الإسباني رافايل نادال يحضر في دورة سيدني الاستعراضية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الإسباني رافايل نادال يحضر في دورة "سيدني" الاستعراضية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإسباني رافايل نادال يحضر في دورة "سيدني" الاستعراضية

اللاعب الإسباني رافايل نادال
القاهرة – محمد عبد الحميد

يشارك المصنف الخامس عالميًا الإسباني رافايل نادال، في دورة "سيدني" الاستعراضية في كرة المضرب في كانون الثاني/ يناير المقبل التي تقام منافساتها حسب قواعد جديدة بدأت أستراليا في اختبارها.

وينضم نادل إلى الفرنسي غايل مونفيس والأستراليين ليتون هويت ونيك كيرغيوس في هذه الدورة التي انطلقت العام الماضي بمشاركة السويسري روجيه فيدرر وهويت أيضًا.

ويمثل نادال ومونفيس والنجم الأميركي السابق جون ماكنرو الفريق العالمي، وهويت وكيرغيوس والنجم السابق بات كاش الفريق الأسترالي للدورة التي تنطلق في 11 كانون الثاني / يناير، أي قبل أسبوع من أولى بطولات "الغراند سلام" في 2016.

واعتمد المنظمون تعديلات مهمة على قواعد اللعبة يجري اختبارها حاليًا أملًا في تطبيقها رسميًا على صعيد رابطتي اللاعبين واللاعبات في العالم لتجنب المباريات الطويلة وإبعادها عن الملل.

وحسب النظام الجديد في سيدني، فإن اللاعب يفوز بالمجموعة بعد إحرازه أربعة أشواط فقط، كما لا يحتسب التعادل "40-40"، وأيضًا تتم مواصلة اللعب في حال لمست كرة الإرسال الشبكة واستقرت في المربع الصحيح.

ويحتاج اللاعب في النظام المعتمد عالميًا حاليًا إلى ستة أشواط لإنهاء المجموعة، وأحيانًا إلى سبعة في حال التعادل "5-5"، كما أن الشوط قد يستمر لأكثر من ربع ساعة بسبب قاعدة التعادل عند وصول النتيجة إلى "40-40"، لأن الفوز بالشوط يتطلب حينها الفوز بكرتين وليس بواحدة فقط، وبالنسبة إلى الإرسال، فإنه يعاد حين تلمس الكرة الشباك وتقع في المربع الصحيح.

وعلق نادال على هذه التعديلات قائلًا: "إنها تجعل الأمر سهلًا على الجمهور لكي يتابع كل نقطة، ما يخلق أجواء رائعة، واختبرت أستراليا هذه التعديلات في جميع أنديتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسباني رافايل نادال يحضر في دورة سيدني الاستعراضية الإسباني رافايل نادال يحضر في دورة سيدني الاستعراضية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday