فلاديمير فاسيليف يروم تتويجًا ثالثًا متواليًا في رالي أبوظبي الصحراوي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توجد فرصة كبيرة جدا لفوز سائق عربي بالبطولة

فلاديمير فاسيليف يروم تتويجًا ثالثًا متواليًا في رالي أبوظبي الصحراوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلاديمير فاسيليف يروم تتويجًا ثالثًا متواليًا في رالي أبوظبي الصحراوي

رالي أبوظبي الصحراوي
القاهرة – محمد عبد الحميد

يتطلع الروسي فلاديمير فاسيليف إلى لقب ثالث على التوالي في رالي أبوظبي الصحراوي الذي ينطلق غدا ، وتعد الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا" والأولى للدراجات النارية "فيم".

وينطلق الرالي الذي انطلق عام 1991 ويشارك فيه 166 سائقا من 35 دولة السبت بجولة استعراضية خاصة من حلبة الفرسان في أبوظبي قبل التوجه إلى الصحراء القريبة من الربع الخالي لخوض 5 أيام من المراحل الصحراوية، على أن يختتم فعالياته في حلبة مرسى ياس في 7 نيسان/أبريل.

ويسعى فاسيليف الذي يقود مع ملاحه قسطنطين زيلستوف سيارة "ميني أول 4 راسينغ" إلى السير على خطى الفرنسي غان لوي شليسير الذي كان السائق الوحيد الذي أحرز لقب السباق في 3 نسخ متتالية (1999 و2000 و2001).

ولن تكون مهمة فاسيليف سهلة لتحقيق طموحه في ظل المنافسة المتوقعة له من قبل السائقين العرب الذين يتقدمهم القطري ناصر العطية والإماراتي الشيخ خالد القاسمي والسعودي يزيد الراجحي.

وكان العطية الفائز أخيرا برالي الكويت الدولي ضمن بطولة الشرق الأوسط لسباقات السرعة، آخر سائق عربي أحرز اللقب عام 2008، الذي كان الثالث للعرب في تاريخ السباق بعد الإماراتي محمد مطر (1991 و1992) والقطري سعيد الهاجري (1993).

ويخوض العطية المنافسات برفقة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن "تويوتا هايلوكس"، لتعويض خيبة الأمل التي تعرض لها في النسخة الماضية عندما احتفل بوصوله إلى خط النهاية في المركز الأول قبل تجريده من اللقب لعدم تطابق نظام التعليق القياسي في سيارته مع المواصفات المعتمدة.

كما يبرز من المنافسين الكبار الفنلندي ميكو هيرفونين وصيف بطولة العالم للراليات عام 2012، والإماراتي يحيي الهلي الذي يحمل الرقم القياسي بخصوص المشاركات، فلم يتخلف أبدا عن منافسات رالي بلاده على مدى نسخه الـ26 ، والألمانية جوتا كليمنشمدت السائقة الوحيدة الفائزة بلقب رالي دكار عام 2001.

وتشهد منافسات الدراجات النارية منافسة مفتوحة في ظل اعتزال الإسباني ماركو كوما صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز في رالي أبوظبي الصحراوي برصيد 8 مرات.

ويتنافس على اللقب 42 دراجا يتقدمهم البريطاني المقيم في دبي سام سندرلاند وصيف النسخة الماضية وزميل كوما السابق في فريق "كي تي إم"، والتشيلي بابلو كوينتالينا والأسترالي توبي برايس.

وقال محمد بن سليم البطل السابق في سباقات راليات الشرق الأوسط ورئيس نادي الإمارات للسيارات ومؤسس رالي أبوظبي الصحراوي "ستكون النسخة 26 واحدة من أقوى دورات الرالي ونتطلع قدما لسباق تنافسي مليئ بالإثارة والتشويق كما تعودنا في رالي أبوظبي الصحراوي".

وتابع "رالي أبوظبي الصحراوي يستقطب أقوى السائقين في العالم، وهو ما يفسر فوز العديد من السائقين الأجانب باللقب، لكن من الواضح أن ناصر العطية يعد أحد المرشحين للفوز من جديد بعد 2008، في الوقت الذي يقدم فيه الشيخ خالد القاسمي أداء رائعا، أما يزيد الراجحي فهو قادر على أن يكون بين الثلاثة الأوائل، لذلك ففرصة أن نشهد سائقا عربيا بطلا للرالي واردة بقوة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلاديمير فاسيليف يروم تتويجًا ثالثًا متواليًا في رالي أبوظبي الصحراوي فلاديمير فاسيليف يروم تتويجًا ثالثًا متواليًا في رالي أبوظبي الصحراوي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday