نقلة نوعية في البنية التحتية لملاعب بطولة كأس العالم للشابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نقلة نوعية في البنية التحتية لملاعب بطولة كأس العالم للشابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقلة نوعية في البنية التحتية لملاعب بطولة كأس العالم للشابات

ملاعب بطولة كأس العالم للشابات
عمان - فلسطين اليوم

كشفت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للشابات لكرة القدم تحت سن 17 عن النقلة النوعية في البنية التحتية للمرافق الرياضية المنتشرة في المملكة استعدادا لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي خلال الفترة من 30 ايلول وحتى 21 تشرين الاول المقبلين.

وتتواصل جهود الجميع لاستكمال تجهيز المرافق الرياضية استعدادا لاستضافة الحدث الرياضي الاضخم الذي ينظم في الاردن.

وأكّدت المديرة التنفيذية للجنة المنظمة المحلية سمر نصّار في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الثلاثاء ان التحضيرات وعمليات الانشاء والتطوير والتعديل تأتي ضمن المواصفات الدولية المعترف بها في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واضافت: يقدم الأردن منشآت رياضية تعتبر حاليا مصدر فخر لكل الاردنيين، حيث نقوم حالياً بإلعمل على انشاء بنية تحتيةٍ رياضية بمعاييرَ احترافية عالمية، وذلك بالشراكة الفاعلة والمستدامة مع القطاعين العام والخاص، والتي نتطلع من خلالها الى تطويرِ كرةِ القدمِ النسوية على وجهِ الخصوص لتأخذ الاهتمام الذي تستحق.

واكدت ان تحقيق هذه الأهداف يتم بإشراف خبراء دوليين من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بحيث يقوم هؤلاء الخبراء بزيارات مبرمجة ودورية الى الاردن للوقوف على هذه التحضيرات وضمان انجازها بحسب المعايير والمواصفات.

واعتبرت المديرة التنفيذية أن الاشهر المقبلة تشكل تحديا كبيرا لنا، حيث ننتظر قطف ثمار جهود العمل المبذولة خلال الفترة الماضية، خاصة على صعيد البنية التحتية، والتي تعتبر العامل الاساس لضمان تنظيم مميز لكاس العالم للشابات الذي سيسلط الاضواء على الاردن من جميع اتحاء العالم.

واشارت نصار الى انه يتم حاليا تأهيل وتطوير أربعة ملاعب رئيسة في كل من عمّان وإربد والزرقاء، الى جانب انشاء وتأهيل 17 ملعباً تدريبياً للفرق المشاركة موزعة في كافة أنحاء المملكة.

من جهتها اشارت المهندسة فرح البدارنة مديرة الملاعب والمنشآت الرياضية في اللجنة المنظمة المحلية الى ان أن العمل خلال الفترة الماضية لم يكن بالسهل ،خاصة لما يتطلب من تناغم وتعاون بين مختلف الجهات.

وفيما يتعلق بأرضيات الملاعب الرئيسة والتدريبية،كشفت البدارنة عن إعادة تأهيل كافة الملاعب سواء من خلال زراعة ارضيات الملاعب بالعشب الطبيعي الطبيعي او تركيب العشب الصناعي، وذلك وفقا للمواصفات الدولية المعترف بها عالميا، مؤكدة ان خبراء دوليين زاروا الاردن مؤخرا للتأكد من سير العمل ضمن المخطط المدروس.

واشارت الى ان المدرجات خضعت للصيانة قبل تركيب المقاعد للتأكد من جاهزيتها، ومن ثم تمّ تركيب المقاعد التي ستكون مبرمجة بنظام خاص ومرقمة ومربوطة بنظام التذاكر، وذلك بهدف التسهيل على الجماهير الراغبة بحضور المباريات.

وفيما يتعلق بموضوع الانارة تم رفع مستوى الإنارة في الملاعب إلى أكثر من الضعف بحسب توصيات "الفيفا"، والتي تتطلب وجود "1500 لاكس" على المستوى العامودي، إلى جانب العمل على تحسين نظام الصوت حيث كان في السابق محصوراً بالجمهور داخل الملعب فقط، اما الان فإن نظام الصوت يصل إلى داخل وخارج محيط الملعب؛ بمعنى أنه يصل إلى المنطقة المحيطة بالملعب وما يرافقها من مباني وقالت: بالإضافة إلى تأهيل جانب الملاعب الرئيسة، تمّ التجهيز لانشاء الملاعب التدريبية بكل بما يتماشى مع المواصفات والمتطلبات العالمية.

واشارت الى تركيب شاشات عملاقة في الملاعب الرئيسة، عبارة عن شاشات "إل إي ديLED" عالية الوضوح.

وفيما يخص المباني الإضافية، ذكر المهندس محمد منكو مدير الملاعب والمنشآت الرياضية، ان إدارة الملاعب قامت بالاستثمار بالمباني الإضافية.

وستخدم المباني الجديدة اللاعبين كونها مجهزة وفق المواصفات الدولية للملاعب العالمية والتي تنص على توفير مساحة كافية لمستلزمات اللاعبين، بما يشمل توفير أماكن خاصة للملابس، وجميع المحتويات الى جانب غرف الحكام وغرف خاصة لطواقم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" واللجنة المنظمة المحلية ومكاتب الأعمال الإدارية المتضمنة قاعات اجتماعات تتوفر فيها كافة الخدمات الفنية والإالكترونية.

وفي ذات السياق، تمّ تأهيل منصات كبار الضيوف لتستقبل كبار زوار البطولة لتتلاءم مع الشخصيات وكبار الزوار الذين سيتابعون المباريات، حيث توفر هذه المنصة منطقة خاصة ومجهّزة بكل ما يوفر سبل الراحة ومتعة المشاهدة للضيوف.

وحرصت اللجنة المنظمة المحلية على تجهيز المركز الإعلامي مع كافة المتطلبات التي تلبي احتياجات الإعلاميين المحليين والاجانب المرافقين للمنتخبات العالمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقلة نوعية في البنية التحتية لملاعب بطولة كأس العالم للشابات نقلة نوعية في البنية التحتية لملاعب بطولة كأس العالم للشابات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday