فروم يكشف عن تحذيره اتحاد الدرَاجات الهوائية بشأن الاستعانة بمحركات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في أعقاب مصادرة إحدى الدراجات خلال بطولة العالم

فروم يكشف عن تحذيره اتحاد الدرَاجات الهوائية بشأن الاستعانة بمحركات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فروم يكشف عن تحذيره اتحاد الدرَاجات الهوائية بشأن الاستعانة بمحركات

الدراج البريطاني كريس فروم
لندن - سليم كرم

أكَد الدرَاج البريطاني كريس فروم قبيل إقامة جولة "هيرالد صن" والمزمع إقامتها في أستراليـا، بأنه أثار مخاوفه إلى السلطات قبل عام بشأن الدراجات التي يستعين فيها الدرَاجين بمحركات يتم إخفاؤها. ويأتي حديث فروم في أعقاب مصادرة إحدى الدراجات نهاية الأسبوع الماضي خلال بطولة العالم لاختراق الضاحية ضمن منافسات اتحاد الدراجات العالمي والتي أقيمت في بلجيكا، وذلك بعد مزاعم بإخفائها محركًا بداخلها.
 
 وصعَد فروم الذي فاز في جولتي عام 2013 و2015 مخاوفه حول هذه المسألة مع لجنة الإصلاح المستقلة للدراجات والتي نشرت تقريرها في آذار/مارس من عام 2015 حول ممارسات المنشطات في الماضي. ولم تكن الدراجات التي تخفي محركًا جزءًا من اختصاصاتها، ولكن ضمن مناقشة أوسع أجراها فروم عقب التطوع في الحديث إلى اللجنة.
 
 وأفاد إلى موقع "cyclingnews.com" بأن الشائعات انتشرت في الأعوام الأخيرة الماضية بشأن إخفاء المحركات بالدراجات، وهو ما دفعه إلى مناقشتها مع اللجنة المستقلة داخل الاتحاد العالمي للدراجات. كما وجه نصيحته بضرورة تطبيق الضوابط والتدابير اللازمة للبدء في فحص الدراجات بشكل أكثر انتظامًا.
 
 
 
وأضاف فروم الذي تحدث من واقع خبرته الشخصية بأنه وعلى مدار الموسمين الماضيين، فقد خضعت دراجته إلى تفكيك وفحص ما لا يقل عن 12 مرة. مؤكدًا على أن المخاوف يتم تناولها على محمل الجد وتتم زيادة عدد مرات الفحص والتدقيق على مستوى الجولة العالمية.
 
 وتعهد رئيس الاتحاد الدولي للدراجات بريان كوكسون بالقضاء على هذه الظاهرة التي يتم فيها الاستعانة بمحركات وإخفائها في الدراجات، وذلك في أعقاب واقعة الغش التكنولوجي خلال سباق السيدات من دون 23 عامًا الذي فازت به البريطانية إيفي ريتشاردز.
 
وغلظت اللوائح مؤخرًا من العقوبات على الدراجات التي يتم ضبطها تستعين بمحرك، حيث يقضي الدراج فترة إيقاف وتعليق من المشاركة في حال ضبطه يستعين بمحرك مدة لا تقل عن ستة أشهر، مع فرض غرامة مالية قد تصل إلى مئتي ألف فرانك سويسري. وذكرت وسائل الإعلام البلجيكية "سبورزا" أن اتحاد الدراجات البلجيكي أكد على أن الدراجة التي تمت مصادرتها هي للمتسابقة فيمكا فان دين دريتشي، إلا أن الأخيرة تنفي ارتكابها أي مخالفات.
 
 يُذكر أن الدراجات تخضع للفحص في الأعوام الأخيرة خلال المسابقات الكبرى بما في ذلك جولة فرنسـا من قبل الاتحاد الدولي للدراجات، في أعقاب الشائعات والتكهنات التي أشارت إلى وجود محركات مخبأة في الإطارات. إلا أن هذه المرة كانت هي الأولى التي يتم فيها اكتشاف محرك مخبأ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فروم يكشف عن تحذيره اتحاد الدرَاجات الهوائية بشأن الاستعانة بمحركات فروم يكشف عن تحذيره اتحاد الدرَاجات الهوائية بشأن الاستعانة بمحركات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday