ديوكوفيتش يحلم بالفوز في دورة ميامي للمرة السادسة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

موراي وفيدرر ونادال أبرز المنافسين لديوكوفيتش في دورة ميامي

ديوكوفيتش يحلم بالفوز في دورة ميامي للمرة السادسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديوكوفيتش يحلم بالفوز في دورة ميامي للمرة السادسة

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة – محمد عبد الحميد

 يبدو الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا مرشحًا بقوة للاحتفاظ بلقب بطل دورة ميامي الأميريكية، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) لكرة المضرب، للعام الثالث على التوالي، فيما تشهد الدورة عودة السويسري روجيه فيدرر إلي المنافسات بعد غياب لمدة شهر ونصف بسبب خضوعه إلى عملية جراحية لإزالة الغضروف.

ويطمح ديوكوفيتش الفائز في الحصول على لقب دورة ميامي 5 مرات أعوام 2007 و2011 و2012 و2014 و2015، إلي مواصلة عروضه القوية في سعيه لكي يصبح أول لاعب يتوج في أول دورتين من دورات الماسترز 3 مرات متتالية و4 مرات في مسيرته الاحترافية (حقق ذلك أعوام 2011 و2014 و2015) بعد أن هزم الأسبوع الماضي في نهائي دورة انديان ويلز الكندي ميلوش راونيتش، واحتفظ باللقب.

يذكر أن ديوكوفيتش هو اللاعب الوحيد الذي حقق الثنائية (انديان ويلز وميامي) مرتين متتاليتين في تاريخ رابطة اللاعبين المحترفين.

وتعتبر دورة ميامي من الدورات المفضلة لديوكوفيتش الذي توج بطلًا فيها 5 مرات، ويأمل بلقب سادس قبل الانتقال إلى أوروبا حيث يبدأ موسم الملاعب الترابية استعدادًا إلى بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس في آيار/مايو المقبل، وهو اللقب الكبير الوحيد الذي ينقص خزائنه. ونال ديوكوفيتش لقب العام قبل الماضي على حساب الاسباني رافايل نادال، والعام الماضي على حساب البريطاني اندي موراي.

وواجه ديوكوفيتش الذي أعفى من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الـ32 الأوائل، بعض الصعوبات في دورة انديان ويلز الأسبوع الماضي خصوصًا أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا ونادال في الدورين ربع ونصف النهائي، قبل أن يحقق فوزًا سهلًا في النهائي على راونيتش. وقال ديوكوفيتش الذي يستهل حملة الدفاع عن لقبه من الدور الثاني بمواجهة البريطاني كيلي ادموند او التشيكي ييري فيسلي: "ارفع مستوى لعبي مع مرور الدورات، إنها مسألة أنجح في القيام بها على الخصوص في المواعيد والبطولات الكبرى منذ عامين".

ويقدم ديوكوفيتش عروضًا رائعة منذ العام الماضي، وهو استهل الموسم الحالي بلقب دورة الدوحة ثم بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، قبل أن يضطر إلى الانسحاب من نصف نهائي دورة دبي بسبب التهاب في عينه اليمنى أمام منافسه الإسباني فيليسيانو لوبيز وذلك بعد أن حسم الأخير المجموعة الأولى 6-3، وكانت المرة الأولى التي يخرج فيها الصربي من ربع نهائي إحدى دورات وبطولات رابطة اللاعبين المحترفين بعد 17 مباراة نهائية متتالية آخرها في بطولة استراليا المفتوحة في 31 كانون الثاني/يناير الماضي.

وعاد ديوكوفيتش الذي حقق 22 فوزًا هذا الموسم من أصل 23 مباراة، بقوة إلى الملاعب في دورة انديان ويلز وأحرز لقبها ليعادل رقم نادال (27 لقبا) من حيث عدد الألقاب في دورات الماسترز التي ظهر في مبارياتها النهائية للمرة العاشرة على التوالي منذ دورة باريس عام 2014 (خرج متوجا باللقب في 7 مناسبات من أصل 9.

 موراي وفيدرر ونادال أبرز المنافسين وسيكون الثلاثي موراي وفيدرر ونادال أبرز المنافسين لديوكوفيتش صاحب 62 لقبًا في مسيرته الاحترافية، فالأول سيسعى إلى الثأر لخسارته نهائي العام الماضي في ميامي ونهائي بطولة استراليا هذا العام.

ويعيش موراي ويتدرب في ميامي وهو ظفر باللقب مرتين عامي 2009 و2012 وخاض نهائي الدورة 3 مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة. ويأمل موراي في محو خيبة أمله في انديان ويلز عندما خرج من الدور الثالث على يد الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس، وقال "لست قلقًا عقب خيبة انديان ويلز، سألعب بطريقة أفضل في ميامي، لقد أظهرت أشياء إيجابية في الدور الاول لمسابقة كأس ديفيس".

ويترقب الجميع فيدرر الذي قرر تقديم عودته إلى المنافسات ليخوض دورة ميامي التي توج بلقبها مرتين عامي 2005 و2006، وخرج من الدور ربع النهائي العام الماضي. وكانت عودة فيدرر محددة في 11 نيسان/إبريل المقبل للمشاركة في دورة مونتي كارلو.

في المقابل، سيحاول نادال فك النحس الذي لازمه في الدورة التي لم يتوج بلقبها حتى الآن على الرغم من خوض 4 مباريات نهائية فيها أعوام 2005 و2008 و2010 و2014.

ولدى السيدات، تبدو الأميريكية سيرينا وليامس مرشحة بقوة للفوز بالدورة التي نالت لقبها 8 مرات من بينها الألقاب الثلاثة الأخيرة.

لكن سيرينا لم تعد مخيفة لمنافساتها على غرار العامين الأخيرين، وأبرز دليل على ذلك خسارتها في البطولات الثلاث الكبرى الأخيرة: في فلاشينغ ميدوز 2015 (أمام الايطالية ساره ايراني في نصف النهائي) وبطولة استراليا المفتوحة (أمام الألمانية إنجيليك كيربر (في النهائي) وانديان ويلز (أمام الاوكرانية فيكتوريا ازارنكا في النهائي).

ويبدو أن الأميريكية  اعربت عن ثقتها في إحراز لقب دورة ميامي بقولها: "أشعر بأنني في حالة جيدة قبل هذه الدورة التي اعتبر نفسي وكأنني أخوضها في بيتي".

وأعفيت سيرينا من خوض الدور الأول على غرار المصنفات الـ32 الأوليات.

وانطلقت منافسات الدور الأول الثلاثاء، وشهدت فوز الكازاخستانية زارينا دياز على البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا 6-صفر و6-1، والصينية شواي زهانغ على الروسية صوفيا زهوك 6-1 و6-2، والأوكرانية ليتسيا تسورينكو على الرومانية الكسندرا دولغيرو 6-7 (5-7) و6-3، و6-3، والأميريكية  ماديسون برينغله على الإيطالية كاميليا جورجي 6-4 و6-3، والروسية مارغاريتا غاسباريان على الألمانية انيكا بيك 6-3 و7-5.

وفازت البرازيلية تيليانا بيريرا على مواطنتها بياتريس حداد مايا 7-6 (7-2) و6-1، والروسية داريا كاساتكينا على الأوكرانية كاترينا بوندارنكو 6-2 و1-6 و6-2، والصينية شواي بينغ على البلجيكية اليسون فان يوتفانك 6-3 و7-5، والمونتينيغرية دانكا كوفينيتش على التشيكية دنيزا اليرتوفا 7-6 (7-5) و6-4، والأميريكية  نيكول غيبس على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-4 و6-2، والبلجيكية كيرستن فليبكنز على البريطانية لاورا روبسون 7-6 (7-4) و6-2، والتشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا على الألمانية آنا لينا فريدسام 6-2 و6-صفر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يحلم بالفوز في دورة ميامي للمرة السادسة ديوكوفيتش يحلم بالفوز في دورة ميامي للمرة السادسة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday