فريقا فنربخشة وأميدسبور ينظمان لافتة تدعو إلى السلام قبل خوض مباراتهما في الكأس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشرطة توجَه مدافع المياه على المشجعين المحظورين من الحضور

فريقا فنربخشة وأميدسبور ينظمان لافتة تدعو إلى السلام قبل خوض مباراتهما في الكأس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فريقا فنربخشة وأميدسبور ينظمان لافتة تدعو إلى السلام قبل خوض مباراتهما في الكأس

الشرطة توجَه مدافع المياه على المشجعين
أنقرة ـ جلال فواز

نظَم فريقان متنافسان في كرة القدم داخل تركيـا، لافتة تدعو إلى السلام، وذلك قبل خوضهما  لمباراة في الدور ربع النهائي من بطولة الكأس على ملعب خال من الجماهير يقع جنوب شرقي تركيـا التي تشهد صراعات، في أعقاب فرض عقوبة بمنع المشجعين من الحضور على إثر هتافات حملت شعارات سياسية.

فريقا فنربخشة وأميدسبور ينظمان لافتة تدعو إلى السلام قبل خوض مباراتهما في الكأس

وخيَم الصراع، الثلاثاء، ما بين قوات الأمن التركية والميليشيات الكردية على أحداث المباراة ما بين فريق جنوب شرقي تركيـا أميدسبور، وفريق فناربختشه، من إسطنبول والتي انتهت بنتيجة التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، في الوقت الذي قامت فيه الشرطة بتفريق الجماهير المحتشدة خارج الملعب في دياربكر، التي يقطنها أغلبية كردية قبل بداية المباراة بواسطة استخدام مدافع المياه.

فريقا فنربخشة وأميدسبور ينظمان لافتة تدعو إلى السلام قبل خوض مباراتهما في الكأس

 واصطف اللاعبون قُبيل بدء اللقاء، من كلا الفريقين خلف لافتة تقول "لا تدع الأطفال يموتون، واتركهم يأتون من أجل مشاهدة المباراة" في إشارة إلى العنف المتزايد في الجنوب الشرقي. وأدت الهتافات السياسية لجماهير أميدسبور، في المباراة السابقة والتي كان من بينها هذا الشعار إلى فرض اتحاد كرة القدم التركي عقوبة بحظر تواجد الجماهير التي تلقي بهتافات مسيئة. وقُتل المئات من المتشددين وأفراد من قوات الأمن والمدنيين منذ انهيار اتفاق وقف إطلاق النار ما بين الجيش وميليشيات حزب العمال الكردستاني في تموز/يوليو الماضي، ما أدى إلى إحياء الصراع الذي أودى بحياة 40 ألف شخص منذ عام 1984.

وتقدم سيموس أوزير لفريقه أميدسبور في الدقيقة الـ 10، قبل أن يعدل فريق فناربختشه من النتيجة عن طريق رامزان سيفيليك وتبعه بهدف آخر اللاعب فيرناندو قبل نهاية شوط المباراة الأول. وفي الشوط الثاني استطاع اللاعبان فيردي كوسكون ويوسف ياغمر منح التقدم لفريق أميدسبور صاحب الملعب مع الوصول إلى الدقيقة 70، قبل أن يعدل فولكان سين من نتيجة المباراة ويحرز هدف التعادل لصالح فناربختشه في الدقيقة 75.  ومن المقرر بأن يجرى لقاء العودة في آذار/مارس.

 وأكد أحد شهود العيان من وكالة "رويترز"، بأنه وخلال سير المباراة، فقد كان واضحًا هدير الطائرات العسكرية التي تحوم أعلى الملعب. وبالإضافة إلى ذلك، كان هناك تواجد مكثف لمئات من قوات الأمن حول الملعب، فيما أطلقت الشرطة مرارًا مدافع المياه باتجاه ما يقرب من 100 شخصًا في محاولة لتفريقهم. ووقع اتحاد كرة القدم في تركيـا عقوبة على لاعب فريق أميدسبور دينيز ناكي بالحظر من المشاركة في 12 مباراة نظرًا لقيامه بعمل تصريح أهدى فيه الانتصار السابق الذي حققه الفريق إلى هؤلاء المصابين والقتلى في الأحداث القمعية.

وذكر مصدر لقوات الأمن بأنه وفي ديار بكر، فإن شابًا يبلغ من العمر 17 عامًا أصيب بطلقة في الرأس وقتل على إثرها خلال الاحتجاجات ضد العمليات الأمنية في تركيـا. فيما كشف مسؤول محلي طلب عدم الإفصاح عن اسمه عن تعرض أحد جنود القوات الخاصة وضابط شرطة للقتل فضلًا عن إصابة ثلاثة آخرين من قوات الأمن في اشتباكات دارت الثلاثاء في ضاحية Sur الواقعة في ديار بكر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريقا فنربخشة وأميدسبور ينظمان لافتة تدعو إلى السلام قبل خوض مباراتهما في الكأس فريقا فنربخشة وأميدسبور ينظمان لافتة تدعو إلى السلام قبل خوض مباراتهما في الكأس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday