الإسباني رافايل نادال يعود من بعيد في دورة انديان ويلز للتنس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الإسباني رافايل نادال يعود من بعيد في دورة انديان ويلز للتنس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإسباني رافايل نادال يعود من بعيد في دورة انديان ويلز للتنس

لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش
القاهرة – محمد عبد الحميد

 استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول إيقاعه بعد بداية صعبة وتأهل إلى ربع نهائي دورة انديان ويلز الأميركية في كرة المضرب، أولى دورات الماسترز للألف نقطة هذا الموسم، بفوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز الثامن عشر 6-3 و6-3.

 وكان ديوكوفيتش الفائز بأربعة ألقاب آخرها في 2014 و2015 عانى في المباراتين الأوليين، فخسر مجموعة أمام الأميركي المغمور بيورن فراتانغيلو قبل الفوز عليه 2-6 و6-1 و6-2 في الدور الثاني، ثم واجه صعوبة كبيرة أيضًا أمام منافس اعلى شأنًا في الدور الثالث هو الألماني فيليب كولشرايبر لكنه تخطاه بمجموعتين 7-5 و7-5.

 وبدأ الصربي متوترًا في أول مباراتين واعتبر أنه ما يزال يبحث عن الطريقة المناسبة لتقديم أداء جيد، الذي وجده على ما يبدو في مباراته الثالثة أمام لوبيز في طريقه إلى ربع النهائي حيث سيقابل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع الفائز على النمسوي دومينيك ثييم الحادي عشر بسهولة 6-3 و6-2. وأعفي ديوكوفيتش كما سائر المصنفين الأوائل من الدور الأول.

 وأفلت الإسباني رافايل نادال الرابع من الخسارة أمام الألماني الكسندر زفيريف حيث خسر المجموعة الأولى بعد شوط فاصل 8-10، ثم احتاج إلى خبرته الطويلة للتعامل مع سرعة إرسالات منافسه ليحسم المجموعتين الثانية 6-صفر والثالثة 7-5. واعترف الإسباني المتوج بالدورة ثلاث مرات 2007 و2009 و2013 بصعوبة المباراة قائلًا "مع سرعة ارساله الثاني التي تصل إلى 120 ميل في الساعة كان الأمر مستحيلًا".

وأضاف "عندما تصل سرعة إرساله الأول إلى أكثر من 130 ميلًا فأنك في مشكلة كبيرة، ولذلك اعتقد بأنني نجحت في البقاء في الدورة". وكان نادال اجتاز عقبة صعبة في الدور السابق حين تغلب على مواطنه فرناندو فرداسكو 6-صفر و7-6 (11-9)، علمًا بأن الأخير كان اخرجه من الدور لبطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي.

 ويواجه الإسباني اختبارًا صعبًا في ربع النهائي ضد الياباني كي نيشيكوري الخامس الذي أخرج العملاق الأميركي جون اينسر التاسع وصاحب الإرسالات الصاروخية بعد ثلاث مجموعات وشوطين فاصلين 1-6 و7-6 (7-2) و7-6 (7-5). وخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع من الدور ثمن النهائي بخسارته أمام البلجيكي دافيد غوفين 3-6 و7-5 و6-7 (5-7). ويلتقي غوفين في ربع النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش العاشر الفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن 7-5 و5-7 و6-2. وبلغ دور الثمانية الكندي ميلوش راونيتش الثاني عشر بفوزه على التشيكي توماس برديتش السادس 6-4 و7-6 (9-7)، وسيواجه الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر الفائز على الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس 6-3 و6-4.

وواصلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى مشوارها نحو لقب ثالث في الدورة بتأهلها إلى نصف النهائي إثر فوزها على الرومانية سيمونا هاليب الخامسة 6-4 و6-3. وضربت سيرينا موعدًا في نصف النهائي مع البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية التي تغلبت بدورها على التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة 6-2 و7-6 (7-3).

 وتشارك سيرينا في دورة انديان ويلز للمرة الثانية منذ 15 عامًا، إذا كانت توجت بطلة لها في 1999 و2001 ثم قاطعتها مع شقيقتها فينوس بسبب هتافات عنصرية علمًا بأنها انسحبت قبل نصف نهائي النسخة الماضية بسبب الإصابة. وتسعى الأميركية إلى أن تصبح أول لاعبة تفوز بالدورة ثلاث مرات، وهي كانت قررت المشاركة العام الماضي لكنها انسحبت في اللحظات الأخيرة بسبب الإصابة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسباني رافايل نادال يعود من بعيد في دورة انديان ويلز للتنس الإسباني رافايل نادال يعود من بعيد في دورة انديان ويلز للتنس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday