مانشستر سيتي يكثف مجهوداته المالية لضم ميسي نهاية الموسم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رغم التألق والاستقرار في برشلونة

مانشستر سيتي يكثف مجهوداته المالية لضم ميسي نهاية الموسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مانشستر سيتي يكثف مجهوداته المالية لضم ميسي نهاية الموسم

اللاعب ليو ميسي
لندن ـ سليم كرم

أصبح ظهور ميسي وهو يراوغ لاعبي الفريق المنافس ويمر من بين المدافعين، مشهداً معتاداً يؤرق جماهير الفرق المنافسة لبرشلونة بما فيهم عشاق نادي مانشستر سيتي، وبالرجوع إلي شباط / فبراير من عام 2014، فقد استطاع ميسي التسبب في إشهار البطاقة الحمراء في وجه مارتن ديميكيليس، وإحرازه هدف من ركلة ترجيحية على ملعب الاتحاد Etihad. كما عاود التألق بعدها بثلاثة أسابيع في مباراة العودة علي ملعب الكامب نو Nou Camp وتمكن من إحراز هدف آخر.

ولم يكتفي ميسي بذلك، وإنما قام أيضاً في الموسم الماضي بتعميق جراح فريق مانشستر سيتي، ونجح في تمرير أحد الكرات إلي زميله لويس سواريز الذي أودعها الشباك، فضلاً عن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم بعد خداع اللاعب للدفاع إلا أن جو هارت نجح في التصدي لها.

ومع التأكيد علي كون بيب غوارديولا سيصبح المدير الفني الجديد للفريق في الصيف، فإن جماهير السيتي تعقد الآمال علي إنتهاء عقدتها من اللاعب. فمنذ إعلان غوارديولا رحيله عن فريق نادي بايرن ميونخ Bayern Munich بحثاً عن تحدٍ جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن شائعات إنتقال ميسي إلي مانشستر قد انتشرت بشكل غير مسبوق.

وساعدت أخبار تولي المدير الفني السابق لفريق برشلونة مهمة تدريب مانشستر سيتي خلفاً للمدرب الحالي مانويل بيليجريني على انتشار هذه الشائعات، ولكن كيف سيكون التعاون مجدداً ما بين ميسي والرجل الذي ساعده في أن يصبح أفضل لاعب في العالم خلال الأربعة سنوات التي قضاها في التدريب، وفاز خلالها بثلاثة ألقاب للدوري الإسباني الممتاز إضافة إلي الحصول على بطولة الكأس الإسباني مرتين والتتويج بدوري أبطال أوروبا مرتين؟

فمن ناحية،  نجد أن قيمة صفقة الانتقال لا تشكل أية مشكلة من جانب السيتي. فاللاعب يبلغ من العمر 28 عاماً ومن ثم فهو في أوج تألقه ويتمتع حاليـاً بسجل تهديفي ثابت بشكل رائع لما يقرب من عشر سنوات. بينما ومع بلوغ قيمة الصفقة 100 مليون جنيهاً إسترليني، فإنه سوف يصبح أغلي لاعب في التاريخ. إلا أن مانشستر سيتي يري أن اللاعب بإمكانه الارتقاء بالفريق وجعله منافس لا يستهان به في بطولة دوري أبطال أوروبا، مع توقع تقديم الفريق أداءاً رائعاً لمدة من أربع إلي خمس سنوات.

كما أن النادي يتطلع إلي تغطية قيمة صفقة الانتقال وأجر اللاعب الإسبوعي الذي قد يقارب 300 ألف جنيه إسترليني شهريـاً عبر التسويق تجارياً لاسم ميسي في كافة أنحاء العالم، ومن ناحية أخرى، فإن ميسي سوف يتواجد أيضاً بين أصدقاؤه، بالإضافة إلى وجود الرئيس التنفيذي فيران سوريانو ومدير الكرة تكسيكي بجيريستين ضمن مجلس الإدارة واللذان عملا في السابق داخل فريق برشلونة، وهناك أيضاً كتيبة أرجنتينية قوية داخل غرفة خلع الملابس بقيادة اللاعب سيرجيو أجويرو، وهو ما سوف يضمن تأقلم ميسي سريعاً مع الأجواء القاسية لكرة القدم الإنجليزية والحياة في مانشستر.

ويأتي دور غوارديولا في إقناع اللاعب بأنه من الضروري خوضه تحدياً جديداً في إنجلترا، وهو ما لا يعد عملاً عاديـاً، حيث يهيمن فريق برشلونة في الوقت الحالي على البطولات الإسبانية والقارية، مع عدم وجود ما يمكن معه القول بأن هذه الهيمنة قد قاربت علي الإنتهاء، كما أن ميسي تجاوز مؤخراً المشاركة في 500 مباراة مع النادي وتسجيله 433 هدفًا مع الفريق الأول، مع إزدياد عدد الأهداف في كل يوم.

واعترف أجويرو بأن ميسي ينعم بحياة هادئة جداً ويشوبها الود في برشلونة Barcelona، وهو ما سوف يحتاج إلى بذل جهود كبيرة في التفاوض وعرض مميزات مالية لا مثيل لها من أجل إقناع اللاعب بالرحيل عن فريقه، إلا أن وجود غوارديولا قد يقطع شوطاً كبيراً في إقتراب اللاعب من الإنضمام إلى مانشستر سيتي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يكثف مجهوداته المالية لضم ميسي نهاية الموسم مانشستر سيتي يكثف مجهوداته المالية لضم ميسي نهاية الموسم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday