منتخب العراق يواجه فايتنام في مباراة مصيرية ضمن تصفيات كأس العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أجرى ثلاث وحدات تدرييبة بإشراف المدرب

منتخب العراق يواجه فايتنام في مباراة مصيرية ضمن تصفيات كأس العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتخب العراق يواجه فايتنام في مباراة مصيرية ضمن تصفيات كأس العالم

المنتخب العراقي
بغداد – نجلاء الطائي

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم ، الثلاثاء، في ملعب "باص قوامين" الإيراني، مباراته المصيرية للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا والمرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم مع نظيره الفيتنامي، ويحتاج للفوز فقط للمنافسة مع فرق المجموعات الأخرى للصعود من أفضل الثواني، وأجرى "أسود الرافدين" ثلاث وحدات تدرييبة بإشراف المدرب عبد الغني شهد، ومشاركة جميع لاعبي المنتخب، قبل مباراته مع نظيره الفيتنامي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

منتخب العراق يواجه فايتنام في مباراة مصيرية ضمن تصفيات كأس العالم

وذكر اتحاد الكرة في بيان ورد إلى "فلسطين اليوم" نسخة منه، الأخرى "المنتخب أجرى ثلاث وحدات تدرييبة بإشراف المدرب عبد الغني شهد ومساعديه حيدر نجم ورحيم حميد ومدرب حراس المرمى عبد الكريم ناعم ومشاركة جميع لاعبي المنتخب الثلاثة وعشرين لاعبا"، مضيفًا: "التدريبات شهدت اندفاعًا عاليًا وحرصًا على تطبيق مفردات وأفكار الكادر التدريبي واستغلال الأيام القلية قبل موعد مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الفيتنامي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة التي تضم إلى جانب منتخبنا الوطني منتخبات تايلند وتايوان وفيتنام، حيث تأهل المنتخب التايلندي إلى الدور الثاني من التصفيات المزدوجة متصدرا المجموعة بـ14 نقطة، وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، السماح لمدرب المنتخب الوطني الجديد عبد الغني شهد، بالجلوس على دكة الاحتياط أثناء مباراة المنتخب مع نظيره الفيتنامي، بعد الأخرى كان قد تعرض لعقوبة الطرد في آخر مباراة له مع المنتخب الاولمبي.

وقال اتحاد كرة القدم العراقي ،الأخرى "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أجاب حول الاستفسار وطلب الإيضاح الذي تقدم به الاتحاد العراقي لكرة القدم بشان عقوبة الطرد التي تعرض لها الكابتن عبد الغني شهد في المباراة الأخيرة لمنتخبنا الاولمبي في التصفيات المؤهلة لاولمبياد البرازيل".

وأوضح أن الأخرى "الكتاب نص على الأخرى يسمح للمدرب عبد الغني شهد الجلوس على دكة الاحتياط في مباريات المنتخب الوطني"، وبعد التعادل الأخير في مباراته أمام تايلند الخميس الماضي وبعد الأخرى تأهل الأخير إلى الدور الثاني بات على المنتخب العراقي الأخرى يبحث عن فرصة التأهل كواحد من أفضل أربع ثواني من بين المجموعات الثمانية.

وأمام منتخبنا الوطني أربع احتمالات تمكنه من الانتقال إلى الدور الثاني بعد الفوز على منتخب فيتنام الثلاثاء المقبل بعد الأخرى فقد منتخبا عُمان والصين فرصة التأهل والخيارات الأربعة هي:

1- فوز اليابان على سوريا

2- فوز استراليا او التعادل أمام الأردن

3- فوز الفلبين على كوريا الشمالية

4- تعادل الإمارات والسعودية.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، مفاتحته للاتحاد الآسيوي للسماح للاعبي المنتخب الوطني بارتداء الشارات السوداء في مباراته المقبلة مع فيتنام على أرواح ضحايا تفجير ملعب بمحافظة بابل الجمعة.

وأشار الاتحاد إلى "انه فاتح نظيره الآسيوي للسماح للاعبي منتخبنا بارتداء الشارات السوداء في مباراته أمام فيتنام يوم الثلاثاء المقبل مشاركة مع أهالي الضحايا الأبرياء وتاكيدًا على تضامن الأسرة الكروية معهم ونبذهم لكل حالات الفرقة التي يحاول الأعداء زرعها في كل مجالات الحياة وليس في الرياضة فقط".

وأكد الأخرى "ما حصل أمس هو ردة فعل خائبة على الانتصارات التي تحققها قواتنا الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة وعشائرنا المخلصة من اجل طرد داعش لاسيما بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في الانبار وبدء عملية استعادة الموصل من براثن النهج التكفيري"، وكان انتحاري ينتمي إلى تنظيم" داعش"المتطرف يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه مساء أمس الجمعة بملعب كرة قدم في منطقة الحصوة في ناحية الإسكندرية شمالي بابل أسفر عن استشهاد وإصابة ما لا يقل عن 120 شخصًا.

وقرر اتحاد الكرة العراقي الأخرى يكون دخول الجماهير إلى مباراة العراق مع فيتنام مجانا، يوم الثلاثاء القادم ٢٩ آذار/مارس الجاري في ملعب باص قوامين في إيران، وقال اتحاد الكرة في بيان له، انه "تقرر الأخرى يكون دخول الجماهير إلى مباراة العراق مع فيتنام مجانا، الثلاثاء، في ملعب باص قوامين، في مباراة الفرصة الأخيرة والقائمة لمنتخبنا بالتأهل للمرحلة النهائية من أفضل الأربعة الثواني".
وكان المنتخب العراقي لكرة القدم قد تعادل 2-2 مع نظيره التايلاندي، ما أضعف فرصته في التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا 2019 وإلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى تسع نقاط لكنه ظل في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف نظيره التايلاندي الذي لحق بقافلة المتأهلين للدور الثالث بتصفيات المونديال وحجز مقعده مبكرا في كأس آسيا 2019، فيما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم قبوله لاستقالة مدرب المنتخب الوطني يحيى علوان مع تسمية مدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد خلفًا له.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب العراق يواجه فايتنام في مباراة مصيرية ضمن تصفيات كأس العالم منتخب العراق يواجه فايتنام في مباراة مصيرية ضمن تصفيات كأس العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday