالي الفائز ببطولة كأس العالم اليساندرو ديل بييرو من بين الحاضرين بجانب الممثل كليف اوين ورئيس تحرير مجلة "فوج" للأزياء آنا وينتور، وحضرت إلى الملعب الرئيسي أيضًا لمشاهدة المباراة النهائية دوقة كامبريدج بيبا شقيقة كيت ميدلتون وعارضة الأزياء الشهيرة نعومي كامبل.

وتغلب فيدرير الجمعة على آندي موراي في مجموعات متتالية ليحجز مكانه في المباراة النهائية التي خسر فيها أمام ديوكوفيتش، فيما أشاد بمنافسه نوفاك الذي يقدم أداءً رائعاً ليس فقط هذا الأسبوع، وإنما خلال العام الجاري والأعوام السابقة ومن ثم فهو يستحق لقب البطولة.

يذكر أن اللاعب الصربي ديوكوفيتش الذي واجه انتقادات على إثر صراخه في وجه إحدى الفتيات في الملعب ممن يجمعن الكرة ما جعلها تبكي، فاز في العام الماضي في نهائي البطولة أيضًا على فيدرير بنتيجة 6 – 7 ، 6 – 4 ، 7 – 6 ، 5 – 7 ، 6 – 4، وقدم اللاعب اعتذاره للفتاة لاحقًا عما بدر منه، كما نفى أي مخاوف من احتمال تعرضه للإصابة بعد تلقيه جلسة تدليك لكتفه من قبل مدربه خلال مسيرته بالبطولة في الدور نصف النهائي.

وأصبحت سيرينا ويليامز البالغة من العمر 33 عامًا أقدم لاعبة تفوز ببطولة السيدات بعد تغلبها أمس على الإسبانية جاربين موروجوزا في مجموعات متتالية بنتيجة 6 – 4 ، 6 – 4 وباتت على مقربة من تحقيق ألقاب الأربعة بطولات الكبرى خلال عام واحد.

ديوكوفيتش يتغلب على فيدرير وينال لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس

ديوكوفيتش يتغلب على فيدرير وينال لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يتغلب على فيدرير وينال لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس ديوكوفيتش يتغلب على فيدرير وينال لقبه الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday